المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تدرس شراء مقاتلات " JF-17 Thunder " الباكستانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السعودية تدرس شراء مقاتلات " JF-17 Thunder " الباكستانية   الثلاثاء نوفمبر 08 2016, 18:04

كشف قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف، اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي، الذي يزور باكستان حاليًا، أن السعودية تدرس شراء عدد كبير من مقاتلات "رعد JF-17  (JF-17 Thunder)" متعددة المهام وطائرات تدريب من نوع سوبر موشاك الباكستانية لقواتها الجوية.

وطبقًا لصحيفة "دي نيوز إنترناشيونال" الباكستانية، فإن قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الذي سيغادر باكستان مساء الثلاثاء، أكد أن السعودية مهتمة بإجراء مناورات مشتركة مع باكستان، إلى جانب اعتزامها شراء معدات دفاعية.

  وسيزور اللواء العتيبي منشآت القوات الجوية والقواعد الجوية الباكستانية، وسيُجري محادثات مع مسؤولين باكستانيين في سلاح الجو حول تعزيز التعاون بشكل أكبر.

وأشاد العتيبي بجودة التعليم والتدريب في أكاديمية القوات الجوية الباكستانية، مشيرًا إلى أن ذلك أحد أهم الأسباب التي تدفع السعودية لإرسال طلابها وطياريها للتدريب في الأكاديمية الجوية في باكستان. 


 




عدل سابقا من قبل mi-17 في الثلاثاء نوفمبر 08 2016, 18:08 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعودية تدرس شراء مقاتلات " JF-17 Thunder " الباكستانية   الثلاثاء نوفمبر 08 2016, 18:07

أكد قائد سلاح الجو الملكي  الجنرال محمد بن صالح  العتيبي أن المملكة تدرس شراء عدد من طائرات رعد   JF-17  متعددة المهام و طائرات التدريب  سوبر موشاك الباكستانية لقواتها الجوية.

صحيفة THE NEWS INTERNATIONAL  الباكستانية أوردت في هذا السياق مقالا أكدت فيه بأن قائد سلاح الجو الملكي السعودي أوضح لدى إستقباله من طرف  قائد القوات الجوية الباكستانية سهيل امان في قاعدة نور خان في قاعدة تشاكالالا   بأن المملكة مهتمة بإجراء مناورات مشتركة مع باكستان كما تعتزم شراء معدات دفاعية منها.

وأضاف اللواء محمد بن صالح العتيبي  أول قائد للقوات الجوية السعودية يزور باكستان انه معجب كثيرا  بالعمل الذي تقوم به  القوات الجوية الباكستانية وبالتقنيات المتطورة التي تستخدمها.

هذا و من المنتظر أن يتم تناول جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القائدين خلال فترة بقاء الجنرال في باكستان، كما من المنتظر ان يزور  قائد القوات الجوية السعودية  منشآت القوات الجوية و القواعد الجوية الباكستانية كما سيجري محادثات مع مسؤولين باكستانيين في سلاح الجو .

وكان السفير السعودي في باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني  قد أقام حفل عشاء على شرف زيارة قائد القوات الجوية السعودية، حضره  رئيس مجموعة  الأركان الجوية الباكستانية سهيل أمان وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين، وإنتهى بتبادل الهدابا التذكارية بين قائدي القوات الجوية السعودية والباكستانية .إلى ذلك أضافت الصحيفة بأن قائد القوات الجوية السعودية قدم دعوة لرئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف  لزيارة المملكة. يذكر ان قائد القوات الجوية الباكستانية كان قد زار  المملكة  بدعوة من اللواء صالح  العتيبي في ابريل من هذا العام حيث تمت مناقشة المسائل ذات الاهتمام المتبادل في حين عبر المسؤول الباكستاني عن إرتياحه لحجم للتعاون المتبادل بين القوات الجوية كما عرض كل مرافق التدريب على القوات الجوية الملكية السعودية ومشاطرتها   تجربة القوات الجوية الباكستانية في محاربة المتطرفين في عملية “ضرب الغضب”.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تدرس شراء مقاتلات " JF-17 Thunder " الباكستانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» لعبة سباقات اللنشات الرائعة hydro.thunder بحجم 59 ميجا على اكتر من سيرفر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-