المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصول الرئيس المصري إلى روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: وصول الرئيس المصري إلى روسيا    الثلاثاء أغسطس 12 2014, 13:49

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى روسيا في زيارة رسمية

بدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارته الرسمية إلى روسيا في 12 آب/أغسطس.
وهبطت طائرته في مطار مدينة سوتشي. وغادر السيسي طائرته متوجها إلى مسؤولين روس كانوا في استقباله على رأسهم وزير الخارجية سيرغي لافروف. وعزفت الموسيقى العسكرية نشيدي الدولتين.
وشاهد الرئيس السيسي، بعدما استعرض حرس الشرف، آليات عسكرية روسية تُعرض في المطار بينها سيارة "تيغر" (النمر) المدرعة.
وسيلتقي الرئيس السيسي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مقر إقامة الرئيس الروسي بمنتجع سوتشي "بوتشاروف روتشي".
ويتوقع أن يتصدر تطوير العلاقات الروسية المصرية في المجالات كافة وتنفيذ عدد كامل من المشاريع الاقتصادية المشتركة، وإمكانية إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي (روسيا، بيلاروسيا، كازاخستان)، والتعاون العسكري الفني، وحل الأوضاع في قطاع غزة وبلدان الشرق الأوسط، أجندة المحادثات التي سيجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.
وتعد هذه الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى روسيا، منذ توليه مهام منصبه، بينما تعد الثانية له خلال هذا العام، بعد زيارته الأولى في شباط الماضي حين زار العاصمة الروسية بصفته وزيرا للدفاع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وصول الرئيس المصري إلى روسيا    الثلاثاء أغسطس 12 2014, 20:36


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وصول الرئيس المصري إلى روسيا    الأربعاء أغسطس 13 2014, 21:59

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب ختام محادثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الزائر لروسيا أن روسيا ستزيد صادراتها من القمح إلى مصر حوالي مرتين.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب ختام محادثاته مع
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الزائر لروسيا أن روسيا ستزيد صادراتها من القمح إلى مصر حوالي مرتين. ومن جانبها تزيد مصر صادراتها من البطاطس والخضار والفاكهة إلى روسيا. ويشهد التعاون المشترك تطورا في مجالات عديدة، وعلى الأخص مجال التسليح


ومن جانبها تزيد مصر صادراتها من البطاطس والخضار والفاكهة إلى روسيا. ويشهد التعاون المشترك تطورا في مجالات عديدة، وعلى الأخص مجال التسليح.
التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الزائر لروسيا، وأجرى معه محادثات تركزت على تطوير علاقات التعاون في شتى المجالات.
وتبين من المحادثات الروسية المصرية التي وصفها بوتين بأنها محادثات بناءة وودية جدا، أن مصر مستعدة لسد حوالي نصف الحاجة إلى منتجات زراعية حظرت الحكومة الروسية استيرادها من دول تشارك في حظر تجاري على روسيا. ومن جهتها أبدت روسيا الاستعداد لتصدير المزيد من القمح إلى مصر.
وقال الرئيس بوتين في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي إن "روسيا ستصدر 5 إلى 5.5 مليون طنّ من القمح، على الأقل، إلى مصر هذا العام. إننا نسد نحو 40 في المائة من حاجة مصر إلى الحبوب".
وبدورها تصدر مصر المزيد من المنتجات الزراعية، وبالأخص البطاطس والخضار والفاكهة، إلى روسيا. وقال بوتين إن "مصر زادت صادراتها من هذه المنتجات إلى سوقنا بنسبة 30 في المائة، ومستعدة لزيادتها بنسبة 30 في المائة أيضا في أقرب وقت".
وتناولت المحادثات الروسية المصرية زيادة التعاون المشترك في المجالات الأخرى أيضا. وفي مجال استكشاف الفضاء، مثلا، حمل صاروخ روسي قمراً صناعياً مصرياً لاستشعار الأرض عن بعد إلى مدار في الفضاء في أبريل (نيسان) الماضي.
ويشهد التعاون العسكري الفني أيضا تطوراً. وذكر بوتين أنه "تم في مارس (آذار) الماضي توقيع البروتوكول المناسب. ويجري توريد أسلحتنا لمصر. واتفقنا على زيادة هذا التعاون".
وشكر بوتين "الرئيس المصري السيد السيسي على محادثات جد بنّاءة وودية"، مشيرا إلى "أننا أكدنا رغبتنا المشتركة في زيادة التعاون الروسي المصري في مجالات عديدة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وصول الرئيس المصري إلى روسيا    الجمعة أغسطس 15 2014, 13:13









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وصول الرئيس المصري إلى روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-