المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معدات روسية للحرب الإلكترونية والاتصالات والتحكم لصالح حاملتي الميسترال المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: معدات روسية للحرب الإلكترونية والاتصالات والتحكم لصالح حاملتي الميسترال المصرية   الجمعة سبتمبر 23 2016, 12:18

أعلنت جريدة " إزفيستيا Izvestiya " الروسية، أنه طبقا لمصادر مُطّلعة في الدوائر العسكرية والدبلوماسية، فإن مصر قدّمت طلبا رسميا لروسيا أول سبتمبر 2016 الجاري، للحصول على أنظمة الحرب الإلكترونية وانظمة الاتصالات والتحكم لصالح حاملتي الميسترال لديها

وأن هذا الطلب يتضمن ضرورة التنفيذ في اسرع وقت ممكن لتصبح الحاملتين ذات جاهزية قتالية كاملة. ويأتي ذلك بعد الاتفاق الذي تم بين القاهرة وموسكو لتدريب الطيارين المصريين على مروحيات " كاتران Ka-52K Katran " الهجومية البحرية خلال الفترة القادمة.
أنظمة الحرب الإلكترونية التي طلبتها مصر ستوفر قدرات التشويش والدفاع الإلكتروني عن الحاملة وترفع من قدرة بقائها ضد مختلف التهديدات. اما انظمة الاتصالات والتحكم فهي تخص مهام الربط انظمة الملاحة للمروحيات الروسية وباقي انظمة الميسترال، وكذلك التبادل المشترك للمعلومات والبيانات لمهام التهديف والقتال للمروحيات، والتي سيتم دمجها بنظام إدارة المعارك والقتال الخاص بالحاملة. هذا بالاضافة الى استخدام هذه الأنظمة لتوجيه المروحيات ملاحيا اثناء اخبارات وعمليات الاقلاع والهبوط على متن الحاملة.
وطبقا لنفس المصدر، فإن اعمال مطابقة المواصفات للأنظمة الإلكترونية المطلوبة تطلب مايقرب من عام كامل بين مصر وروسيا. لا سيّما وان مصر قد وجدت ان بعض الانظمة الإلكترونية الروسية التي كانت مخصصة ومُنصّبة على الحاملتين في الاساس في فترة العقد الروسي-الفرنسي، غير ضرورية ولا تتناسب مع التحديات الجديدة التي تواجهها قواتها البحرية .



وكان الخبير الروسي بمركز تحليلات الاستراتيجيات والتقنيات الروسي السيد / ميخائيل بارابانوف Mikhail Barabanov  قد صرح بأن عملية تنصيب هذه الانظمة يُمكن تنفيذها بالسرعة الكافية لأنها كانت مُعدّة في الاساس لصالح الحاملتين عندما كانتا مُخصصتين لروسيا قبل فسخ العقد مع فرنسا وتعاقد مصر عليهما.
في وقت مبكر اعلنت كلا من شركة الانظمة " تقنيات الالكترونيات والرادار KRET " وشركة " Morinformsystem-Agat " لأنظمة السفن والغواصات ، عن استعدادهما تزويد حاملتي الميسترال المصريتين بأنظمة ادارة المعارك والقتال وانظمة الحرب الإلكنرونية وعلى وجه التحديد نظام الحماية والتشويش الإلكتروني " 5P28 Pobeditel " المُخصص للعمل بشكل حصري على متن حاملات الطائرات وحاملات المروحيات وطرّادات الصواريخ .

يذكر أن شركة "DCNS" الفرنسية لبناء السفن سلمت الجمعة 16 سبتمبر الحالي، لمصر حاملة المروحيات الثانية من طراز "ميسترال" وذلك حسب الاتفاق الموقع بين الطرفين في أكتوبر/تشرين الأول وجرى رفع العلم المصري على "ميسترال" الثانية التي أطلق عليها اسم "أنور السادات" اليوم الجمعة في مدينة سين – نازيري الفرنسية.

ومن المخطط أن تغادر "ميسترال" "أنور السادات" مرفأ الشركة "DCNS" في نهاية شهر سبتمبر/أيلول الجاري لتصل إلى مينائها الجديد في الإسكندرية المصرية في الأول من أوكتوبر/تشرين الأول المقبل، حسبما أفاد متحدث باسم القوات المصرية وكانت الأولى قدوصلت بالفعل لمصر وسميت بإسم الزعيم المصري الراحل "جمال عبد الناصر".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معدات روسية للحرب الإلكترونية والاتصالات والتحكم لصالح حاملتي الميسترال المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-