المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاردن يوقع اتفاقا لتحويل طائرة C295 من طائرة نقل الى طائره قتاليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الاردن يوقع اتفاقا لتحويل طائرة C295 من طائرة نقل الى طائره قتاليه   السبت أغسطس 09 2014, 20:38

حضر الملك فيصل بن الحسين، عن المملكة الاردنية الهاشمية ابرام العقد من قبل مكتب التصميم والتطوير (KADDB) وشركتي ATK، وAirbus Defence and Space بغية التعاون معا من اجل الحصول على نسخة من الطائرة المسلحة بالمدافع C295.
الى ذلك، سوف تتحول طائرة C295، التي تعمل حاليا ضمن سلاح القوات الجوية الاردنية الى طائرة مسلحة بالمدافع من قبل شركة ATK.
هذا، وسوف يرتكز نموذج AC-295 المسلحة بالمدافع على النموذج الخفيف المسلح بالمدافع AC-235 الذي يضم نظم تحكم بالنيران واخرى مدمجة خاصة بالمهام اضافة الى مستشعرات كهروبصرية ورادارية وصواريخ Hellfire وسلاح من نوع M230 من ATK عيار 30 ملم وهو سلسلة دفاعية مدمجة وقذائف موجهة يبلغ قطرها 75،2 انش.
في المناسبة، قال مدير القسم التجاري للطائرات العسكرية السيد Rodriguez Barberan: نحن نقدر عالياً الثقة التي منحتنا اياها دولة الاردن لجهة اختيارها طائراتنا كما ويسرنا ان تستخدم منتجاتنا ضمن القوات المسلحة الاردنية.




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الاردن يوقع اتفاقا لتحويل طائرة C295 من طائرة نقل الى طائره قتاليه   السبت أغسطس 09 2014, 20:39

وقعت كل من شركتي إيرباص للدفاع والفضاء (Airbus Defence and Space) وآي تي كي (ATK) ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) عقداً للعمل سوياً على تحويل طائرة النقل التكتيكي المتوسط سي 295 (C295) إلى طائرة مهام خاصة ذات قدرات عالية ودور قتالي، وذلك بحضور نائب الملك الأردني الأمير فيصل بن الحسين.

سيتم تحويل طائرة النقل C295 الموضوعة في الخدمة حالياً مع سلاح الجو الملكي الأردني، إلى طائرة حربية من قبل شركة ATK الأميركية، وبهذا ستنضم النسخة الحربية الجديدة إلى طائرتي AC-235 تم تسليمهما من قبل الشركة الأميركية خلال معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة سوفكس 2014.

ستستند النسخة الحربية من طائرة C295 على طائرات AC-235 القتالية الخفيفة التي تتضمن أنظمة التحكم بالنيران وأنظمة المهام المدمجة بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار الرادارية والكهروبصرية، وصواريخ هيلفاير الموجهة بالليزر وقذائف صاروخية عيار 2.75 بوصة والمدفع الرشاش M230 الذي يتم تلقيمه بحزام متصل من طلقات عيار 30 مم. وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجموعة مدافع M230 التي تنتجها شركة ATK تستخدم على مروحيات الأباتشي .(Apache)

وفي هذا الإطار، قال رئيس المبيعات في قسم الطائرات العسكرية لدى شركة إيرباص للدفاع والفضاء، أنطونيو رودريغيز باربيران: "نحن نقدّر ثقة الأردن المتواصلة في منتجاتنا وخاصة الطائرات، ونتطلع إلى دعم الشركاء الصناعيين المشاركين في هذا البرنامج، مما سيوفر للقوات المسلحة الأردنية قوة إضافية بتكلفة معقولة."

ويُعدّ الجيل الجديد من طائرة النقل سي-295 الأمثل للمهمات العسكرية والمدنية في إطار إفادة المجتمع، إذ تقوم بالعمليات الإنسانية، والدورية البحرية، ومهمات مراقبة البيئة، من ضمن مهام عدة أخرى.

وبفضل متانتها وأنظمتها البسيطة الاستعمال، تؤمن طائرة النقل التكتيكية المتوسطة الحجم مرونة وتعدداً في الوظائف ضروريين لنقل الأطقم والجنود، والحمولة الضخمة والمرصوفة، وإجلاء الضحايا، ومهمات الاتصالات والواجبات اللوجستية وقدرات الإنزال الجوي.

وتؤمن المعدات ذات التكنولوجيا المزدوجة العسكرية/المدنية نجاح المهام التكتيكية الصعبة، وإمكانية تحديثها بمعدات مستقبلية، بالإضافة إلى تطابقها مع أحدث البيئات في الطيران االمدني.

وتعتبر طائرة سي 295 جزءاً من عائلة طائرات النقل الخفيفة والمتوسطة الحجم الخاصة بشركة إيرباص العسكرية، والتي تتضمن أيضاً منصات طائرات سي 212 وسي أن 235 الأصغر حجماً.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاردن يوقع اتفاقا لتحويل طائرة C295 من طائرة نقل الى طائره قتاليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-