المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيارة الإسعاف العسكري M-ATV EXM من إنتاج شركة OSHKOSH

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: سيارة الإسعاف العسكري M-ATV EXM من إنتاج شركة OSHKOSH   السبت أكتوبر 01 2016, 20:41

تفيد التقارير الواردة من مناطق الصراع في منطقة الشرق الأوسط مؤخراً بأن العمليات الهجومية ضد أفراد الإسعاف الطبي قد زادت بدرجة كبيرة، وأن عدد الجنود وأفراد الإسعاف الطبي يعانون إصابات وجروح غالباً ما تكون خطيرة في ساحات القتال الحديثة. ويتعرض الجنود على فترات متقاربة لنيران العدو وإلى الخطر المتمثل في العبوات الناسفة البدائية IEDs أثناء تواجدهم في ساحات العمليات داخل سيارات إسعاف غير مصفحة مصممة للاستخدامات التجارية فوق طرق ممهدة. ولكن أفراد الإسعاف العسكري ليسوا الهدف الوحيد، بل هناك أيضاً عدد كبير من سيارات الإسعاف المدني والمرافق الطبية التي تتعرض لخطر كبير. ففي سوريا وحدها أفادت التقارير عن مقتل 560 شخصاً ما بين طبيب وممرض وأفراد إسعاف وصيادلة منذ بدء الحرب في عام 2011.

وتحتاج القوات المسلحة بشدة في الوقت الحاضر إلى سيارات إسعاف تكتيكية قادرة على تأمين قدر أكبر من الحماية وخفة الحركة في آن واحد. ويتعين على أفراد الإسعاف الطبي الوصول إلى الجرحى والمصابين بسرعة وبطريقة مأمونة بغض النظر عن التضاريس الطبوغرافية أو الأخطار التي تنتظرهم، وأن يعملوا كمستشفى متحركة أثناء عملية نقل الجرحى والمصابين. تلك هي الحرب غير التقليدية في واقع الأمر، وهي الحرب التي تحدد ملامحها التهديدات غير المتكافئة ومستويات التهديد غير المتوقعة  المصاحبة لأي موقف.

سيارة الإسعاف الطبي

إن استخدام سيارة إسعاف عسكري منتجة خصيصاً لهذا الغرض من شأنه أن يعزز مستويات الأمن والسلامة إلى حد كبير بالنسبة إلى أفراد الإسعاف العسكري، بالإضافة إلى تحسين مستوى رعاية الجرحى والمصابين. وقد نجحت شركة Oshkosh Defense، في تصميم نسخة من مركبتها المضادة للألغام والمحمية ضد الكمائن Mine-Resistant Ambush Protected: MRAP والمركبة الصالحة لكل الطرق All-Terrain Vehicle: M-ATV لتكون سيارة للإسعاف الطبي Medical EXM، وذلك بالتعاون الوثيق مع الإدارة الطبية التابعة للجيش الأمريكي، وتعتبر سيارة الإسعاف الصالحة لكل الطرق M-ATV EXM حلاً عملياً بالنسبة للقوات المسلحة من أجل تحديث عملياتها الخاصة بالإخلاء الطبي عن طريق تزويد أفراد الطاقم الطبي بمستويات عالية من الحماية والأمن والسلامة من خلال سيارة الإسعاف الصالحة لكل الطرق M-ATV EXM.




وهي مصممة للعمل في البيئات الصعبة والظروف المتقلبة غير المتوقعة المتعلقة بالأرض والتكتيكات العسكرية والأخطار، وتعتبر السيارة بحق مركبة لحماية أطقم الإخلاء الطبي. وتحتوي سيارة الإسعاف على عدة أجزاء حيوية مثل الصفائح المدرعة وحماية أسفل المركبة ضد التفجيرات ومقاعد مرنة لتخفيف أثر الانفجار، علاوة على أرضية عالية الحماية.

