المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طيارو القوات الجوية اللبنانية يتدربون على “السوبرتوكانو “

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: طيارو القوات الجوية اللبنانية يتدربون على “السوبرتوكانو “   الأحد يناير 29 2017, 08:03

يستعد السرب المقاتل الواحد والثمانين في قاعدة مودي Moody الجوية الامريكية في ولاية جورجيا للمباشرة بتدريب طياري القوات الجوية اللبنانية على طائرات الامبراير EMBRAER الجديدة نوع a29 سوبر توكانو A-29 Super Tucano.

اعتبارا من شهر فبراير القادم 2017 ستصل ست طائرات سوبر توكانو لبنانية الى قاعدة مودي الجوية بالتزامن مع وصول دفعة من طياري القوات الجوية اللبنانية.

السرب المقاتل الواحد والثمانين هو جزء من الجناح الجوي الثالث والعشرين ومهمته توفير الدعم الجوي لقيادة قوى التحالف الاوروبي وللقوات الجوية الاميركية في اوروباو يتمركز في قاعدة مودي الجوية في جورجيا الاباما. وقد تمت اعادة تفعيل هذا السرب قي 1 اوكتوبر 2014 بعد تزويده بطائرات السوبر توكانو التابعة للقوات الجوية الامريكية المخصصة لدعم هذه القوات العاملة في افغانستان ولتدريب الطيارون الافغان على السوبر توكانو.

من المتوقع ان تمتد فترة التدريب الأساسي حتى العام 2018 حيث سيتم الانتهاء من تدريب 12 طيار و22 تقني. وسيمنح الطيارون اللبنانيون بنهاية فترة التدريب شهادة مدرب جوي على طائرات السوبر توكانو. وسيقوم هولاء المدربين بتاهيل باقي الطيارين اللبنانيين على طائرة السوبر توكانو في لبنان.




تاتي هذه الدورات من ضمن صفقة وقعتها القوات الجوية اللبنانية مع شركة سييرا نيفادا كوربوريشيون لتسليمها ستة طائراتA29 سوبر توكانو بمبلع وقدره 172 مليون دولار على ان ينتهي التسليم بحلول العام 2019.

وستزيد هذه الطائرات من فهالية القوات الجوية وهي من من نوع طائرات الهجوم الخفيف وتتميز بقدرتها على تنفيذ المهمات القتالية بكفاءة عالية وكلفة تشغيلية قليلة. وما يميّز طائرات السوبر توكانو أنها تمزج بين قدرتها على القيام بمهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR) وتوجيه ضربات بدقة بالغة خلال مهام القصف الأرضي ومساندة القوات البرية.


تم تزويد هذه الطائرات بمحرك توربيني من نوع PT6A-68/3 صناعة كندية وله خمس شفرات، كما بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام لمنع التصادم، ويصل مدى طائرات سوبر توكانو إلى 700 ميل بحري وبقدرة على البقاء في الجو لمدة 6 ساعات ونصف بسرعة طواف تبلغ 530 كلم، كما أنها تستطيع الإقلاع والهبوط انطلاقاً من مدرجات غير مرصوفة.




بالإضافة إلى ذلك، زودت الطائرة بنظام للرؤية الليلية (NVG) متطوّر جداً، وقمرة قيادة مزودة بأجهزة للملاحة الجوية، ونظام الرصد المتطور AN/AAQ-22 Star SAFIRE، وهو نظام رصد يمتلك مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تعمل بواسطة الليزر، ويسمح للطائرة بالقيام بمهام جمع المعلومات والاستطلاع والرصد.

تتمتع هذه الطائرة البالغ وزنها 3،020 كلغ بخمس نقاط قوة لنقل حمولات خارجية يبلغ وزنها 1500 كلغ، كما يمكن تجهيزها بـ133 طراز من صواريخ جو/جو والقنابل الدقيقة التوجيه… يشار إلى أنّ القوات الجوية اللبنانية سبق وان طلبت تزويد هذه الطائرات باحدث اجهزة الرؤية والتسديد اضافة الى تركيب منصات الصواريخ الموجهة لايزريا وذات الدقة العالية في الاصابة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طيارو القوات الجوية اللبنانية يتدربون على “السوبرتوكانو “

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-