المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا   الأحد ديسمبر 25 2016, 12:30

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب من طراز "تو-154" تابعة لها كانت تقل على متنها 93 شخصا.




وأكدت الوزارة العثور على جثمان أحد ضحايا الكارثة في مياه البحر على بعد 6 كم من الشاطئ.

إلى ذلك، أفاد مصدر في وزارة الطوارئ لوكالة "إنترفاكس" بالعثور على جثث 5 ضحايا.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة "تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت في المياه على بعد 5.5 كم عن الساحل على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف إلى أن عملية البحث في المنطقة مستمرة بمشاركة 4 سفن و5 مروحيات، فضلا عن طائرات مسيرة.


وأفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع بأن الطائرة تحطمت بعد 7 دقائق من إقلاعها في منطقة تبعد 5 كيلومترات عن سوتشي باتجاه مدينة أنابا.

وأضاف المصدر أن حطام الطائرة مبعثر على مسافة حوالي 1.5 كم.

ونقلت "إنترفاكس" عن مصدر في وزارة الطوارئ قوله إن المعطيات الأولية تشير إلى أن تحطم الطائرة نجم عن مشكلة تقنية أثناء مرحلة الصعود لم يتمكن أفراد الطاقم من إصلاحها.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم الوزارة أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، مضيفا أن الطائرة كانت تقل على متنها 85 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها 68 موسيقيا من "فرقة ألكساندروف"، بمن فيهم المدير الفني للفرقة فاليري خليلوف، و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية "القناة الأولى" و"إن تي في" و"زفيزدا".

وأوضحت الوزارة أن الموسيقيين كانوا يخططون لإقامة حفلة بمناسبة عيد رأس السنة أمام العسكريين الروس الذين يؤدون خدمتهم في قاعدة حميميم مساء اليوم الأحد، مضيفا أنه بين ركاب الطائرة كان رئيس إدارة الثقافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنطون غوبانكوف كما الناشطة الاجتماعية الروسية الشهيرة يليزافيتا غلينكا المعروفة بـ"الطبيبة ليزا".

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا هذه الكارثة، وفوض رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل وترؤس لجنة تحقيق حكومية بهدف الكشف عن ملابسات سقوط الطائرة

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا   الأحد ديسمبر 25 2016, 12:39

آخر صورة لطائرة وزارة الدفاع الروسية المنكوبة بعدسة أحد ركابها


لقي مصرعهم 68 موسيقيا من "فرقة ألكسندروف" و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية "القناة الأولى" و"إن تي في" و"زفيزدا" كانوا على متن طائرة "تو-154" التي تحطمت قرب سوتشي.





آخر صورة لطائرة "تو-154" قبل إقلاعها من مطار سوتشي، بعدسة يفغيني تولستوف من الفريق الصحفي لقناة "إن تي في".



يليزافيتا غلينكا معروفة باسم "الدكتورة ليزا" الحاصلة على جائزة حكومية تكريما لنجاحاتها في مجال الأعمال الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان
وكانت على متن الطائرة المنكوبة الناشطة الحقوقية يليزافيتا غلينكا، المعروفة باسم "الدكتورة ليزا" الحاصلة على جائزة حكومية تكريما لنجاحاتها في مجال الأعمال الخيرية والدفاع عن حقوق الإنسان وكانت تحمل معها على متن الطائرة المنكوبة أدوية لمستشفى جامعي في مدينة اللاذقية السورية.
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة ليزا، مديرة منظمة "المساعدة العادلة"، اشتهرت بتنظيمها مناوبات تطوعية لمساعدة المشردين في شوارع موسكو. وبعد بداية النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا، بدأت الدكتورة ليزا، بالقيام بزيارات مكوكية إلى منطقة النزاع، لتصطحب معها إلى موسكو أطفالا مصابين ومرضى.


فرقة ألكسندروف

الفريق فاليري خليلوف رئيس فرقة ألكساندروف - المدير الفني، فنان الشعب للاتحاد الروسي
فرقة الغناء والرقص للجيش الروسي التي تحمل اسم ألكسندروف وقوامها يزيد عن 200 شخص، في عدادهم 150 فنانا محترفا من بينهم الكورال والراقصون والأوركسترا التي تتضمن الآلات الأساسية والآلات الوترية الشعبية. الفرقة حائزة على العديد من الجوائز المرموقة المحلية والعالمية.

