المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يديعوت: إيران تملك أسهماً بشركة تزود إسرائيل بالغواصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: يديعوت: إيران تملك أسهماً بشركة تزود إسرائيل بالغواصات   الجمعة ديسمبر 02 2016, 12:39

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الجمعة، إن شركة استثمار حكومية إيرانية، تملك حصة في أسهم الشركة الألمانية العملاقة "تيسنكروب" التي تزود الجيش الإسرائيلي بالغواصات والسفن الحربية.
يأتي ذلك في حين كانت "إسرائيل" تحاول بكل الطرق، منع عقد صفقات دولية مع شركات إيرانية، وهو ما سيشير إلى أن الأموال الإسرائيلية من صفقة الغواصات مع الشركة الألمانية ستصل الآن إلى إيران، بحسب الصحيفة.
وكانت "تيسنكروب" قد احتلت العناوين في وسائل الإعلام الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة، في أعقاب صفقة الغواصات بين "إسرائيل" وألمانيا، وهي الشركة التي تنتج الغواصات والسفن الحربية "ساعار 6" لسلاح البحرية، بواسطة شركة تابعة لها تدعى "HDW".
وتملك الشركة الحكومية الإيرانية ما يقارب 5% من أسهم شركة "تيسنكروب"، عبر شركة استثمار تنشط خارج إيران تدعى "IFIC"، وهي بملكية حكومية والوحيدة التي تستثمر أموال الحكومة في العالم، من خلال شركات تابعة لها، بحسب تقرير الصحيفة الإسرائيلية.
وتقول الصحيفة: إن "هذه الحقيقة تثير أسئلة مقلقة بشأن انكشاف محتمل لأصحاب الأسهم الإيرانيين على أحد أكثر المشاريع سرية في الجيش الإسرائيلي".
ويتضح، بحسب ما نشرته الشركة الإيرانية من العام 2011، أن إيران تملك 4.5% من شركة "تيسنكروب". وفي مقابلة أجرتها، في العام الحالي 2016، مجلة استثمارات تابعة لمعهد الأبحاث "ذا بزنز يير" مع فرهاد زارغاري، رئيس شركة الاستثمارات الخارجية في إيران، أكد أن "IFIC" لا تزال تملك أسهماً في الشركة الألمانية.
ونقلت المجلة قوله، إن للشركة حضوراً في القارات الخمس، واستثمارات في 22 دولة، كما تملك أسهماً في شركات مهمة مثل "بريتش بتروليوم" و"تيسنكروب" و"أديداس"، وماركات أخرى كبيرة.
وأضافت الصحيفة أن علاقة الشركة الإيرانية بالشركة الألمانية "تيسنكروب" كانت الأهم، حيث إنه منذ عهد الشاه استثمرت إيران في الشركة أكثر من مليار مارك ألماني، ما يعادل 400 مليون دولار.
وبدأت الشركة بالاستثمار في "تيسنكروب" عام 1974، واستثمرت مبلغاً كبيراً في العام 1977 في أعقاب وقوع الشركة الألمانية في أزمة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يديعوت: إيران تملك أسهماً بشركة تزود إسرائيل بالغواصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-