المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سقوط مقاتله Mig-29K روسيه في البحر الابيض المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: سقوط مقاتله Mig-29K روسيه في البحر الابيض المتوسط    الإثنين نوفمبر 14 2016, 18:04

قالت مصادر ان مقاتله روسيه بحريه نوع Mig-29KR/KUBR تحطمت في مياه البحر الابيض المتوسط اثناء عملها من على متن حامله الطائرات الروسيه ادميرال كوزنتسوف البارحه عصرا والموافق 13 نوفمبر
ويبدو ان المقاتله تحطمت قرب حامله الطائرات اثناء عودتها من مهمه فوق سوريا , وحطام المقاتله تم انتشاله كما ان الطيار الروسي تم انقاذه من قبل مروحيه بحث وانقاذ روسيه
حاليا لايوجد تأكيد رسمي على هذه الانباء
ملاحظه : تم تأكيد الخبر لقناة فوكس نيوز الامريكيه من قبل مصدرين في المخابرات الامريكيه 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سقوط مقاتله Mig-29K روسيه في البحر الابيض المتوسط    الإثنين نوفمبر 14 2016, 18:12

المصادر الامريكيه تقول ان ثلاث مقاتلات Mig-29K اقلعت من حامله الطائرات الروسيه باتجاه سوريا الا ان احدى هذه المقاتلات يبدو انها واجهت مشاكل ميكانيكيه فقامت بتغيير اتجاه طيرانها للعوده الى الهبوط على متن حامله الطائرات الا انها سرعان ماسقطت في مياه البحر

 




تم انتشال الطيار الا ان حالته غير معروفه 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سقوط مقاتله Mig-29K روسيه في البحر الابيض المتوسط    الإثنين نوفمبر 14 2016, 18:15

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاثنين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني أن مقاتلة من طراز "ميغ 29 كوبر" سقطت قرب الساحل السوري.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الطائرة سقطت في البحر بالقرب من حاملة الطائرات"أميرال كوزنيتسوف" عند تنفيذها لطلعة تدريبية.

ونوهت الوزارة بأن الحادث وقع أمس 13 نوفمبر/ تشرين الثاني حوالي الساعة 17:30 بتوقيت موسكو.

وأوضح الوزارة بأن الطيار قفز بنجاح بالمظلة. وأشار إلى أن الطائرة المنكوبة كانت خلال التدريب في رف مكون من 3 طائرات.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، كانت توجد على متن "الأميرال كوزنيتسوف" خلال رحلته الى دولة دولة سوريا، أربع طائرات من طراز ميغ 29 كوبر ذات المقعد الواحد وطائرتين من نفس الطراز بمقعدين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سقوط مقاتله Mig-29K روسيه في البحر الابيض المتوسط    الخميس نوفمبر 17 2016, 13:45

الـ”ميغ – 29″ الغارقة بالمتوسط والحلول الممكنة

لم تتخذ وزارة الدفاع الروسية بعد، بحسب وسائل إعلام محلية، قرارا بشأن طائرة “الميغ – 29 كي” التي سقطت في المتوسط مؤخرا أثناء محاولتها العودة إلى حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”.

ويقول تقرير لموقع “life.ru” إن تساؤلا يثار حاليا حول طريقة التعامل مع المقاتلة “ميغ – 29” التي سقطت في البحر بسبب خلل فني وتم إنقاذ ربانها، حيث أن تركها في أعماق المتوسط يشكل خطرا، لأن الأمريكيين لديهم خبرة في القيام بعمليات انتشال من هذا النوع، بخاصة أن المقاتلة غرقت وهي سليمة تقريبا.

ولهذا السبب بحث الموقع عن الوسائل المممكن اتباعها كي لا تصل أسرار هذه الطائرة الحربية إلى الخصوم، لافتا إلى أن حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف” كانت فقدت عام 2005 أثناء عملية هبوط  طارئة، مقاتلة من طراز “سو – 33″، سقطت في البحر، وتم حينها أيضا إنقاذ الطيار.

المقاتلة “سو – 33” غرقت على عمق 1100 متر، ودار حديث لفترة طويلة عما يمكن فعله لحماية أسرار معداتها وأجهزتها، وتؤكد عدة مصادر أن قنابل أعماق أسقطت على موقع غرقها لتدميرها بشكل تام.

ويقول الخبير صاحب التقرير إن حالة “ميغ – 29″، مشابهة تماما للحادثة السابقة، وقد غرقت في منطقة بالمتوسط يبلغ عمقها بين 1000 – 1500 متر، ولأجل إسقاط قنابل على المنطقة، حيث يرقد هيكل هذه المقاتلة الروسية من الجيل الرابع، يتعين في البداية تحديد مكانها بدقة، وبعد ذلك استخدام كاسحات الألغام في زرع قنابل الأعماق لضمان النتائج.

ويوضح الكاتب أن تدمير الغواصات الغارقة من زمن الحرب العالمية الثانية لا يتطلب إصابتها بشكل مباشر، لأن الدور الرئيس تؤديه المياه، وليس من الضرورة أن تنفجر القنابل عن قرب، لكن في حالة تدمير الطائرات فمن الضروري إصابتها بشكل مباشر.

ولفت التقرير إلى أنه لا يزال هناك أمل في إمكانية انتشال المقاتلة من أعماق المتوسط، مضيفا أن ذلك يتطلب الاستعانة بسفينة متخصصة من أساطيل أخرى غير أسطول البحر الأسود الذي تنتمي إليه سفينة انتشال الأجسام الثقيلة “كيل – 158” التي تعمل على أعماق تصل إلى 300 متر فقط.

من جهة أخرى، ذكر الخبير أن مثل هذا الحل “الإنقاذي” مكلف جدا، وهذا ما يفسر عدم الإعلان حتى الآن عن قرار واضح بشأن طريقة التعامل مع “ميغ – 29” الغارقة بالمتوسط، مرجحا في نفس الوقت أن يتم تدمير المقاتلة بسلسلة من قنابل الأعماق.

وأشار التقرير في خاتمته إلى أن الأمريكيين انتشلوا عام 1974 أجزاء من الغواصة السوفيتية “كي – 129 ” التي غرقت في القسم الشمالي من المحيط الهادئ في مارس عام 1968، وأخرجوا قسما من أسلحة الغواصة والمعلومات الهامة من أعماق تصل إلى 5000 متر، وهم لهذا الغرض خصيصا صنعوا السفينة “غلومار إكسبلورير” المزودة بمعدات فريدة للعمليات في المياه العميقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سقوط مقاتله Mig-29K روسيه في البحر الابيض المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-