المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب يشتري أنظمة للاتصال الجوي بين الطائرات العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المغرب يشتري أنظمة للاتصال الجوي بين الطائرات العسكرية   الإثنين يناير 02 2017, 20:05

ظهر اسم المغرب ضمن قائمة طويلة أصدرتها وزارة الدفاع الأمريكية تضم الدول التي استفادت من صفقة عسكرية جديدة تهم نظاماً للاتصال الجوي بين الطائرات العسكرية على الخصوص؛ وذلك في إطار سلسلة الصفقات العسكرية التي أعلن عنها البنتاجون في الفترة الأخيرة.

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن الصفقة العسكرية الجديدة استفادت منها شركة "Liedos"، أو "Saic"، وفق اسمها الجديد، وهي مقاولة عسكرية خاصة، وتبلغ قيمة الصفقة 350 مليون دولار، أما موضوعها فهو نظام لتخطيط العمليات المشتركة (JMPS)، يستعمل على الخصوص في قطاع الطيران العسكري.

وكشف المصدر عن أن الشركة الأمريكية تقوم بتزويد الجيوش التي حصلت على الصفقة بالنظام الجديد، وتواكب صيانته، وتوفر جميع متطلباته والآليات التي يستلزمها من أجل حسن تشغيله وضمان فاعليته.

وستتم عمليات التحضير للمنظومة العسكرية الجديدة في ولاية فيرجينيا الأمريكية، على أن تنتهي الشركة الأمريكية من تزويد جميع زبنائها بهذا النظام بحلول عام 2027.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها وافقت على الصفقة بموجب السنة الضريبية 2016-2017، في إطار الصفقات العسكرية الخارجية، ودرست طبيعة الصفقة ونوعية النظام الذي سيباع إلى الجيوش الخارجية، مشيرة إلى أن الشركة تسلمت أولى الطلبيات خلال العام الحالي؛ وذلك تحت إشراف سلاح الجو الأمريكي.

وتأتي الصفقة الجديدة، التي وقّع عليها الجيش المغربي خلال العام الحالي، في إطار تجديده أنظمة الاتصالات العسكرية. وأعلنت الشركة الأمريكية "هاريس كورب" أنها وقّعت عقداً جديداً مع المغرب، بقيمة 900 مليون درهم، من أجل شراء جميع الخدمات المطلوبة لتشغيل واستعمال نظام إلكتروني دفاعي يستخدم لأغراض عسكرية، يطلق عليه AIDEWS. ومن المتوقع أن ينتهي وضع المؤسسة الأمريكية أنظمة رقمية جديدة لفائدة الجيش المغربي بحلول شهر نوفمبر من عام 2019.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب يشتري أنظمة للاتصال الجوي بين الطائرات العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: المغرب-