المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البنك المركزي العراقي : سيتم طرح عملة العشرة الاف دينار بحلتها الجديدة نهاية اب الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: البنك المركزي العراقي : سيتم طرح عملة العشرة الاف دينار بحلتها الجديدة نهاية اب الحالي   السبت أغسطس 09 2014, 20:30

كشف البنك المركزي العراقي أن نهاية شهر اب الحالي سيشهد طرح عملة العشرة الاف دينار بحلتها الجديدة،وفيما بين أن العملة القديمة من فئة العشرة الاف سوف لم يتم سحبها من الاسواق العراقية، اكد أن الفئات الاخرى من العملات العراقية سيتم طرحها بأشكالها الجديدة تباعا حتى نهاية العام الحالي.
وذكر البنك المركزي في تصريح مكتوب الى (المدى برس) ، انه "لغرض تطوير السلسلة الحالية من الاوراق النقدية العراقية وزيادة كفائتها، يسعى البنك المركزي الى طرح عملته المحلية وبشكل جديد وبأستخدام اجود انواع الورق ووضع فيها خصائص فنية وامنية متطورة".
واوضح البنك " كخطوة اولى سيتم طرح فئة العشرة الاف بشكلها الجديد نهاية شهر اب الحالي التي حملت بعض التغييرات، منها  تغيير صورة العالم العربي الحسن أبن الهيثم الى نصب الحرية، كما تم تعديل التاريخين الهجري والميلادي الى 2014م – 1435هـ، فضلا عن أن الورقة الجديدة ستحمل توقيع محافظ البنك المركزي العراقي وكالة عبد الباسط تركي سعيد".
وتابع البنك أن "الورقة الجديدة تتضمن خيط ضمان مشبك في وسطها يحتوي على مؤثرات متحركة يتغير لونه من الذهبي الى الاخضر، عند امالة الورقة وكتب عليه عبارة ( البنك المركزي العراقي)، كما وتم وضع علامة امنية متقدمة تعرف بـ( النافذة الشفافة) في الركن الايمن الاعلى من وجه الورقة تظهر عليها صورة المأذنه الملوية عند وضعها على خلفية بيضاء فيما يظهر مبلغ ( 10000) عندما تضع على خلفة داكنة، كما وتتضمن الورقة تراكيب ضد محاولات التزييف بالاستنساخ، وهنالك علامة موجودة في الورقة خاصة للمكفوفين وهي عبارة عن خطيين افقيين مستقييمن في الجهة اليسرى من وجه الورقة.
ولفت البنك الى أن "العملة من فئة عشرة الاف دينار القديمة لن يتم سحبها وستستمر بالتداول"، مبينا أن " عملية السحب ستتم عن طريق سحب البنك المركزي التالف منها "، واجراء عملية التلف عليه وعدم عودته مرة اخرى للتداول بين المواطنين".
وبالنسبة الى العملات النقدية الاخرى التي سيتم طرحها بحلتها الجديدة، اشار البنك الى أن " طرح باقي فئات العملات وبأشكال جديدة خلال الاشهر المقبلة وسيتم الانتهاء من طرحها نهاية العام الحالي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البنك المركزي العراقي : سيتم طرح عملة العشرة الاف دينار بحلتها الجديدة نهاية اب الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-