المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدء الإنتاج الكمي لدبابة القتال الرئيسية التركية التاي ALTAY

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: بدء الإنتاج الكمي لدبابة القتال الرئيسية التركية التاي ALTAY   الجمعة سبتمبر 02 2016, 16:30



قدمت شركة أوتوكار Otokar عرضا نهائيا لوكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات الدفاعية لبدء إنتاج 250 دبابة ضمن الإنتاج التسلسلي لدبابات القتال الرئيسية ALTAY ألتاي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكار التركية "سردار غورغوتش" أن نسبة الصناعة التركية لدبابات المعركة الأصلية التاي بلغت نسبة 100% ونحن مستعدون للعمل بمواردنا البشرية وخبراتنا المحلية ".

وأضاف أن الشركة جاهزة لتلبية الاحتياجات المماثلة للدول الصديقة والحليفة في المستقبل، قائلا ان عددا من منتجات شركة Otokar كانت قيد الاستخدام من قبل قوات حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة وأوضح بأن ALTAY ستؤدي إلى جذب الانتباه عن مثيلاتها ويمهد الطريق لإمكانيات الإنتاج في بعض الدول بمشاركة حلفاء تركيا في المشروع ".

وبحسب بيان الشركة فإن العرض النهائي يتضمن إنتاج 250 دبابة بالإضافة إلى دعم لوجيستي متكامل ويعد من بين بنود جدول الأعمال الرئيسية لأهداف شركة أوتوكار التركية لتحقيق فرص إنتاج وطنية.

يشار إلى أن الدبابة القتالية التركية ألتاي تحمل اسم الجنرال العسكري فخر الدين ألتاي قائد سلاح الفرسان خلال حرب الاستقلال التركية. وفي عام 2008، منحت وزارة الدفاع التركية شركة تصنيع الآليات العسكرية التركية أوتوكار عقدا بقيمة 500 مليون دولار لتصميم وتطوير وإنتاج أربعة طرز من الدبابة وأبرمت شركة أوتوكار صفقة لتطوير نظام الدبابة مع شركة تصنيع الدبابات الكورية الجنوبية هيونداي روتيم، والتي يمثل مشروعها لإنتاج الدبابة "كيه 2 بانتر" أساسًا لتطوير ألتاي.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: بدء الإنتاج الكمي لدبابة القتال الرئيسية التركية التاي ALTAY   الأربعاء أبريل 12 2017, 21:29

وزير الدفاع التركي يعلن موعد بدء الإنتاج التسلسلي لدبابة "ألتاي" المحلية

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيك أن شهر أيار/ مايو المقبل سيكون موعدا لبدء الإنتاج التسلسلي للدبابة "ألتاي" محلية الصنع.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها إيشيك، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في افتتاح مشفى خاص بولاية ساكاريا، تطرق فيها إلى الصناعات الدفاعية التركية.
وقال إيشيك في هذا السياق إن بلاده بلاده شهدت نقلة نوعية في مجال الصناعات الدفاعية، حيث لفت إلى أنها نجحت في إنتاج البندقية محلية الصنع والتي تجاوزت في مزاياها 42 من معايير  الناتو.
وأشار إيشيك إلى أن ولاية ساكاريا أضحت واحدة من أهم معاقل الصناعات الدفاعية في تركيا، قائلا "لقد طوّرنا دبابة ألتاي في ساكاريا، حيث تجاوزت خلال شهر شباط/ فبراير الماضي كافة الاختبارات التجريبية، وإن شاء الله سنبدأ خلال شهر مايو المقبل بإنتاجها التسلسلي".
وأضاف الوزير التركي إن بلاده نجحت بإمكاناتها المحلية خلال السنوات الأخيرة في إنتاج كلا من مروحياتها الحربية "أتاك"، وطائراتها الاستطلاعية بدون طيار، وبواخرها، وأقمارها الصناعية، مؤكدا على "أن تركيا شهدت تطورا وتحولا كبيرين في كافة مجالات الحياة، وإننا ستواصل المضي قدما بنفس الوتيرة".




http://www.turkpress.co/node/33025
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدء الإنتاج الكمي لدبابة القتال الرئيسية التركية التاي ALTAY

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» صور لأبطال مسلسل جامعة المشاغبين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-