المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المدرعات وناقلات الجند المدولبه التركية الصنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المدرعات وناقلات الجند المدولبه التركية الصنع    الخميس ديسمبر 29 2016, 20:18

تعتبر القوات المسلحة التركية من القوات المتميزة في المنطقة من حيث الصناعات الدفاعية، حيث تقوم وكالة الصناعات الدفاعية التركية بتصنيع عدد كبير ومتنوع من الأسلحة عن طريق توكيل شركات خاصة بها للتصنيع، حيث يزيد عدد الشركات الخاصة التركية المشاركة في الصناعات الدفاعية الألف شركة.

ومن الصناعات الدفاعية التي تطوّرت فيها تركيا وقامت بتطويرها بشكل كبير هي العربات المدرعة الناقلة للجند، والتي تسمى بالعربات المدولبة، حيث تعتبر تركيا من الدول المتطورة عالميا في تصنيع هذه المدرعات وتصديرها إلى بعض الدول الصديقة والشقيقة مثل أذربيجان.

وتعتبر ناقلات الجند المحلية من أهم الصناعات العسكرية التي تقوم بها تركيا، حيث تقوم وكالة الصناعات الدفاعية التركية بتصنيع المركبات التي تلائم العمل داخل تركيا وبالأخص في حالات مكافحة الإرهاب وفي الحالات الأخرى، كما أن وكالة الصناعات الدفاعية تقوم بتصنيع هذه المدرعات وفق أعلى المعايير العالمية من أجل تصديرها إلى مختلف الدول ومنافسة الدول الأخرى التي تعمل في الصناعات الدفاعية.

وفي التقرير التالي، تعريف بناقلات الجند التركية التي تم تصنيعها محليا على يد المهندسين الأتراك.

1 – المدرعة القتالية سداسية الدفع “بارس”

قامت شركة “اف ان اس اس” التركية، بتطوير جيل جديد من العربات المدرعة المدولبة، مع التركيز الشديد على الخصائص الذاتية مثل قابلية التنقل وسهولته والحمولة التي تستطيع المدرعة حملها.
وإلى جانب هذه المواصفات، فإن المدرعة “بارس” لديها قدرة جيدة على الرؤية، حيث يجلس السائق في المركبة إلى جانب القائد من أجل رؤية أفضل، كما تحتوي المركبة على كاميرات أمامية وخلفية تمنح السائق والقائد رؤية ممتازة.
كما يمكن تحميل مختلف أنواع الأسلحة إلى المدرعة إلى جانب نقلها للجنود مثل الأسلحة الثقيلة والصواريخ المضادة للدروع.






2 – المدرعة القتالية متعددة الدواليب سداسية الدفع “آرما”

العربة المدرعة ناقلة الجنود “آرما” هي مدرعة متعددة الدواليب من الجيل الجديد ذات تصميم وحدوي بميزات تكتيكية وتقنية متفوقة.
وتتميز هذه المدرعة أن لها بنية تحتية تسمح بتركيب مختلف أنواع الأسلحة وأنظمتها المختلفة، كما أن لها قابلية حركة ممتازة وقوة نيران متفوقة قياسا على حجمها، مما يجعلها عنصرا أساسيا في عمليات حفظ السلام وساحات المعارك الحديثة.
وتم تصنيع هذه المدرعة على شكل عدة أنواع مثل ناقلة أفراد وعربة قيادة وعربة إسعاف وعربة استطلاع نووية بيولوجية مع ميزة برمائية للعربة تمكّنها من السباحة في الماء.






3 – العربة المدولبة القتالية ثمانية الدفع “بارس”

قامت شركة “اف ان اس اس ” التركية، بتطوير جيل جديد من المدرعات المدولبة ثمانية الدفع، حيث ركّزت بشكل جيد على قابلية التنقل والسعة وإمكانية التطور.
وتم تطوير نظام الرؤية الموجود في المدرعة بكاميرات أمامية وخلفية، كما يمكن إضافة مجموعة أبراج إضافية على المدرعة من أجل زيادة القوة النارية.







4- العربة المدولبة القتالية ثمانية الدفع “آرما”

تم تطوير هذه العربة من العربة المدرعة سداسية الدفع “آرما” حيث تم تقوية أجهزة الأسلحة فيه.
وإلى جانب هذه الأمور فإن المدرعة آرما تم توفيرها بأشكال مختلفة كناقلة جند، ناقلة أفراد، ومدفعية هاون ومدفعية رشاشة وعربة قيادة وعربة دفاع جوي، مع ميزتها البرمائية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المدرعات وناقلات الجند المدولبه التركية الصنع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-