المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  موسكو: عضوية تركيا في الناتو لن تعرقل توريد منظومة "إس-400" لها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: موسكو: عضوية تركيا في الناتو لن تعرقل توريد منظومة "إس-400" لها   الخميس مارس 23 2017, 19:56

أعلن فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني، أن عضوية تركيا في حلف الناتو لن تعرقل تزويدها بمنظومة "إس-400" الروسية للدفاع الجوي.
وفي مقابلة مع قناة "روسيا-24" التلفزيونية الروسية أكد كوجين إجراء مفاوضات مع الجانب التركي حول توريد صواريخ "إس-400". وفي رده على سؤال عما إذا كانت روسيا لا تخشى من توريد هذا النوع من السلاح لدولة عضو في حلف شمال الأطلسي، قال المسؤول إن الطرف الروسي يقوم بـ"مراقبة صارمة لنتائج الأنشطة الذهنية قبل توريد شيء ما لبلد آخر، وكل طرف يأخذ على عاتقه التزامات في ما هو من حقه وما ليس من حقه أن يعمله مع السلاح الذي تم توريده".
وكانت السلطات الروسية والتركية أعلنت مرارا عن أن مفاوضات جارية بين موسكو وأنقرة حول توريد منظومة "إس-400". فيما قال سيرغي تشيميزوف، رئيس شركة "روستيخ" الروسية، إن تركيا مستعدة لاقتناء هذه المنظومة في حال تقديم موسكو قرضا لها لهذا الغرض، وإن أنقرة تجري حاليا مفاوضات حول هذا الموضوع (القرض) مع وزارة المالية الروسية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: موسكو: عضوية تركيا في الناتو لن تعرقل توريد منظومة "إس-400" لها   الجمعة مارس 24 2017, 12:49

وفقا لجريده الصباح التركيه اليوميه فأن تركيا تتفاوض لشراء بطاريتين من منظومات دفاع جوي نوع S-400 من روسيا 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: موسكو: عضوية تركيا في الناتو لن تعرقل توريد منظومة "إس-400" لها   الجمعة مارس 24 2017, 18:55

روسيا لم توافق على إقراض تركيا لشراء منظومة "إس-400"

صرح مساعد الرئيس الروسي، لشؤون التعاون العسكري التقني، فلاديمير كوجين، اليوم الجمعة، بأنه لم تتم الموافقة على إقراض تركيا، لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية المتطورة "إس-400".
وقال كوجين للصحفيين، مجيباً عن سؤال، ما إذا تمت الموافقة على إقراض تركيا، من أجل شراء "إس-400": "لا، لم تتم الموافقة".
وكان فلاديمير كوجين، قد أعلن الخميس 23 آذار/ مارس 2017، أن روسيا لا ترى عوائقا أمام تصدير منظومات الدفاع "الجوي-الصاروخي"، من طراز "إس-400" إلى تركيا، بسبب عضويتها في حلف شمال الأطلسي.

وكانت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، قد أعلنت سابقاً هي الأخرى، أن تسليم الصين منظومات صواريخ الدفاع الجوي "إس-400" سيتم في الموعد المحدد حسب الوثائق ذات الشأن الموقعة بين الطرفين، علماً بأن الموعد المحدد لهذا التسليم، يجب أن يتم حتى عام 2020.

والجدير بالذكر أن منظومة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات "إس 400"، تمتاز بقدراتها الدفاعية الخارقة في تدمير الطائرات والتشويش على طائرات الإنذار المحمول جواً، والسيطرة على طائرات الاستطلاع وغيرها من الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية، وقدرتها على ضرب الصواريخ الباليستية، ناهيك عن قدرتها الفائقة في ضرب الصواريخ المتوسطة المدى ذاتية الدفع، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة الصواريخ الروسية الحديثة"إس 400"، وخلافاً لسابقتها في هذه المنظومة "إس 300 بي أم"، تعرف بقدرتها على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، وقدرتها على رصد الطائرات صغيرة الحجم بدون طيار، وحتى الرؤوس المدمرة للصواريخ، السائرة ضمن المسار الباليستي بسرعة 5000 متر في الثانية، وليس بمقدور أي مجمع صاروخي آخر متابعة مثل هذا المسار، باستثناء صواريخ "إس 400".

هذا ويشار إلى أن منظومة "إس 400" تعتبر حالياً الأكثر تطوراً في العالم، وهي قادرةٌ على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، وبدأت عمليات تزويد الجيش الروسي بمنظومات "إس- 400" بدءاً من شهر أغسطس/ آب منذ عام 2007، عندما بدأت أول كتيبة حربية مزودة بمثل هذه المنظومات في مناوبتها القتالية في ضواحي مدينة موسكو.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موسكو: عضوية تركيا في الناتو لن تعرقل توريد منظومة "إس-400" لها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-