وكان على متن الطائرة 68 موسيقيا من "فرقة ألكسندروف"، من ضمنهم رئيسها فاليري خليلوف.

الفريق الصحفي لقناة "زفيزدا" - المراسل بافل أوبوخوف والمصور ألكسندر سورانوف ومساعد المصور فاليري رجيفسكي كانوا على متن الطائرة".


الفريق الصحفي لقناة "إن تي في" - المراسل ميخائيل لوجيتسكي والمصور أوليغ بيستوف ومهندس الصوت يفغيني تولستوف



الفريق الصحفي لـ"القناة الأولى" المراسل دميتري رونكوف والمصور فاديم دينيسوف ومهندس الصوت الكساندر سويدوف

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا   الأحد ديسمبر 25 2016, 12:40

بعض صور الضحايا :







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا   الأحد ديسمبر 25 2016, 12:41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا   الثلاثاء ديسمبر 27 2016, 01:13

المخابرات الروسية: 4 سيناريوهات لتحطم "تو-154" فوق البحر الأسود



أعلن مصدر في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم تحديد شهود عيان لحادث سقوط طائرة " تو-154" الروسية يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول بالقرب من سوتشي جنوب روسيا.

وقال المصدر إنه لا يوجد في إفاداتهم ما يشير إلى احتمال وقوع عمل إرهابي على متن الطائرة التي سقطت في مياه البحر الأسود.

ونوهت المخابرات بأن التحقيق يرى أن الأسباب الرئيسية المحتملة للحادث "سقوط جسم غريب في محرك الطائرة أو استخدام وقود سيء الجودة وهو ما أثر سلبا على عمل المحركات أو وجود عطل فني آخر أو خطأ الطيار".

وأشار المصدر إلى أنه تم فتح قضية جنائية للتحقيق في الحادث وفقا للمادة 351 (انتهاك قواعد الطيران أو التحضير له) من قانون العقوبات الجنائية الروسي.

وتجدر الإشارة إلى استمرار عمليات البحث عن بقايا الطائرة وجثث الضحايا في مياه البحر الموازية للساحل.

وسرد المصدر الأمني تسلسل نشاط الطائرة قبيل سقوطها: الانطلاق من موسكو ومن الهبوط في مطار سوتشي للتزود بالوقود والانطلاق من المطار المذكور حتى لحظة السقوط في البحر.

وكانت طائرة" تو-154" المنكوبة قد اختفت عن شاشات الرادار في الساعة 05.27 صباح الأحد الماضي بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار سوتشي، حيث توقفت للتزود بالوقود خلال رحلتها من موسكو إلى اللاذقية. وذكرت وزارة الدفاع أنه كان على متن الطائرة 84 راكبا و8 أشخاص من أفراد الطاقم. وبالإضافة إلى فرقة ألكسندروف الموسيقية وأفراد الطاقم، كان على متن الطائرة مجموعة من العسكريين، وصحفيون، والناشطة الاجتماعية المعروفة يليزافيتا غلينكا. وأكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على من الطائرة.

وتم العثور على بعض حطام الطائرة على بعد 1.5 كلم من السواحل قبالة سوتشي على أعماق تراوحت بين 50 و 70 مترا.

وأكد مصدر في الأمن الروسي أن الطائرة لم تكن تحمل أي حمولة عسكرية أو مزدوجة الاستخدام ولا أية ألعاب نارية. وشدد المصدر على أنه وفور وصول الطائرة إلى مطار سوتشي تمت حراستها من قبل عناصر حرس الحدود والعسكريين وخلال التزود بالوقود صعد إلى صالون الطائرة أحد موظفي حرس الحدود وأحد موظفي الجمارك في المطار وراقب عملية التزود بالوقود على أرض المطار، قائد الطائرة والمهندس الفني المرافق لها.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحطم طائرة ركاب تابعة لوزارة الدفاع الروسية كانت متجهة للاذقية في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-