المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد    الجمعة أكتوبر 21 2016, 17:51



ال وزير الدفاع البولندي أنتوني ماتشيريفيتش، إن مصر يمكن أن تسلم حاملتي المروحيات "ميسترال" المصنعة في فرنسا، لروسيا مقابل سعر رمزي قدره دولار أمريكي واحد.

وقال وزير الدفاع البولندي، خلال كلمة ألقاها في جلسة استماع في البرلمان البولندي، إنه يملك معلومات عن عملية تسليم السفينتين لروسيا "من مصادر جيدة"، موضحا أن تخلي القاهرة عن هذه العملية "سيخدم قضية السلام"، حسب تعبيره. يذكر أنه قد انتشرت، في الآونة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تزعم أن الملياردير المصري، ناصف أنسي ساويرس، الذي يعتبر في الواقع، حسب بعض المصادر، مالك سفن "ميسترال" ينوي أن يبيع السفن لروسيا بسعر رمزي وقدره دولار واحد.



ونقلت هذه المعلومات عن قناة SIS TV، التي أكدت أنه تم الاتفاق على مسألة بيع السفينتين مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حيث أعلنت السفارة المصرية فى موسكو أن هذه الإداعاءات لا صحة لها ولا تمت للواقع بصلة.

وكان قد صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر تخطط لاستخدام حاملاتي الطائرات "ميسترال" لحماية حقول الغاز البحرية البعيدة.



يذكر أنه في 23 يونيو/حزيران الماضي، وصلت الإسكندرية أول حاملة مروحيات "ميسترال" تسلمتها مصر من فرنسا، وأطلقت عليها اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وتتسلمت مصر الشهر الماضي، حاملة الطائرات المروحية الثانية من طراز "ميسترال"، التي تحمل اسم الرئيس الراحل، أنور السادات، خلال مراسم عسكرية يشهدها مرفأ سان نازير غربي فرنسا. ووقعت مصر وفرنسا في أكتوبر/تشرين الأول 2015 صفقة شراء حاملتي مروحيات عسكرية من طراز "ميسترال" بقيمة 950 مليون يورو خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى القاهرة.

وفي وقت سابق، أكد فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني، لوكالة "سبوتنيك" للأنباء، استمرار المباحثات الروسية المصرية المتعلقة بتزويد حاملتي المروحيات اللتين تسلمتهما مصر من فرنسا، بطائرات الهليكوبتر "كا-52ك".

وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا قامت بتصنيع هاتين السفينتين من أجل روسيا، فيما قامت روسيا بتهيئة طائرة الهليكوبتر "كا-52" للإقلاع من "ميسترال".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد    الجمعة أكتوبر 21 2016, 17:52

الدفاع الروسية تنفي تصريحات الوزير البولندي حول بيع مصر سفينتي "ميسترال" لروسيا





نفت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، تصريحات وزير الدفاع البولندي، أنتوني ماتشيريفيتش، حول استعداد مصر لبيع سفينتي "ميسترال" لروسيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن تصريحات ماتشيريفيتش حول اقتناء روسيا سفينتي "ميسترال" من مصر "هراء"، مضيفا أن "مبالغات وزير الدفاع البولندي لم تعد خافية على أحد، فمنذ زمن بعيد، وحتى في بولندا نفسها، فإن ماتشيريفيتش يروج، بمثل هذه التصريحات لنفسه، لكنها مشكلة للقيادة البولندية وليست مشكلتنا نحن".

وفي وقت سابق من الجمعة، قال أنتوني ماتشيريفيتش إن مصر يمكن أن تسلم حاملتي المروحيات "ميسترال" المصنوعة في فرنسا، لروسيا مقابل سعر رمزي قدره دولار أمريكي واحد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول في جلسة استماع بالبرلمان البولندي. ولم يخض في التفاصيل، مكتفيا بالقول إنه يملك معلومات عن عملية تسليم السفينتين لروسيا "من مصادر جيدة".

وأعرب وزير الدفاع البولندي عن رأيه أن تخلي القاهرة عن هذه العملية "سيخدم قضية السلام"، وفق تعبيره.

وكانت فرنسا بنت حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" من أجل روسيا، لكنها تراجعت وقررت بيعهما لمصر بعد إعادة شبه جزيرة القرم ضمن الأراضي الروسية.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد    الجمعة أكتوبر 21 2016, 17:53

أول رد من مصر على تصريحات وزير الدفاع البولندي حول بيع ميسترال لروسيا




وصفت السفارة المصرية في موسكو، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الدفاع البولندي [أنطوني ماتشيريفتش]، التي تزعم بأن مصر باعت حاملتي مروحيات "ميسترال" مقابل مبلغ رمزي – دولار واحد، غير منطقية وببساطة غير صحيحة.

وقال رئيس المكتب الصحفي في سفارة مصر في موسكو، المستشار أيمن موسى، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، اليوم: "كيف يمكن التعليق على هذا، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن مصر تتفاوض مع روسيا حول شراء الأسلحة لـ"ميسترال"؟ إذن، كيف يمكن لمصر، برأيكم، بيعها بدولار واحد؟" وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت مثل هذه التعليقات تمت للحقيقة بصلة، قال المستشار: "بالطبع، لا! ، ذكر جميع المسؤولين في مصر، أن البلد مهتم في شراء الأسلحة الروسية لـ"ميسترال ". ويقولون هناك: "مصر تبيع "ميسترال مقابل دولار واحد، لماذا"؟ وكان وزير الدفاع البولندي، أنطوني ماتشيريفتش، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، خلال كلمة له في برلمان بلاده، أن مصر باعت حاملة المروحيات "ميسترال"، إلى روسيا مقابل مبلغ رمزي قدره 1 دولار.


وتجدر الإشارة هنا، إلى أن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، كان قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز " كا 52 — كا"،. وأعلن يوم الإثنين الماضي، في هذا السياق أيضاً، أن مصر توجهت إلى روسيا بطلب لتوريد مروحيات "كا-52" لسفينتي "ميسترال". في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وقعت فرنسا ومصر على عقد بيع سفينتي "ميسترال" مقابل 950 مليون يورو، وجرى تسليمهما لمصر في العام الجاري، وأطلق عليهما اسمي "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد    السبت أكتوبر 22 2016, 16:24

بولندا علاقتها سيئه للغايه مع روسيا
هي حاليا " اي بولندا " الفتى المدلل للناتو
لكن تصريح وزير الدفاع البولندي كان سيئا لانه اثار التهكم حتى من المصادر الغربيه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-