المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أمريكا تستعد لتوجيه ضربة عسكرية وقائية ضد كوريا الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: أمريكا تستعد لتوجيه ضربة عسكرية وقائية ضد كوريا الشمالية   الجمعة أبريل 14 2017, 09:59

تستعد أمريكا لتوجيه ضربة عسكرية وقائية ضد كوريا الشمالية، حسب ما نشرته شبكة (NBC) الأمريكية.

وأشارت الشبكة، على لسان مصدرين رسميين من المخابرات الأمريكية، إلى أنه يجري الاستعداد لتوجيه ضربة عسكرية مركزة لإجهاض تجربة نووية محتملة قد تجريها كوريا الشمالية.

وقال المصدران للشبكة، إنه تم وضع مدمرتين بحريتين قادرتين على إطلاق صواريخ كروز من طراز توماهوك، على بعد 300 ميل فقط من موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية.

وكان أعضاء في البحرية الأمريكية بقاعدة جوام، أعلنوا جاهزيتهم للهجوم على كوريا الشمالية، فيما أعلن البنتاجون أن حاملة الطائرات "يو إس إس كارل فينسون" اتجهت إلى المنطقة.

من جانبه، أكد مسؤول أمريكي كبير، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تجري تقييما لخياراتها العسكرية من أجل الرد على استمرار برنامج التسلح الكوري الشمالي، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تقوم بيونج يانج باختبار جديد إما نووي أو لصاروخ باليستي.. لكن السؤال هو "متى؟".

وقال أحد مستشاري البيت الأبيض للسياسة الخارجية، طالبا عدم كشف هويته، إن "الخيارات العسكرية تدرس أصلا"، وتابع المستشار نفسه أن "أجهزة الاستخبارات تطلع بالتأكيد الرئيس ونائب الرئيس" على التطورات.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تستعد لتوجيه ضربة عسكرية وقائية ضد كوريا الشمالية   الجمعة أبريل 14 2017, 10:01

كوريا الشمالية تُبلغ الإعلام بالاستعداد لحدث كبير

قال صحفيون أجانب موجودون بكوريا الشمالية، إنه تم إبلاغهم بأن يستعدوا "لحدث كبير ومهم"، الخميس، على الرغم من عدم وجود أي دلائل على ارتباط هذا الأمر المنتظر بالتوترات في المنطقة نتيجة البرنامج النووي للدولة المنعزلة.
وبحسب النسخة الإنجليزية لوكالة رويترز، يوجد حاليا نحو 200 صحفي أجنبي في مدينة بيونج يانج، في الذكرى الـ105 لميلاد زعيم كوريا الشمالية، كيم إل-سونج، يوم 15 من الشهر الجاري، حيث يعد أكبر يوم وطني لكوريا الشمالية
وأكدوا أن السلطات في كوريا الشمالية لم تعطهم أي تفاصيل عن هذا "الحدث الكبير والمهم"، لكن أخبروهم بالوجود والتحضير للحدث الكبير.
وذكر موقع إكسبريس الإنجليزي أن هناك تحركات وأنشطة غير مسبوقة بمواقع المختبرات النووي في كوريا الشمالية وفق ما رصدته صور التقطت بالأقمار الصناعية والتي توحي كما لو كانت تستعد لحرب أو تجارب نووية جديدة.

وأفاد معهد "نورث 38" المتخصص بإجراء أبحاث حول كوريا الشمالية أن صورا التقطتها أقمار اصطناعية، الأربعاء، أظهرت أن موقع بونجيي-ري المخصص للتجارب النووية في شمال هذا البلد بات "جاهزا" لإجراء تجربة جديدة.

وقال خبراء المعهد في تحليل للصور الجديدة أن موقع بونجيي-ري أصبح "مُعدّا وجاهزا".

وأضافوا أن صور الأقمار الاصطناعية "تظهر نشاطا متواصلا حول البوابة الشمالية وأنشطة جديدة في المنطقة الإدارية الرئيسية وطاقما قرب مركز القيادة".

من جهتها قالت إذاعة صوت أمريكا، نقلا عن مسؤولين أمريكيين عديدين لم تنشر أسماءهم، أن كوريا الشمالية "وضعت على ما يبدو قنبلة نووية في نفق".

ويخشى عدد كبير من المراقبين أن تكون كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة قد تجريها السبت تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى 105 لولادة مؤسس النظام كيم إيل-سونج.

وحذر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي والرئيس بالوكالة هوانج كيو-أهن، الثلاثاء، من خطر "استفزاز كبير" لكوريا الشمالية، يمكن أن يحصل أيضا في 25 إبريل/نيسان، خلال ذكرى تأسيس جيشها.

وكان معهد "نورث 38" قد أعلن استنادا إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية في 25 مارس/آذار أن النظام الستاليني يستعد لإجراء تجربة نووية جديدة.

وقال يومها إن الصور أظهرت آليات وتجهيزات (كابلات اتصالات، ومضخات مياه) في موقع بونجيي-ري، ما يؤشر إلى أنه بصدد الاستعداد لإجراء تجربة نووية سادسة.

وازداد القلق من طموحات كوريا الشمالية العسكرية بعد إجرائها سلسلة تجارب إطلاق صواريخ بالستية وتجارب نووية السنة الماضية.

وأجرت كوريا الشمالية حتى اليوم 5 تجارب نووية تحت الأرض، 2 منها في 2016.

وفي يناير/كانون الثاني، قالت سيول إن كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم لصنع 10 قنابل نووية والقدرة على إنتاج الأسلحة باستخدام اليورانيوم العالي التخصيب.






مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تستعد لتوجيه ضربة عسكرية وقائية ضد كوريا الشمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-