المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 11:52 متصل

قالت صحف مصرية، إن قائد الفرقة التاسعة للمدرعات بالجيش المصري عادل رجائي، قتل صباح اليوم بعد إطلاق مسلحين النار عليه أمام منزله في القاهرة.

ونقلت عن زوجته، قولها إن أصوات إطلاق نار سمعت بعد خروجه من المنزل مباشرة ولدى محاولتها تفقد مصدر الصوت وجدت جثته ملقاة على باب المنزل دون أن ترى المنفذين.

وأشارت إلى أن عددا من المارة أفادوا بأن منفذي الاغتيال كانوا ثلاثة أشخاص يحملون أسلحة رشاشة ولاذوا بالفرار بعد التأكد من قتله.

يشار إلى أن العميد رجائي عمل لفترة طويلة في منطقة رفح الحدودية مع قطاع غزة، وكان له دور بارز في عمليات هدم الأنفاق على حدود غزة من خلال إغراقها بالمياه
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 16:20

الله يرحمه وبصبر ذويه
اليس من المفروض طالما الشهيد ضابط عالي الرتبه وفي الخدمه ان يكون معه مالايقل عن فصيل حمايه تلازمه طول الوقت !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 16:26 متصل

تنظيم الدولة هلل للعملية !
لا أدري إن كان قد تبناها رسميا ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو كمال المصري

جندي
جندي

avatar


الموقع : http://theeventnow.com/
http://theeventnow.com/

مُساهمةموضوع: حركة لواء الثورة تعلن مسئوليتها عن اغتيال العميد (عادل رجائي )   السبت أكتوبر 22 2016, 18:17

الاخوة الكرام:: قال تعالى في كتابه
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )
صدق الله العظيم

أعلن ما يسمى بلواء الثورة مسئوليته عن الحادث الارهابي الذي ادى الى استشهاد قائد الفرقة التاسعة السيد العميد عادل رجائي .. اللهم انتقم .
المصدر: موقع الحدث الآن الإخباري .. theeventnow>com
theeventnow>com/%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D9%85%D8%B3%D8%A6%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D8%BA%D8%AA/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 18:24 متصل

من هو لواء الثورة هذا و لأي جهة يتبع ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 18:28

@f22 raptor كتب:
من هو لواء الثورة هذا و لأي جهة يتبع ؟

ويرجح أن هذه الجماعة الإرهابية تابعة لجماعة الإخوان وكانت قد بثت فيديو في شهر أغسطس الماضي يظهر استهدافهم لكمين العجيزي بمحافظة المنوفية والذي أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين بينهم مدنيان.




العربيه نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 18:30

وزير الداخلية يكلف بملاحقة عناصر حركة "لواء الثورة" الإرهابية..وإجراءات حاسمة لكشف المتورطين فى استشهاد "عادل رجائى"

كلف وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، بإتخاذ إجراءات أمنية عاجلة لملاحقة عناصر جماعة الإخوان، المسئولين عن إدارة صفحات موقعى التواصل الاجتماعى " فيس بوك" و"تويتر"، وذلك بعد تبنى حركة تسمى "لواء الثورة" مسئوليتها عن استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائى اسماعيل، قائد إحدى الفرق المدرعة بالقوات المسلحة، وذلك أمام منزله بمدينة العبور، أثناء توجهه للعمل، وتقام جنازة عسكرية للشهيد، بمسجد المشير طنطاوى، ظهر اليوم

وفى سياق أخر، كشفت مصادر أمنية مسئوله إن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع التوثيق والمعلومات بالوزارة بدأت فى عمليات الملاحقة الأمنية بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم الحاسب، وشبكات المعلومات، لعدد من الصفحات المحرضة على أعمال العنف والإرهاب عبر شبكة الإنترنت، لكشف هوية المسئولين عنها وتقديمهم للنيابة العامة.

وأكدت المصادر فى تصريح خاص لــ"إنفراد" ، أن الإجراءات الأمنية التى تم التنسيق لإتخاذها لن تقتصر على ملاحقة المسئول عن إدارة حسابات حركة "لواء الثورة" فقط، بل تشمل العديد من صفحات التواصل الاجتماعى التى أعلنت الفترة الماضية عن عمليات إرهابية أخرى ضد رجال الشرطة، ونسبتها إلى الحركة ونشرت بعض الصور لأنشطتها التخريبية، ومن ضمن هذة الصفحات "حركة حسم، مجهولون، العقاب الثورى" وغيرها من الحركات الإرهابية .

