المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زورق الدوريه ARES 110 HERCULES: افضل زورق دوريه في العالم للعام 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: زورق الدوريه ARES 110 HERCULES: افضل زورق دوريه في العالم للعام 2016    الجمعة أبريل 14 2017, 09:35

اختارت مجلة WORK BOAT WORLD الأسترالية المتخصصة في مجال الزوارق البحرية، زورق الدوريات "كيو سي 806" الذي وضعت مواصفاته الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود القطريه ، كأفضل زورق دورية على مستوى العالم لعام 2016." يدعى هذا الزورق باسم  ARES 110 HERCULES من قبل الشركة المنتجه "
قامت بتصميم الزورق شركة "بي تي إم" البريطانية، فيما قامت بتصنيعه شركة "أريس باشيكتاش" التركية.




وأشارت المجلة إلى أن الزورق أدمجت فيه كافة المواصفات التكنولوجية المتقدمة وخصوصاً فيما يتعلق بتصميم البدن الذي اعتمدت في تصنيعه على مزيج من الألياف المختلطة "كومبوزيت"، كما تمّ تزويده بأحدث منظومات الدفع لتقدم لنا زورق دورية بكفاءة هائلة لم يسبق لها مثيل منذ زمن طويل.



وأكدت أنه تم تصميم الزورق ذي القدرات الفنية العالية ليعمل في المياه العميقة وكذلك المياه الساحلية ذات الأعماق القليلة نسبياً، مشيرة إلى امتلاكه خاصية العمل بسرعات عالية سواء في المياه العميقة أو قليلة العمق وكذلك مختلف الظروف والأحوال الجوية دون التأثر بحالة البحر حتى ولو كانت هناك أمواج عاتية، وهو ما تتسم به مياه الخليج العربي بصفة عامة.




ولفتت المجلة إلى أنه ثبت بالتجربة العملية أن للزورق القدرة الفائقة على امتصاص قوة الأمواج العاتية والإبحار بسرعته الفائقة دون أي تأثير عليه وذلك بفضل تصميم بدن الزورق الذي جاء انسيابياً يمكنه احتواء أي ظروف سيئة.

وأضافت إن مواصفات الزورق التي من ضمنها أحدث الألياف المختلطة والتي تم استخدامها في تصنيع هيكله، جعلته يحافظ على سرعته الفائقة في كافة الظروف متخطياً بذلك الأخطاء التي حصلت في أجيال سابقة من مثل هذه النوعية من الزوارق.

ونوّهت المجلة بما تم استخدامه في تصنيع الزورق من أفضل التكنولوجيات العالمية في مجال كتم الأصوات والضوضاء بهدف توفير الراحة للطاقم المتواجد داخل المقصورة الداخلية، حيث تتيح تلك التكنولوجيات حمايتهم من سماع أي ضجيج حينما يكون الزورق منطلقاً بأقصى سرعته.





كتم الأصوات

وأشارت المجلة إلى أن تميز الزورق لم يقتصر على كتم الأصوات والضوضاء لأفراد الطاقم فقط بل إن مصمميه اهتموا أيضاً بجانب آخر على قدر كبير من الأهمية يتعلق بطبيعة عمل الزورق حيث تم الحرص على أن يكون مستوى الضوضاء الخارجية الصادرة عنه عند الحدود الدنيا حتى لا يتسنى اكتشافه أثناء قيامه بمهامه الأمنية المختلفة.





وحرصت الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود على وضع مواصفات في الزورق ساهمت في تبوؤه هذه المكانة العالمية الرفيعة ومن ضمنها نوعية المحركات والمولدات الكهربائية وأجهزة التكييف والرادار وأنظمة الاتصالات والملاحة وتوزيع الكبائن والمستودعات وأماكن الخدمات الفنية للزورق وكذلك ما يتعلق بالتسليح.

كانت وزارة الداخلية القطريه وقعت عقداً مع شركة "آريس باشيكتاش" التركية المتخصصة في الصناعات الملاحية وتجهيز السفن والزوارق لتصميم وبناء وتجهيز عدد من الزوارق البحرية السريعة المصنوعة من خليط "كومبوزيت" وهو عبارة عن خليط من مواد شديدة الصلابة، يفوق بكثير ما هو معمول به في زوارق "الفيبرجلاس" المعروفة والمستخدمة في هذه المقاسات من الزوارق على مستوى العالم.



أقوى العناصر

وتعد تلك الزوارق من أقوى العناصر فيما يتعلق بتشديد وإحكام الرقابة والأمن، والبحث والإنقاذ، ومكافحة القرصنة. كما تتميز بميزات فائقة من ناحية التجهيزات الفنية والتكنولوجية، والقدرة على الاتصال القوي بالوحدات العائمة وغرفة العمليات، بالإضافة إلى السرعة والقدرة على المناورة، وهو ما يضيف إلى قدرات إدارة أمن السواحل ويدعم إحكام السيطرة على المياه القطرية.




كان كريم كلافت أوغلو رئيس شركة "آريس باشيكتاش" أكد في تصريحات صحفية عقب التوقيع على الصفقة أنها تعد أكبر صفقة وقعت على مستوى العالم فيما يخص هذا النوع من الزوارق، التي يطلق عليها زوارق "الكومبوزيت"، وهي مادة من الفيبر المطعم بمركبات أخرى تعمل على إنتاج مادة شديدة الصلابة والقدرة على تحمل أصعب الظروف الملاحية.

وعن المستوى التكنولوجي الفائق للزوارق مقارنة بالزوارق الأخرى، أوضح أن هذا النوع من الزوارق يصنع لاستخدامات أمن السواحل لأول مرة، وقد روعي فيه توفير كثير من الميزات الخاصة، فيما يتعلق ببناء الزورق نفسه.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زورق الدوريه ARES 110 HERCULES: افضل زورق دوريه في العالم للعام 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-