المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقييم لطيار الماني لنقاط الضعف والقوه لمقاتله Mig-29 Fulcrum

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تقييم لطيار الماني لنقاط الضعف والقوه لمقاتله Mig-29 Fulcrum    السبت مارس 25 2017, 10:32

تقييم لطيار الماني خدم سنوات طويله على متن ال Fulcrum وهو الفتنانت كولونيل Johann Koeck لنقاط الضعف والقوه في هذه المقاتله " غالبا يتكلم عن ال Mig-29 الالمانيه والتي خدم عليها " :

نقاط الضعف :

- اول واهم تحديد ونقطه ضعف في ال Mig-29 هو محدوديه حجم خزانات الوقود الداخليه والذي يحمل 3500 كغم من الوقود و 4400 كغم باستعمال خزان وسطي centerline tank كما ان الطائره تفتقد القدره على التزود بالوقود جوا air-to-air refueling capability كما ان وضع خزانات وقود خارجيه سيحد كثيرا من سرعه الطائره ومرونتها
وكمثال فأن الطائره لو اقلعت ب 4400 كغم من الوقود , فأن عملية تشغيل الطائره واحمائها والاقلاع بها سيستهلك لوحده 400 كغم من الوقود
كما سيتم استهلاك 1000 كغم من الوقود للطيران الى موقع ببعد 50 ميلا
كما سيتم استهلاك 500 كغم من الوقود بضمنها استعمال الحارق الخلفي لدقيقه واحده فقط لاغراض الاشتباك الجوي
وهذا الامر سيترك للطائره فقط 2500 كغم من الوقود لاغراض اكمال التحليق
اذا مااختارت الطائره التمركز والتحليق ل 15 دقيقه بسرعه 420 عقده فانها ستستهلك 1000 كغم اخرى من الوقود تاركه 1500 كغم فقط للعوده
وبذلك فان القطر القتالي combat radius للطائره هو 150 ميل للتحليق بارتفاع 20 الف قدم و 100 ميل بارتفاع 10 الف قدم
والصراحه وعلى مايبدو فأن ال Mig-29 مخصصه للتحليق لاداء مهام محدده والاهم هنالك تحديدات في استعمال الحارق الخلفي في المهام الهجوميه مما يعزز الرأي القائل بان ال Mig-29 لاتعمل فوق اراضي العدو
افتقاد وجود مدى طويل وقدره تزود بالوقود جوا افقد ال Mig-29 اهم مزايا الدفاع الجوي الاعتراضي

- العيب الاخر هو محدوديه عمل رادارها وعدم القدره على تصليحه اثناء التحليق not line-repairable وبالتالي لو تعطل الرادار حتى ولو بعطل بسيط فعلى الطائره ان ترجع مباشره الى قاعدتها
من ناحيه ضعف الرادا فان الطيار الالماني يصف رادار ال Mig-29 بانه اقدم بجيل كامل واحد على الاقل من رادار
AN/APG-65 الامريكي
نقاط ضعف الرادار هو رداءه شاشات العرض مع صعوبه التفريق في الاهداف الطائره في مجموعات كما ان هنالك مشاكل في موثوقيه عمل الرادار ومشاكل في اسلوب lookdown/shootdown
ونظرا لهذه المشاكل في ال Mig-29 فقد كان من الصعب جدا دمجها في المنظومه الدفاعيه للناتو واقتصر دورها على القيام بعمليات محدوده هي :
- القيام بمهام تدريبيه
- الدفاع الجوي النقطي
- العمل كجناح في عمليات القتال الجوي المشتركه ولكنها جناح ليس قيادي

نقاط القوه

- المقاتله تمتلك ايرودايناميكيه ممتازه وhelmet mounted sight جيد
- المقاتله تمتلك قدرات جيده قي الاشتباك الجوي القريب close-in combat حتى بالمقارنه مع مقاتلات مثل
F-15, F-16 and F/A-18
- حسب تجربه الطيار الالماني في التدريبات فأن ال Mig-29 الالمانيه تفوقت حتى على ال F-16 Block50
- مرونه تحليق ال Mig-29 تبلغ 28 درجه / الثانيه مقابل 26 درجه / الثانيه لل F-16 Block50 





https://theaviationist.com/2015/04/08/mig-29-in-close-air-combat/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقييم لطيار الماني لنقاط الضعف والقوه لمقاتله Mig-29 Fulcrum

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  القوات الجوية - Air Force & Aviation  :: المقاتلات-