وأضافت المصادر، أن حركة لواء الثورة الإرهابية تبنت أخر العمليات العدائية خلال الفترة الماضية، حيث أنه بتاريخ 22 أغسطس، اعلنت عن حادث قام به أفراد الحركة، الهجوم على «كمين العجيزي»، الذي هاجموا خلاله أفراد الكمين وقتلوا 3 من القوة المكلفة بتأمين الكمين.

يشار الى أن حركة «لواء الثورة» التابعة لجماعة «الاخوان المسلمين»، أعلنت عن مسئوليتها عن اغتيال العقيد أركان حرب «عادل رجائي» قائد الفرقة التاسعة مدرعات بدهشور، أسفل منزله.

وقالت الحركة، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن أفراد تابعين لها أطلقوا النار على العميد «رجائي»، وأصابوه بطلقات مباشرة في الرأس، ثم استولو على سلاحه. 


م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 22 2016, 18:40

لا علاقة للإخوان بالموضوع لا من قريب و لا من بعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   الأحد أكتوبر 23 2016, 00:58 متصل

الحركة المسؤولة عن اغتيال "رجائي" تعلن مبرراتها





أصدرت ما يسمى حركة "لواء الثورة" بيانا، منذ قليل، عبر "تويتر"، أعلنت فيه مبرراتها لاغتيال قائد الفرقة العسكرية 9، العميد أركان حرب رجائي عادل، صباح السبت.

وأشادت الحركة في مستهل بيانها بعملية الاغتيال التي نفذتها، مؤكدة أنها رصدت تحركات العميد رجائي "لفترات متعددة".

وفصّلت الحركة، التي لم تكن معروفة من قبل، كيفية تنفيذ العملية، التي وقعت في تمام الساعة 6:25 صباحا أمام منزل رجائي بمنطقة المستثمر الصغير في مدينة العبور، وإطلاق النار عليه في رأسه من النقطة صفر، بحسب الحركة.

وأوضحت الحركة ثلاثة مبررات لاغتيال رجائي، أولها "الجرائم التي يقوم بها النظام المجرم بصورة يومية تجاه المصريين، آخرها اغتيال الدكتور محمد كمال".

وتابعت في ثاني المبررات بأن رجائي شارك في "عمليات التهجير القسري لأهلنا في سيناء، وعمليات الإبادة الجماعية، حتى وصل عدد القتلى بسيناء في مطلع 2016 إلى 1447 مصريا، فضلا عن هدم 2577 منزلا في رفح المصرية، وتهجير 3856 أسرة تضم 27 ألف مصريا، كل ذلك لخدمة أسياده الصهاينة وعملائهم"، على حد تعبير البيان.

وأشارت في ثالث مبرراتها إلى "عمليات الإفقار والنهب المتعمد من قبل السلطة المجرمة لمقدرات الشعب وثرواته، والتفريط بها؛ من أجل شراء الدعم والرضا عن القاتل المجرم، حتى بلغ الضنك والفقر بالمصريين مبلغه".

وأردفت عن العميد رجائي: "دوره في تأمين العصبة المجرمة في القاهرة طوال السنوات الماضية، ومشاركته في أعمال القمع الدموية لملايين المصريين، وما نتج عنها من آلاف الشهداء والمصابين".

وأكدت الحركة أن هذه العملية هي "باكورة ضرباتنا ضد مليشيا جيش الانقلاب، ولن تكون الأخيرة"، مشيرة إلى فرار عناصر حراسة العميد.

ووجهت تهديدا في ختام بيانها إلى كافة العاملين في الأجهزة الداعمة للسيسي، واصفة إياه بـ"المعتوه"، قائلة: "كفوا أيديكم عن دعمه، فقد سقط وانتهى أمره، كفوا أيديكم عن دماء المصريين وأموالهم، وانجوا بأنفسكم، عسى أن يكون مخرجا لكم مما أنتم مقبلون عليه".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   السبت أكتوبر 29 2016, 11:55 متصل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   الإثنين نوفمبر 14 2016, 22:39 متصل

فيديو لـ "لواء الثورة" يشرح كيف تم اغتيال العميد بالجيش المصري عادل رجائي

انتشر مساء اليوم (الإثنين) 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة أطلقت على نفسها "لواء الثورة" يشرح كيف تم اغتيال العميد أركان حرب بالقوات المسلحة المصرية عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعة.

