المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موسكو تدرب طيارين مصريين على المروحية Ka-52

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: موسكو تدرب طيارين مصريين على المروحية Ka-52   الإثنين أكتوبر 17 2016, 17:49

توصلت كل من روسيا ومصر، أخيراً، لاتفاق على تدريب طيارين مصريين على التحليق بمروحيات «كاموف كا-52 كي كاتران» الهجومية، والتي تشكل النسخة البحرية للمروحية «كا-52 إليغايتور».
 وجرى التوصل إلى الاتفاق خلال لقاء وزير الدفاع المصري صدقي صبحي بنظيره الروسي سيرجي شويغو في موسكو، وفقاً لمجلة «جينز ديفنس ويكلي» التي نقلت الخبر عن صحيفة «أزفيستا».
 ووفقاً للصحيفة، فإنه أمام المصريين حتى نهاية العام لإرسال الوثائق الضرورية إلى موسكو، من أجل تطوير برنامج التدريب.
 ويعرف عن مروحيات «كا-52 كي كاتران»، أنها مصممة للعمل على متن السفن الهجومية البرمائية الفرنسية من طراز «ميسترال». وكانت البحرية الروسية قد طلبت سفينتين من هذا الطراز، على أن يجري التعديل عليهما لاستيعاب مروحيات «كا-52كي» التي تم تطويرها خصيصاً لهاتين السفينتين، لكن فرنسا ألغت العقد، بعد فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على موسكو.
 وفي السياق نفسه، أعلن مساعد الرئيس الروسي فلاديمير كوزين، أخيراً، عن تقدم في المباحثات لتزويد مصر بأنظمة الاتصالات والتحكم الخاصة بالمروحيات، كما المروحيات نفسها، من دون التوقيع على أي عقود بهذا الشأن حتى الآن. وذكرت وكالة «تاس» أن شركة «تصنيع المعدات المتحدة» الروسية استكملت أنظمة الاتصالات والتحكم التي يمكن تسليمها إلى مصر في وقت قصير.
 والمعروف عن المروحية «كا-52 كي كاتران»، أنه يمكن نشرها في أثناء القتال والاستهداف والدوريات ومرافقة القوافل البحرية. كما أنها مجهزة بنظام دفاعي من طراز «فيتبسك»، ونظام تحكم آلي من طراز «إس إيه يو-800»، يتيح لها رصد سفن معادية على بعد 200 كيلومتر. المروحية أيضاً مسلحة بمدفع أوتوماتيكي من عيار 30 ملم من طراز «2إيه42-1» بمدى 1500، كما أنها قادرة على إطلاق صواريخ جو أرض من طراز «كي إتش-31» و«كي إتش-35» على غرار طائرات من طرازي «ميغ -29 كي-كيو بي» و«سوخوي سو-33 (فلانكر سي)».




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: موسكو تدرب طيارين مصريين على المروحية Ka-52   الجمعة أكتوبر 21 2016, 09:39

روسيا...توريد مروحيات "كا 52" إلى مصر في مرحلة التنفيذ
 
أفاد نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز "كا 52-التمساح".
وقال بونتشوك، اليوم الأربعاء، لوكالة "نوفوستي": "إن العقد في مرحلة التنفيذ. ومن المقرر شحن المروحيات على مراحل، بما يتفق تماما مع العقود الموقعة". وتجدر الإشارة إلى أن مصر تستعد لامتلاك أقوى المروحيات العسكرية الروسية من طراز "كا-52"، حيث ناقش، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو ونظيره المصري صدقي صبحي في موسكو، مسألة تدريب الطيارين المصريين على قيادة طائرات الهليكوبتر الهجومية "كا 52". ويشار إلى أن مروحيات " كا 52 — التمساح" تعتبر من المروحيات القتالية الأكثر تطورا في فئتها، وهي مصممة لتدمير الدبابات والمعدات العسكرية المدرعة والأهداف الحية، في جميع الظروف الجوية وفي أي وقت.
ولا تقل "كا-52" فى مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" (أباتشي) الأمريكية، وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات، أو توجيه مجموعة من المروحيات، وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف، مما لا يتوافر للأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات "ميسترال" تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

وكانت روسيا قد طورت هذا الطراز لاستخدامه على متن حاملتي الطائرات "ميسترال" اللتين كانتا قد صنعتا بناء على طلب موسكو لاستخدامهما في تدعيم الأسطول البحري الروسي، إلا أن الصفقة أُلغيت نتيجة عقوبات الغرب على روسيا بعد أحداث أوكرانيا، أي أن حاملتي الطائرات "ميسترال" اللتين اشترتهما مصر من فرنسا صنعتا خصيصاً لمروحيات "كا-52" المسماة "أليغاتور"، وبهذا تكون مصر قد فازت بصفقة نادرة التكرار، شارك في تصنيعها بلدان كبيران في عالم السلاح بحرياً وجوياً، وتضافرت فيها خبرات عسكرية وتكنولوجية متطورة عالية متعددة الأطراف.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: موسكو تدرب طيارين مصريين على المروحية Ka-52   الإثنين نوفمبر 07 2016, 19:29

مصر تتسلم مروحيات كا 52 من روسيا العام المقبل

قالت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية إن روسيا ستبدأ مطلع العام المقبل في تصنيع مروحيات "كا-52" والتي تعاقدت مصر على شرائها من موسكو.
وأضافت أن المروحيات ستكون جاهزة للتسليم في ذات العام.
ونقلت الوكالة عن نائب المدير العام لشركة روسيا لطائرات الهليكوبتر إيجور تشيتشيكوف، قوله إن "إنتاج المصنع محجوز حتى عام 2020، نخطط لصناعة الدفعة الأولى من مروحيات كا-52 في بداية 2017".

وسبق أن أعلن نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري– الفني أناتولي بونتشوك، في 18 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، أن مصر تقدمت بطلب لروسيا لإمدادها بطائرات "كا-52" من أجل حاملة الطائرات ميسترال التي اشترتها القاهرة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موسكو تدرب طيارين مصريين على المروحية Ka-52

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-