المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حاملات الطائرات الامريكيه ونظام قذف الطائرات الكهرومغناطيسي EMALS .........وجهة نظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: حاملات الطائرات الامريكيه ونظام قذف الطائرات الكهرومغناطيسي EMALS .........وجهة نظر    الخميس مايو 25 2017, 20:04

في مقتطفات من حوار مع مجلة «التايم» نُشر الخميس قبل الماضي، انتقد ترامب نظام الإطلاق على حاملة الطائرات «يو إس إس جيرالد فورد»، حيث يحل نظام الإطلاق الكهربائي المغناطيسي للطائرات الجديد EMALS ، محل نظام الإطلاق بالبخار القديم، الذي يقذف الطائرات عبر ممر قصير، رغم ارتفاع تكاليفه المبدئية.
وقال ترامب: «سألت: ألا تستخدمون البخار في قذف الطائرات؟»، فأجاب المسؤول على الحاملة: «لا يا سيدي»، فسألت: «وكيف يتم الإطلاق إذن؟ فأوضح المسؤول أن عملية الإطلاق أصبحت رقمية».



وبداية، هناك مشكلة واحدة كبيرة، وهي أن انتقادات كهذه تأخرت سنوات، إذ إن حاملة الطائرات «فورد» قد تم بناؤها على مدار عقد في حوض السفن، وتم إنجاز نظام «الإطلاق الكهربائي المغناطيسي للطائرات EMALS »، ويقول الخبراء إنه من المستحيل فعلياً استبدال النظام الجديد بالنظام القديم الذي يعمل بالبخار، كما أن ذلك قد يكلف مليارات الدولارات.



وفي هذه الأثناء، تم إدخال نظام قذف الطائرات بطريقة كهربائية مغناطيسية بسبب مجموعة المميزات المتكاملة، مقارنة بالنظام السابق الذي يعمل بالبخار، حسبما أكد «أندرو أولاند» من مشروع «الأمن الأميركي». وأوضح «أولاند» أن به نقاط خلل أقل، فهو أخف وأكثر توفيراً للطاقة بنسبة تصل إلى 30%، كما أنه ملائم جداً للطائرات الثقيلة.



وعلى عكس نظام الإطلاق بالبخار، يمكن للبحرية أن تحدد سرعة كل إطلاق لأي نوع من الطائرات (وكذلك الطائرات من دون طيار) تنطلق من على متنها.



وأنظمة إطلاق الطائرات هي ما يجعل من حاملات الطائرات الأميركية أكبر وأفضل فصيلة حربية مقارنة بحاملات طائرات الدول الأخرى، فالحاملات الصينية الجديدة ذات القمة الأفقية، ونظيرتها الروسية القديمة، لا توجد بها أنظمة إطلاق بالبخار، وطريقة عملها بالانزلاق عبر متنها المنحدر، وهو ما يقيد نوع الطائرات والحمولات التي يمكنها أن تحملها.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حاملات الطائرات الامريكيه ونظام قذف الطائرات الكهرومغناطيسي EMALS .........وجهة نظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-