المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرائيل ترفع ترسانتها من مقاتلات F-35 الى 50 مقاتله وتستعد لاستقبال اولى الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: اسرائيل ترفع ترسانتها من مقاتلات F-35 الى 50 مقاتله وتستعد لاستقبال اولى الطائرات    الإثنين نوفمبر 28 2016, 13:38

أعلنت إسرائيل اليوم الأحد، شراء 17 طائرة شبح مقاتلة إضافية من طراز إف 35 الأمريكية، لتنضم لـ33 طائرة من نفس النوع (ستستلمها حتى العام 2021)، التي إتفقت على شرائها من شركة لوكهيد مارتن الامريكية، بعد أن توصلت لتفاهمات بذلك مع وزارة الدفاع الأمريكية قبل أشهر عديدة.

وستستلم إسرائيل أول طائرتان في 12 من الشهر القادم، حيث سيهبط بهما طياران أمريكيان في قاعدة نتيفيم الجوية، على أن تحصل على 3 طائرات في نيسان/ إبريل القادم، و4 أخرى في أيلول/ سبتمبر الذي يليه.

 
وتعتبر إسرائيل ثاني دولة من أصل 5 دول تحصل على هذه الطائرة بعد بريطانيا، إذ أنه من المقرر أن تحصل إيطاليا، هولندا وأستراليا على نفس الطائرة أيضا، مع العلم أن إسرائيل وخلافا لتلك الدول رفضت تدريب طياروها في الولايات المتحدة على قيادة الطائرة نفسها لدوافع إقتصادية، مفضلة تدريبهم على جهاز محاكاة متطور فقط.

في الصحافة الإسرائيلية يتحدثون عن " طائرة متعددة الإستعمالات من الجيل الخامس الذي لا يوجد له مثيل في العالم، والتي ستفتح صفحة جديدة في سلاح الجو الإسرائيلي عنوانها التطور والأداء الذي قلما وجد في الشرق الأوسط، بفضل قدرات الطائرة التكنولوجية المتطورة وبنيتها الخاصة التي تصعب مهمة كشفها عبر الرادات".

وحسب التقارير الواردة فإن قيمة هذه الصفقة تصل إلى أكثر من 1.7 مليارد دولار ستأتي على حساب رزمة المساعدات العسكرية الامريكية لإسرائيل التي صادقت عليها إدارة الرئيس باراك أوباما.

ويقول مراقبون إسرائيليون "أن توقيت الحصول على هذه الطائرات مهم جدا، خصوصا في ساحة تكثر بها أجهزة دفاع جوية متطورة من طراز إس 300 وإس 400 روسية الصنع، القادرة على كشف تحليق كل طائرة في إسرائيل ومشاهدة كل العمليات الجوية في المنطقة، وهو الأمر أجبر نتانياهو على التحدث به أكثر من مرة للمسؤولين الروس".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل ترفع ترسانتها من مقاتلات F-35 الى 50 مقاتله وتستعد لاستقبال اولى الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-