وفيما يتعلق بالرعاية الصحية تستطيع سيارة الإسعاف الصالحة لكل الطرق M-ATV EXM حمل عدد كبير من الأجهزة والمعدات وتحقيق أقصى قدر ممكن من الوصول إلى الجرحى والمصابين. فكل ثانية لها أهميتها وقيمتها عند إخلاء الجرحى والمصابين، ولا تحتاج السيارة سوى أقل من دقيقتين لتحميل جنديين جريحين بفضل استخدام نظام تحميل فريد. كما أن الفتحة المزدوجة الموجودة في الجزء الخلفي من السيارة dual-rear hatch تقلل نسبة التعرض إلى النيران المعادية، وتتيح إمكانية البدء في عملية الإخلاء بصورة فورية. وتقوم السيارة بتفريغ حمولتها على سير موجود خارجها حيث ينزلق المصاب أو الجريح إلى المكان الصحيح ، ما يعني انتفاء الحاجة إلى آلة رافعة Hoist يمكن أن تؤدي إلى جرح أفراد الطاقم الطبي أو تتسبب في إزعاج المصاب أو الجريح دون داع.

وتعتبر سيارة الإسعاف الصالحة لكل الطرق M-ATV EXM أفضل سيارة إسعاف قادرة على العمل فوق الطرق الوعرة غير الممهدة. وتتميز السيارة باحتوائها على نظام تعليق مستقل TAK-4® independent suspension system لتحقيق قيادة سلسة وفائقة الجودة، وهو النظام الذي يتيح إمكانية تقديم خدمة  أفضل لرعاية الجرحى والمصابين، فضلاً عن قدرته على إطالة العمر اللافتراضي للأجهزة والمعدات الطبية. كما يسمح هذا النظام بأكثر من 40 سنتيمترا (16 بوصة) من التحرك المستقل للعجلات Independent Wheel Travel لتحقيق خفة الحركة بصورة استثنائية في المناطق التي تكثر فيها الطرق الوعرة وغير الممهدة.

كما تتميز سيارة الإسعاف الصالحة لكل الطرق M-ATV EXM بتصميم داخلي يتسم بالمرونة الشديدة، ويعمل كـ "غرفة طوارئ متحركة" Emergency Room On Wheels تحتوي على أجهزة ومعدات حديثة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والمصابين مثل أنابيب الأكسجين Oxygen Concentrators والشاشات الخاصة بمتابعة المؤشرات الحيوية للمريض Vital-Sign Monitor وأماكن التخزين المأمونة وحقائب التخزين المعلقة Pouch Attachment Ladder System: PALS mounted storage bags  كما تضم السيارة أيضاً نظام رفع شامل Universal Mounting System يمكن المستخدم من تغيير موقع الجهاز/المعدة حسب الضرورة. كما تسمح المساحة الطبية الداخلية أيضاً بإمكانية الوصول إلى الأجهزة والمعدات بكل سهولة حتى يمكن تقديم أفضل خدمة للمرضى.

وكجزء من عائلة مركبات الإسعاف المتعددة المهام M-ATV Multi-Mission family of vehicles تحتوي سيارة الإسعاف على نفس الأجزاء والمكونات الموجودة لدى المركبات M-ATV Extended Wheel Base الأخرى. ويأتي الشكل الخارجي لمركبة الإسعاف الصالحة لكل الطرق M-ATV EXM ليقلل احتمالات تعرضها للاستهداف من جانب القوات المعادية التي لا تحترم معاهدة جنيف.

وفي عالم يسوده الغموض حيث لا أحد يدري متى تندلع شرارة الحرب ومتى تنتهي، لا توجد مهمة أهم من الحفاظ على أرواح الجنود. فالجنود والمرضى وأفراد الرعاية الصحية يستحقون أفضل سيارة إسعاف عسكري تؤمن الحماية والأمن والأمان وخفة الحركة وتقديم خدمة طبية ممتازة بغض النظر عن المنطقة أو الموقع الذي تعمل فيه.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيارة الإسعاف العسكري M-ATV EXM من إنتاج شركة OSHKOSH

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-