المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  العربات القتالية "المجنزرة" التركية الصنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: العربات القتالية "المجنزرة" التركية الصنع    الخميس ديسمبر 29 2016, 20:28

تعتبر القوات المسلحة التركية من القوات المتميزة في المنطقة، من حيث الصناعات الدفاعية، حيث تقوم وكالة الصناعات الدفاعية التركية بتصنيع عدد كبير ومتنوع من الأسلحة عن طريق توكيل شركات خاصة بها للتصنيع، حيث يزيد عدد الشركات الخاصة التركية المشاركة في الصناعات الدفاعية الألف شركة.
ومن أبرز الصناعات الدفاعية للقوات المسلحة العربات المجنزرة، والتي تستخدم كعربات قتال وناقلات جنود في أرض المعركة، حيث توفر هذه العربات إمكانية النقل الآمن للجنود، كما تزود هذه العربات بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وفي التقرير أدناه خمسة من العربات المجنزرة المصنوعة من قبل وكالة الصناعات الدفاعية في تركيا.

1 – العربة المدرعة “ أي في سي-15″


تعتبر عربة القتال هذه من أفضل العربات المجنزرة التي تم تصنيعها في تركيا، حيث يميّز هذه العربة أنها برمائية يمكنها السباحة فوق الماء، كما أن لديها حماية من مختلف أنواع الألغام.
تستطيع هذه العربة أن تشكّل مجموعات قتالة مع الدبابات، حيث تستطيع حمل مختلف أنواع السلاح، فتحمل مدفع عيار 90 ملي متر إلى جانب محطة قيادة وإسعاف وحاملة مدفع هاون.






2 – العربة المدرعة “أي في سي-19”

تعتبر هذه العربة نموذجا مطورا عن العربة القتالة “أي في سي 15” حيث تم تزويدها بعجلة إضافية، مما يوفر لها مساحة تدريع أكبر من النسخة الماضية، كما أن مجنزراتها تسمح لها بالمناورة بشكل يضاهي أفضل الدبابات القتالية.
وإلى جانب هذه الميزات، فإن هذه الدبابة تستطيع تحمل أوزان وحمولة أكبر من النسخة الماضية، كما يمكنها أن تحمل في برجها مدفع هاون وصاروخا مضادا للدبابات، إلى جانب أن العربة لديها حماية من مختلف أنواع الألغام وبرمائية.






3 – العربة المدرعة النمر “كابلان”

تم تطوير هذه العربة المدرعة من قبل شركة “اف ان اس اس” كمدرة حالة لسلاح التاو المضاد للدبابات، من أجل تلبية احتياجات القوات المسلحة التركية.
وإلى جانب حمل هذه المدرعة للصواريخ المضادة للدبابات، فإنه يمكن تطويرها من أجل تنفيذ عدد من الوظائف الأخرى مثل السلاح المضاد للدروع والدعم الناري للمشاة وللاستطلاع، كما يمكن تركيب مجموعة مختلفة من الأبراج على هذه المدرعة على اختلاف المهمات مثل الأبراج المأهولة وغير المأهولة والمزودة بالمدافع السريعة الإطلاق من عيار 40 ملي متر، كما يمكن تركيب مجموعة مختلفة من الصواريخ.
وتملك المدرعه حماية بالستية طبقا لمعايير حلف الناتو، كما أن لديها نظام حماية ضد الأسلحة الرشاشة الثقيلة، إذ يمكن تركيب دروع إضافية على المدرعة حين يلزم الأمر.






4 – العربة المدرعة “تولبار”

تم تصميم العربة المدرعة “تولبار” كمركبة متعددة الأغراض في أرض المعارك، حيث يمكن استخدامها في أغراض التغطية النارية وأعمال مساندة الدبابات القتالية، إلى جانب استخدامها كناقلة جنود في أرض المعركة بما توفره من حماية متميزة.
وتعتبر المدرعة “تولبار” مستقبل المركبات القتالية المدرعة بما تملكه من خصائص فنية وتكتيكية، حيث يمكن صيانتها بسهولة، إلى جانب حجمها الداخلي الكبير وتأسيس المركبة الذي يسمح بإضافة الكثير من أنواع الأسلحة على الدبابة، كما يمكن نقلها بطائرات النقل العسكرية “أ400 ام”.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العربات القتالية "المجنزرة" التركية الصنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-