المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الأحد أكتوبر 23 2016, 20:09

ظهرت لقطات نشرتها صحيفة "التلغراف" البريطانية حاملة الطائرات الروسية القديمة "كوزنتسوف"، وفيها العديد من المشاكل، خلال مرورها للقناة الإنجليزية الفاصلة بين فرنسا وبريطانيا.

وكشفت اللقطات لحاملة الطائرات -التي كانت رفقة القوات البريطانية- وهي تطلق دخانا كثيفا أسود، فيما قال خبراء بحريون -في التقرير الذي ترجمته "عربي21"- إن السفينة الحربية "كوزنتسوف" تعاني مشاكل متكررة، وإن تعدينها سيئ للغاية، وحالتها صعبة، حتى إن بعض الحمامات غير صالح للاستخدام.

السفينة الحربية، التي تعود لحقبة الاتحاد السوفييتي، كانت تقود أسطولا مكونا من ثماني سفن متوجهة نحو البحر الأبيض المتوسط، حيث من المرتقب أن تستخدم في الهجوم الروسي على حلب.

وشوهد الدخان الأسود وهو يتصاعد من الحاملة "كوزنتسوف" خلال مرورها بمضيق "دوفر" البريطاني الجمعة، بحسب ما أكدت وزارة الدفاع البريطانية.



ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في حلف شمال الأطلسي قولهم إن السفن الحربية التي نشرتها موسكو تعدّ الأكبر من نوعها منذ الحرب الباردة، وهي تصر على استعراض قوتها العسكرية ضد مدينة حلب.

وتشير الصحيفة إلى أن العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي والمتخصصين في الملاحة سخروا من حاملة الطائرات الروسية.

وقال أحد المصادر البحرية الملكية: "كل سفنهم تبدو لامعة من الخارج، ولكنها قبيحة جدا من الداخل. يمكنكم فقط إلقاء نظرة على الدخان الذي تنفثه، لتعرفوا أنها ليست على ما يرام.

وأضاف: "لقد كان لدينا أشخاص على متن السفن الروسية في السنوات الـ10 الماضية، أو نحو ذلك، والصدمة كانت دائما سيدة الموقف".

وقال بيتر روبرتس، الخبير البحري في المعهد الملكي للخدمات المتحدة: "في الفولكلور البحري، هناك شيء يسمى سفينة سيئة الحظ، وكوزنيتسوف -مما لا شك فيه- هي كذلك.

وتابع: "كوزنيتسوف هي واحدة من تلك التي فيها شيء خاطئ من خلال التصميم.



وأوضحت الصحيفة أنه بدأ العمل في بناء الحاملة "كوزنتسوف" عام 1982، وتم الانتهاء منها عام 1990، أي قبل انهيار الاتحاد السوفياتي بنحو سنة.

وتعتمد الحاملة على التوربينات البخارية ومراجل الضغط، التي يبدو أنها تفشل في أداء مهمتها على الوجه الأكمل كلما أبحرت السفينة.

وتبين الصحيفة أن فشل نظام ضخ المياه في السفينة يؤدي إلى تجمد المياه وإمكانية تفجر الأنابيب، مبينة أن الروس يتحايلون في الأمر، بإيقاف ضخ المياه إلى معظم الحجرات، وهكذا تتوقف نصف مراحيض الحاملة عن العمل.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الإثنين أكتوبر 24 2016, 00:37



يبدوا أنها كانت في مهمة لخلق ثقب جديد في طبقة الأوزون ههه  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الإثنين أكتوبر 24 2016, 13:41



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الإثنين أكتوبر 24 2016, 17:53

بركان عائم !
يمكن رصدها من القمر..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الإثنين أكتوبر 24 2016, 18:10

كارثة بيئية بمعنى الكلمة !!
و طبعا يصعب رصد الحاملة و استهدافها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الثلاثاء نوفمبر 01 2016, 22:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الأربعاء نوفمبر 02 2016, 11:46

ما حقيقة الدخان المتصاعد من حاملة "كوزنيتسوف" الروسية؟



يتسابق العارفون وغيرهم في التعليق على الدخان المتصاعد من حاملة "الأميرال كوزنيتسوف" الروسية المتجهة إلى سوريا ويؤمن البعض بأنه ناجم عن محركاتها المتهالكة فيما الرأي الفصل للخبراء.


السفن الروسية في المانش تذكر بريطانيا بالعدو القديم
لندن: موسكو تتجسس علينا وتستخدم وسائل عصرية في تحقيق أهدافها
ووصل الأمر في بريطانيا على خلفية دخان حاملة "كوزنيتسوف" إلى أن اتهموها بـ"تلويث الجو والتأثير سلبا في الوسط المحيط" في حوض المانش الذي عبرته مؤخرا لتلتقي بمجموعة سفن روسية في الأطلسي قبل دخول المتوسط.

بعض وسائل الإعلام الروسية بدورها، تلقفت أنباء دخان "كوزنيتسوف" وصارت هي الأخرى تتساءل وتتكهن حول ماهية الأمر، وسر الدخان المتصاعد من رأس حربة مجموعة السفن المتوجهة إلى المتوسط لتعزيز الحضور الروسي فيه وحماية مصالح روسيا بما فيها الاقتصادية والتجارية في المنطقة، حسب بيان لأسطول الشمال الروسي.

