المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شركة IOMAX‏ تسرع لإتمام صفقة بيع 10 طائرات ‏Archangel‏ لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: شركة IOMAX‏ تسرع لإتمام صفقة بيع 10 طائرات ‏Archangel‏ لمصر   الإثنين فبراير 27 2017, 13:19

كشف مسؤول من شركة IOMAX الأميركية لموقع Jane’s العسكري المتخصص أن الشركة قد دخلت في مرحلة مفاوضات على أعلى مستوى مع وزارة الدفاع المصرية لإتمام صفقات بيع وتطوير طائرات هجومية خفيفة لصالح القوات الجوية المصرية وذلك أمام عروض منافسة مقدمة من شركتي Air Tractor وL3 Communications الأميركية.

وبحسب صفحة القوات المسلحة المصرية على موقع فيسبوك، أكد المسؤول أن المفاوضات مع مصر بدأت منذ بضعة أشهر وتشمل صفقة بيع 10 طائرات للمراقبة والهجوم الارضي من طراز IOMAX Archangel 3 Armed ISR الأحدث بالإضافة إلى دعم وتطوير 12 طائرة هجوم أرضي من طراز AT-802U Air Tractor أهدتها الإمارات إلى مصر مؤخراً.

وأوضح مسؤول شركة IOMAX أن وتيرة المفاوضات قد تسارعت في الآونة الأخيرة مع علم الشركة بدخول منافس جديد لها حيث قامت شركة Air Tractor بالتعاون مع شركة L3 Communications بعرض نسخة طائرات هجومية خفيفة من طراز AT-802L Air Tractor.

طائرة المراقبة والهجوم الأرضي AT-802U Air Tractor التي حصلت عليها مصر مؤخراً هي من النسخة Block 2 حيث تسلمت الإمارات بداية من عام 2011 عدد 24 طائرة من ذلك الطراز (عدد 10 طائرات من النسخة Block 1 + عدد 14 طائرة من النسخة الأحدث Block 2) وقد قامت الإمارت بإهداء 6 طائرات من النسخة Block 1 لصالح قوات عربية عام 2013 وتعاقدت مع شركة IOMAX لشراء 24 طائرة من طراز Archangel جديدة.




تعد طائرة Archangel بلوك الثالث Block 3 الأحدث من الطائرة AT-802U Air Tractor وهي مخصصة لمهام المراقبة والدورية للحدود البرية والبحرية ومكافحة التهريب والقرصنة ومقاومة الإرهاب، وتتميز بتكلفة تشغيلها الاقتصادية جداً، ويتم تزويدها بأنظمة الرصد والاستشعار الحراري والكهروبصري وتحديد الأهداف وقياس المسافات بالليزر، وأنظمة الملاحة والاتصالات التكتيكية والتحكم بالمهام ونظام تحذير ضد الصواريخ وإطلاق الشراك الحرارية المضللة.

يبلغ طول الطائرة 10.97 متر، والمسافة بين طرفي اجنحتها 17.37 متر، وأقصى وزن لإقلاعها 6.7 طن وحمولتها الخارجية القصوى 2.9 طن ، وحمولتها القصوى من الوقود 2.4 طن ، وسرعتها القصوى 389 كم/ساعة، وسقف الارتفاع الأقصى 7.6 كم فوق سطح البحر، والمدى الأقصى 2500 كم على سرعة 323 كم/ساعة ، وبقائيتها في مهام المراقبة والدورية والإستطلاع أكثر من 10 ساعات.

تمتلك الطائرة 7 نقاط تعليق خارجية موزعة على 3 نقاط لكل جناح ونقطة أسفل البدن كما يمكنها حمل حتى 6 قنابل GBU-12 زنة 454 كج موجهة بالليزر أو 12 قنبلة GBU-58 زنة 113 كج موجهة بالليزر أو 12 صاروخ AGM-114 Hellfire مضاد للدروع و المركبات موجه بالليزر أو حواضن صواريخ حرة متعددة الأعيرة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة IOMAX‏ تسرع لإتمام صفقة بيع 10 طائرات ‏Archangel‏ لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-