المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أبرز العمليات الإرهابية التي وقعت بتركيا خلال شهر أكتوبر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

El-Joker

جندي
جندي




مُساهمةموضوع: أبرز العمليات الإرهابية التي وقعت بتركيا خلال شهر أكتوبر الجاري   الأحد أكتوبر 23 2016, 19:09

أبرز العمليات الإرهابية التي وقعت بتركيا خلال شهر أكتوبر الجاري




شهدت تركيا خلال شهر أكتوبر الجاري 8 عمليات إرهابية استهدفت الجيش والشرطة في تركيا ، حيث وقع يوم 15 أكتوبر 2016 أربع (4) تفجيرات إرهابية استهدفت مركبات للجيش جنوب شرق البلاد ، كما شن عناصر حزب العمال الكردستاني هجوم علي ولاية « شرناق » جنوب شرق البلاد ، أسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 15 آخرين .. بينما أُطلقت قذيفتان بمنطقة سياحية بأنطاليا بالجنوب الغربي .. فيما فجّر مسلحون تابعين لتنظيم ( داعش ) أنفسهم يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2016 بعدما داهمت قوات الأمن التركية مخبأهم بولاية ” غازي عنتاب ” جنوب البلاد ، مما أسفر عن مقتل 3 من عناصر قوات الأمن ، وإصابة 8 مدنين بينهم 4 سوريين .. كما وقع انفجار يوم 23 أكتوبر 2016 بسيارة ملغومة أثناء عبور مدرعة تابعة للشرطة التركية في إقليم ” بنجول ” قرب مكتب حاكم الإقليم شرق البلاد ، أسفرت عن مقتل ضابط شرطة وإصابة 16 أخرين ، بينهم 6 من رجال الشرطة ، وقد بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين سقطوا قتلي خلال العمليات الإرهابية خلال شهر أكتوبر 9 أشخاص بينهم 6 من الشرطة ، بينما وصل أعداد المصابين 35 مصاب ، ونستعرض فيما يلي بمزيد من التفصيل العمليات الإرهابية التي وقعت خلال الشهر  :
التفجير الأول:
مقتل (3) جنود ، إثر قيام عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني بزرع قنبلة استهدفت مركبات للجيش علي الطريق بين ولايتي ( ديار بكر / ماردين ) بجنوب شرق البلاد .
التفجير الثاني:
إصابة (12) جندي ، إثر قيام عناصر حزب العمال الكردستاني بزع قنبلتين ، استهدفت مركبات للجيش علي الطريق بين ولايتي ( فان / هكاري ) بجنوب شرق البلاد . هجوم بقاذفتين بمنطقة سياحية بولاية أنطاليا : أكدت وكالة « دوجان « التركية أن صاروخين أطلقا على متجر تابع لشركة صيد من منطقة جبلية على الطريق السريع بين ( مدينة أنطاليا / منتجع كيمير ) جنوب البلاد أمس ، وأضافت أن الحادث لم يسفر عن إصابات .
التفجير الثالث:
مقتل جندي وأصيب (3) أخرون ، جراء هجوم نفّذه عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني في ولاية « شرناق » جنوب شرق البلاد .
التفجير الرابع:
أصيب (8) جنود في انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني أثناء مرور مركبة عسكرية ، في منطقة « ياووز  "قلعة بولاية " وان « جنوب شرق البلاد .
التفجير الخامس:
فجّر مسلحون تابعين لتنظيم ( داعش ) أنفسهم يوم الأحد الموافق (16) أكتوبر 2016 بعدما داهمت قوات الأمن التركية مخبأهم بولاية ” غازي عنتاب ” جنوب البلاد ، ما أسفر عن مقتل (3) من عناصر قوات الأمن ، وإصابة (8) مدنين بينهم (4) سوريين .. كانت قوات الشرطة قد تلقت بلاغاً يفيد باختباء مسلحين بمنزل في حي ” جوني كنت ” بمنطقة ” شاهين باي ” بولاية ” غازي عنتاب ” ، وعلى الفور نفذت وحدات العمليات الخاصة ، عملية مداهمة وأغلقت خلالها جميع منافذ المنطقة بعربات مصفحة .. كما فجر انتحاري ثاني نفسه بالمدينة ، ويعتقد أنه كان زعيمًا لخلية تابعة لتنظيم ( داعش ) ، والانتحاري هو القتيل الوحيد في ذلك الانفجار الذي وقع أثناء مداهمة لمنزل في ضاحية « بوراك « بالمدينة .
التفجير السادس :
وقع انفجار يوم (23) أكتوبر 2016 بسيارة ملغومة أثناء عبور مدرعة تابعة للشرطة التركية في إقليم ” بنجول ” قرب مكتب حاكم الإقليم شرق البلاد ، أسفرت عن مقتل ضابط شرطة وإصابة (16) أخرين ، بينهم (6) من رجال الشرطة .. وأكدت مصادر أمنية أنه يشتبه في حزب العمال الكردستاني بتنفيذه للهجوم .





المصدر : موقع الحدث الآن الإخباري (theeventnow.com)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أبرز العمليات الإرهابية التي وقعت بتركيا خلال شهر أكتوبر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-