المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظم ملاحة جديدة من Safran لدولة عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: نظم ملاحة جديدة من Safran لدولة عربية    الجمعة مارس 10 2017, 10:23

تعد شركة Safran الفرنسية لاعبا أساسيا في ميدان التكنولوجيات الفائقة التطور لا سيما الإلكترونية منها، بحيث تنشط في ميادين عدة و هي علم الطيران، الفضاء، الدفاع والأمن.
ففي ما يتعلق بعلم الطيران تعنى بمحركات الطائرات والطوافات بالإضافة إلى الباسنات، تجهيزات المحركات، نظم الهبوط، النظم الكهربائية، إلكترونيات  الطيران والهندسة. أما في ما يختص بميدان الفضاء، فتضطلع الشركة بالأعمال المتعلقة بالأقمارالصناعة والقواذف الفضائية من حيث الدفع والتجهيزات الأخرى. إلى ذلك، تنشط Safran في مجال الدفاع من خلال توليها المهام المتعلقة بالملاحة، الدفع الصاروخي، تحديث المقاتل وتطويره، الطائرات دون طيار، التوجيه، الأوبترونيات وإلكترونيات الطيران. وأخيرا، وفي ما يخص قطاع الأمن، فإن الشركة مسؤولة عما يتعلق بالهويات المدنية، الهويات العامة و البوابات الذكية بالإضافة إلى الأمن العام.
اما آخر أخبار شركة Safran Electronics & Defense، انها وقعت مع شريكها International Golden Group، عقدا مع قوات مسلحة تابعة لدولة شرق أوسطية لم يكشف عن إسمها لتجهيز ودمج الوحدة المركزية للملاحة البرية Epsilon One لصالح لواء مدرعات أول. تجدر الإشارة في هذا السياق أن هذا البرنامج يخصص لأكثر من 12 نوع من الآليات المختلفة من تلك الرباعية الدفع لكل الأراضي، الى دبابات القتال، مرورا بآليات المشاة وناقلات الجند.
تتضمن وحدة Epsilon One المركزية قلبا عاملا بالقصور الذاتي معتمدا على جيروسكوبات رنانة متمتعة بتكنولوجيا متقدمة. يتميز هذا الحل الخاص ب Safran بمستوى عال جدا من الموثوقية وتكلفة امتلاك مقبولة. تتمتع Epsilon One بشكل خاص بالأداء المتميز وصغر الحجم، وتقدم بذلك لآليات القتال قدرة عمل مستقلة، حتى في حالات التشويش المتعمد لل GPS.
وبفضل جيروسكوباتها الرنانة، تؤمن نظم Epsilon قدرات ملاحة متقدمة وخدمات تضمينية مثل المساعدة على القيادة والتسديد، مستشعر المراقبة... تتمتع نظم Epsilon بنسق إقبس وشغّل، الأمر الذي يجعلها تحسن الإتاحية العملانية لنظم كآليات الإستكشاف وتلك التي تسير خارج الطرقات المعبدة. يعمل النظام Epsilon لمدة 75000 ساعة قبل أن يتعطل للمرة الأولى، ويزن 5,1 كلغ. يتوافق مع الوحدات البينية التالية: RS422، CANBUSوالإيثرنت. يضاف إلى ذلك دمجه جهاز مستقبل نوع C/A GPS.
لقد كانت حملة الإختبارات والتجارب في الظروف الحقيقية حاسمة في إطار هذه المنافسة الدولية، بحيث سمحت ببرهنة الملاءمة الممتازة ل Epsilon One مع أوضاع الحرب غير المتكافئة في المناطق المدينية؛ وعند جمعها مع نظام تنسيق تكتي مثل نظام إدارة المعركة، ستتيح وحدة Epsilon One تزويد أطقم الآليات بالمعلومات الدقيقة من حيث الموقع والإتجاه في الظروف الأقسى.
يأتي هذا البرنامج بعد اختيار وحدات مركزية من مجموعة Epsilon للآليات من الجيل الجديد نوع Scorpion المعدة لجيش البر الفرنسي ، كما ويؤكد مكامن قوة تكنولوجيا المجسات الرنانة العاملة بالقصور الذاتي للأجيال الجديدة من نظم الملاحة.
وعلى نحو آخر وقعت شركة Safran Identity & Security و Tessera Holding Corporation من خلال فرعها FotoNation Limitedإتفاقية تعاون لابتكار حل بيومتري فائق الأمان، تحت إسم BioNetra، للتعرف على بؤرة العين للأجهزة النقالة المعدة للسوق الهندية.
وبفضل تجهيزه بتكنولوجيات فائقةللتصوير والتعرف إلى بؤرة العين والتثبت منها، خاصة ب SafranIdentity & Security وFotoNation، يغدو حل BioNetra فريدا وقادرا على التأكد بدقة وباعتمادية من هوية الشخص ،حتى في ظروف بيئية صعبة وضوء خافت.
سيسمح BioNetra، بفضل دمجه في إطار برنامج Aadhaar الهندي، وهو برنامج الإحصاء البيومتري الأضخم في العالم بحيث يعد 1,1 مليار شخص حتى الآن، سيسمح للمستخدمين النهائيين بلوغ عمليات التثبت من الصحة صلبة لتأمين عملياتهم على الإنترنت لعدة خدمات مصرفية، صحية وفي مجال الإتصالات. أضف إلى ذلك أن هذا الحل سيعطي لمصنعي الهواتف النقالة أداة قوية تتمتع بعدة وظائف لابتكار هواتف ذكية منافسة متوافقة مع معايير الجودة والأمن البيومتري التي تفرضها الحكومة الهندية.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة التصميم الأساسية ل BioNetra والمتضمنة المواصفات للتجهيزات والبرمجيات وتلك العائدة للتنفيذ حائزة على شهادة STQC وهي الجهة الرسمية الهندية المختصة بالمعايير. إلى ذلك تنوي شركة Safran Identity & Security نشر BioNetra في أسواق أخرى في الأشهر المقبلة.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظم ملاحة جديدة من Safran لدولة عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-