المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نائب كويتي : وزارة الدفاع الكويتيه ستتعاقد على شراء دبابات T-90S من روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: نائب كويتي : وزارة الدفاع الكويتيه ستتعاقد على شراء دبابات T-90S من روسيا    الثلاثاء ديسمبر 27 2016, 20:19

قال النائب في مجلس الامه الكويتي وليد الطبطبائي بان لديه معلومات عن نيه وزارة الدفاع الكويتيه عقد صفقه مع روسيا لشراء دبابات T-90S بقيمه 5 مليار دولار !!




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نائب كويتي : وزارة الدفاع الكويتيه ستتعاقد على شراء دبابات T-90S من روسيا    السبت فبراير 11 2017, 18:06

سولوماتين: توقيع صفقة الدبابات الروسية مع الكويت قريباً

نفى السفير الروسي بيع معدات قديمة للكويت، مؤكداً أنها معدات حديثة وروسيا لا تزور أو تكذب على الشركاء الكويتيين، كاشفاً عن قرب توقيع صفقة الدبابات الروسية مع الكويت.

قال السفير الروسي لدى الكويت الكسي سولوماتين "اننا قطعنا طريقا طويلا في مجال الدبلوماسية حتى وصلنا الى علاقات مع كافة دول العالم لاسيما ان روسيا عضو دائم في مجلس الامن ولديها تأثير على اتخاذ القرارات بشأن المواضيع المرتبطة بتطور العالم"، مشيرا إلى أن "القرارات الروسية تنبثق دائما من المبادئ المسجلة في ميثاق الامم المتحدة في علاقاتنا مع الدول الاخرى بناء على احترام المواثيق الدولية".

وأضاف سولوماتين خلال مؤتمر صحافي، عقده بمناسبة يوم الدبلوماسية الروسية أمس، ان هناك نجاحات كبيرة للدبلوماسية الروسية في علاقاتها مع الدول خلال الاونة الاخيرة ونأمل ان تستمر تلك العلاقات خاصة مع الكويت.

وعن طلب نواب كويتيين من وزير الدفاع الكويتي الكشف عن صفقة الدبابات الروسية، قال ان لكل دولة الحق في تطوير علاقاتها مع الدول الاخرى من خلال مجالات عديدة تعود بالفائدة لمصالحها ومستقبلها وما بين هذه المجالات التي اختيرت بين الطرفين الروسي والكويتي هو التعاون العسكري حيث تم التوقيع على اتفاقيات خلال زيارة سمو الأمير الاخيرة لموسكو، مضيفا: اننا نستمر مع الاصدقاء الكويتيين بالعمل في هذا المجال، وليس هناك ما هو جديد لكن مسيرة الكويت كبيرة في مجال التعاون العسكري سواء مع روسيا أو فرنسا واميركا وايطاليا.

ولفت الى "اننا في مرحلة بحث التفاصيل الاخيرة بهذا الصدد ونقترب من توقيع العقود بهذا الخصوص"، مشيرا الى ان برلمانات الدول لها الحق في متابعة الامور الخاصة بعلاقات دولهم مع دول اخرى والاتفاقيات، مستطردا: ولكن لا يمكنني التدخل في السياسة الكويتية.

وعما يثار بشأن بيع روسيا معدات قديمة للكويت، قال ان المعدات التي طلبت من قبل الكويت هي معدات حديثة، وروسيا لا تزور او تكذب على الشركاء الكويتيين، والمعلومات عن مثل هذه المعدات موجودة بالتفصيل على شبكة الانترنت.

وعن موقف نواب كويتيين تجاه تدخل روسيا في سورية وتأثير ذلك على العلاقات بين الكويت وموسكو، أضاف ان روسيا تفسر دائما خطواتها بإثباتات وأدلة، ومن يرد ان يسمع ويفهم سمع وفهم، اما بخصوص الحملة الاعلامية ضد روسيا خلال مرحلة تحرير حلب، فيمكنني القول: حاليا الازمة في سورية مستمرة منذ 6 سنوات وروسيا وصلت الى سورية وساعدت في مواجهة الارهاب منذ سنة فقط، وخلال هذه المدة وجدنا ان مكافحة الارهاب لا تتقدم ابدا وهناك انتشار للارهابيين في سورية والعراق وليبيا ولبنان وافغانستان.

وعما اذا كانت هناك خطوة روسية لتلطيف الاجواء بين ايران ودول الخليج، قال: اقترحنا منذ سنوات ان نؤسس منظومة الامن والاستقرار في الخليج، وهناك دول ايدت مبدئيا الفكرة ولكن حاليا نعمل في هذا الاتجاه ونعيد النظر فيه ويتم تحديث الافكار المطروحة، وروسيا مستعدة للتعاون مع دول الخليج العربي.

وأوضح ان الافكار الروسية في هذه المبادرة قريبة من الافكار المسجلة في رسالة سمو الامير الى طهران حيث تشترك بضرورة وجود خطوات مشتركة من الجانبين الخليجي والايراني تتعلق بالاحترام المتبادل وحسن الجوار والمصالح الطرفين.

وحول تخصيص مقعد دائم للمجموعات الاقليمية ومنها العربية في مجلس الامن ودعم روسيا لها، أردف: نحن نؤكد دائما على اتخاذ مثل هذه الخطوة التي تحتاج الى عمل ولا يمكن ان يتم ذلك سريعا.

وعن افتتاح مركز الناتو في الكويت وتقليص الدور الروسي في المنطقة، قال ان افتتاح المركز هو حق سيادي للكويت ولا نستطيع التدخل فيه، وهذه الخطوة اتخذت للحاجة لعلاقات وثيقة بين الكويت والناتو، مبينا ان الكويت ترسم سياستها الذكية من قبل سمو الامير وتعمل على علاقات جيدة مع دول العالم وخاصة الدول المهمة.

وأوضح انه يتم الاعداد حاليا لعقد الدورة الثالثة اللجنة المشتركة الاقتصادية والتجارية والفنية والعلمية الكويتية الروسية، وسيحدد اجتماعا في موعد لاحق، مشيرا الى ان المشاورات السياسة قائمة بين وزيري الخارجية في البلدين من خلال اجتماعات دورية في المحافل الدولية.

http://www.aljarida.com/articles/1486488086833006000/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نائب كويتي : وزارة الدفاع الكويتيه ستتعاقد على شراء دبابات T-90S من روسيا    الأربعاء مارس 22 2017, 13:03

Kuwait is interested to purchase the Russian-made T-90MS main battle tank according ROSTEC (Russian State Company for arms export) Director General Sergei Chemezov. The T-90MS is the latest generation of main battle tank in the T-90 family.


الكويت مهتمه بشراء دبابات T-90 MS الروسيه حسب المدير التنفيذي لشركة روستيخ الروسيه السيد سيرجي شيميزوف 


The Russian State Corporation ROSTEC anticipates the signature of several contracts for T-90 main battle tanks soon, added Sergei Chemezov.
It was reported earlier that the T-90MS tank had passed trials in Kuwait successfully.


شركة روستيخ الروسيه الحكوميه تتوقع ان توقع على العديد من صفقات بيع دبابات T-90 قريبا كما اضاف شميزوف 
وكانت تقارير قد ذكرت بان الدبابه T-90 MS قد نجحت في اختبارات اجريت في الكويت 




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نائب كويتي : وزارة الدفاع الكويتيه ستتعاقد على شراء دبابات T-90S من روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-