صحيفة "فزغلاد" الروسية، وفي تغطية "لغيمة الدخان" هذه، استطلعت آراء فريق من الخبراء علها تبدد بذلك غمامة الدخان الذي وصلت رائحته إلى أنف نائب وزير الدفاع البريطاني إندرو باركر الذي وصف "كوزنيتسوف" بـ"الخطيرة رغم أنها متهالكة وقديمة"، ضمن حملة التخويف من روسيا التي اتهمها في مداولات برلمانية مؤخرا بممارسة شتى أنواع التجسس على بلاده.

وأوردت "فزغلياد" في مقدمة استطلاعها توضيحا لكبير مستشاري وزارة الدفاع الروسية الأميرال إيفان فاسيليف، قال فيه: "الدخان فوق "كوزنيتسوف" لم ينبعث جراء عطل أو خلل فني، بل تعمد الميكانيكيون العاملون على متنها إصدار سحب الدخان من عوادمها في عرف مرعي لدى البحارة يراد القول به لأصحاب المياه المجاورة "إننا نعبر بمحاذاتكم"!

الرئيس السابق لأركان أسطول البحر الأسود الروسي بيوتر سفياتاشوف، أوضح بدوره أن تصاعد الدخان الكثيف من عوادم السفن ينجم عن عدة عوامل، أولها أداء فريق الميكانيكيين المرافق للسفينة غير المنتظم، ولا سيما بعد خضوعها للصيانة والتحديث لفترة مطولة، مشيرا إلى أن الدخان من هذا النوع سرعان ما يتبدد بعد انضباط عمل الميكانيكيين والانتهاء من ترويض المحركات والمعدات الجديدة المزودة بها السفينة.

وأضاف أن الدخان يتصاعد من محركات السفن العاملة بالديزل لدى تعديل سرعتها والمناورة، أو نتيجة خلل في توليف أجهزة ضخ الوقود إلى حجرات الاحتراق الأمر الذي يؤدي إلى الإفراط في معدل الوقود الوارد وارتفاع حجم الغازات ونواتج الاحتراق المنفوثة إلى الجو بواسطة مراوح الطرد.

أما العقيد البحري قسطنطين سيفكوف، فقد جزم بأن دخان "كوزنيتسوف" ناتج عن خلل تسبب به الفريق الفني المسؤول عن خدمة وصيانة المحركات في البحر، وأدى إلى زيادة كمية الوقود المضخوخة إلى حجرات الاحتراق، مستبعدا بالمطلق أن يكون الدخان ناجما عن عطل فني في محركات "كوزنيتسوف" السبعة.


وأكد سيفكوف أنه لا يقدم على إرسال حاملة بهذا الحجم وإلى مسافات بعيدة كهذه بمحركات متعبة سوى "الأحمق"، وأن المعنيين في الأسطول على دراية كاملة بأن تعطل المحركات يعود بعواقب وخيمة على الجميع، نظرا لصعوبة سحب سفينة بهذا الغاطس المائي الكبير إذا ما تعطلت محركاتها.

الملفت في "قضية" دخان "كوزنيتسوف"، أن وسائل الإعلام التي تروج لها وتجعل منها مادة لكل حوار أو موضوع يتعلق بغاية موسكو من وراء إرسال مجموعة سفنها إلى سوريا، أنها تركز بشكل مستمر على تلاوة تعويذة بين الأسطر تذكّر المشاهد أو القارئ بأن "كوزنيتسوف" هي الحاملة الوحيدة في الأسطول الروسي.

كما تتساءل هذه الوسائل بين السطور كذلك، كيف لموسكو أن تجوب البحار وتخوض غمار المواجهات الجيوسياسية وغيرها مع واشنطن بحاملة واحدة فيما لدى الثانية منها عشرات، متجاهلة عشرات الغواصات الذرية والعادية الروسية المزودة بالرؤوس النووية القادرة على إدراك أي هدف في العالم من أعماق المحيطات وسطحها، ومن تحت الجليد القطبي، وأن استراتيجية روسيا العسكرية مبنية على مبدأ الدفاع الذي لا يقتضي حيازة الحاملات لترهيب الدول.

يشار إلى أن "الأميرال كوزنيتسوف" تحمل أكثر من خمسين طائرة، و1960 عسكريا ومزودة بصواريخ مجنحة مضادة للسفن من نوع "غرانيت"، وصواريخ "كلينوك" المضادة للأهداف الجوية، وأنظمة "كاشتان" الصاروخية المدفعية، إضافة إلى منظومات دفاعية متكاملة مضادة للغواصات.

وتحمل "كوزنيتسوف" إلى شرق المتوسط حسب المصادر العسكرية الروسية، مقاتلات "ميغ-29 KR"، و"ميغ 29-KUBR"، ومقاتلات "سو-33" البحرية، إضافة إلى مروحيات "KA-52" الملقبة بـ"التمساح".
مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون   الخميس نوفمبر 03 2016, 00:40

في إنتظار تبريرات واهية لهذه كذلك







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حاملة طائرات روسية عجوز تبحر لحلب ومختصون يسخرون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-