استعرض الفيديو الذي جاء تحت عنوان "نذر الهلاك" بعض عمليات تدمير المنازل والأنفاق التي نسبها الفيديو إلى القوات المسلحة.

تضمن الفيديو بعض تصريحات الأهالي التي تنتقد ممارسات القوات المسلحة ضد المدنيين، كما عرض بعض مقاطع اعتداء القوات المسلحة على متظاهرين سلميين.

وكانت مجموعة "لواء الثورة" قد أعلنت 22 أكتوبر/ تشرين الأول على تويتر مسؤوليتها عن اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي.



وعرض الفيديو بعض صور ضحايا ما سماها "جرائم تصفية"، كان من بينهم الدكتور محمد كمال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الذي قُتل مؤخراً على يد الشرطة، وقالت الجماعة إنه تمت تصفيته، فيما قالت وزارة الداخلية إنه قُتل خلال تبادل إطلاق النار.

وظهر في منتصف الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو 7 دقائق، شخصاً ملثماً تم تغيير صوته لإخفاء هويته وهو يشرح تفاصيل العملية، حيث أشار إلى أن جهاز المعلومات بـ"لواء الثورة" قام بتجهيز ملف خاص بالعميد رجائي ورصد تحركاته وتبين أنه مقيم بمدينة العبور.

وتابع: "وبتتبع تحركاته، تم تحديد خطوط سيره وتبين أنه كان يستقل سيارة جيب يرافقه حارس وسائق".

واتهم "لواء الثورة" العميد رجائي بقتل وتعذيب الآلاف من أبناء سيناء، وقاد فرقته في الجيش منذ 2014 بالقاهرة الكبرى وعدة محافظات لقمع المتظاهرين، ما تسبب في إصابة واعتقال الأبرياء، حسبما ورد في البيان الصوتي.

وأضاف البيان أنه تم تحديد يوم السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016 لتنفيذ العملية من مسافة صفر، وتحرك مجموعة من المقاتلين للتنفيذ عند الساعة 6.25 صباحاً.

ويضيف البيان: "في هذه اللحظة، تم إطلاق النار باتجاهه وتمت إصابته إصابة مباشرة وفرار جميع المرافقين في حالة من الهلع للاختفاء خلف السيارات الموجودة في المنطقة، ثم انقض مقاتل آخر ليضع رصاصة بين عينيه ثم قاموا بتفتيش سيارته المصفحة، حيث وجدوا قطعة سلاح وبعض مقتنيات خاصة ثم قاموا بالفرار".

وعرض الفيديو ما سماها مشاهد حية لم تظهر فيها ملامح العميد رجائي، إلا أنه تم سماع صوت إطلاق رصاصتين، وتمت مشاهدة فرار أحدهم الذي تم إخفاء معالمه.

وقد بدا من الفيديو أن عملية التصوير تمت من سيارة كانت تقف قبالة ما قيل إنه منزل العميد رجائي.

ولم يتسنَّ التأكد من صحة الفيديو، كما أنه لم يصدر تعقيب من وزارة الداخلية أو من المتحدث الرسمي للقوات المسلحة حول صحة الرواية التي جاءت في الفيديو.

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري   الأحد ديسمبر 25 2016, 13:22

الداخلية تعلن مقتل مسلحين اثنين متهمين باغتيال العميد عادل رجائي

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل مسلحين اثنين قالت إنهما ينتميان لجماعة مسلحة يُطلق عليها اسم "لواء الثورة"، وإنهما مسؤلان عن اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي إسماعيل، قائد الفرقة التاسعة المدرعة بالجيش المصري، أمام منزله في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأضافت الوزارة في بيان لها مساء السبت أنها تمكنت من رصد تحركات المشتبه بهما في أماكن تواجدهما على ألاطراف الغربية لمحافظة المنوفية شمالي القاهرة، ووقع تبادل لإطلاق النار بعد محاصرتها ما أدى الى مقتلهما.
وكان تنظيم يعرف باسم "لواء الثورة" وتقول الداخلية المصرية إنه جناح تابع لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة والتي تصنفها الحكومة كجماعة ارهابية، قد أعلن مسؤليته عن استهداف كمين أمني بمدينة السادات بالمنوفية في أغسطس/آب الماضي أودى بحياة اثنين من رجال الشرطة وإصابة خمسة آخرين بينهم مدنيان وكذلك مقتل العميد رجائي أمام منزله بالعبور شرق القاهرة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

http://www.bbc.com/arabic/middleeast-38431185
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اغتيال قائد فرقة مدرعات بالجيش المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-