المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الثلاثاء أغسطس 16 2016, 12:55




استهدفت قاذفات تابعة لسلاح الجو الروسي، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، مواقعا لمسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين في سوريا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في البيان أن "طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم3"، وقاذفات من طراز "سو - 34" أقلعت الأحد 16 أغسطس/آب، من مطار همدان الإيراني ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وإدلب في سوريا".

وأكد البيان أن غارات الطائرات الروسية أسفرت عن تدمير 5 مستودعات للأسلحة والمتفجرات والمحروقات، تابعة للإرهابيين في محيط مدن سراقب، والباب، وحلب، ودير الزور، إضافة إلى 3 مراكز للقيادة في محيط مدينتي الجفرة ودير الزور، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين.

وحسب البيان فإن مقاتلات من طراز "سو-30"، و"سو-35" انطلقت بدورها من قاعدة حميميم في سوريا، وقامت بمرافقة القاذفات الروسية أثناء أداء مهمتها، ومن ثم عادت جميعها إلى قواعد مرابطتها بعد أن أدت المهمة الموكلة لها بنجاح.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عن أن طائرات قاذفة من طراز "تو-22 إم 3" تابعة لسلاح الجو الروسي وصلت إلى مطار همدان الإيراني، للمشاركة في توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وأوضحت قناة  "روسيا- 24"، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، أن نشر الطائرات الحربية الروسية في الأراضي الإيرانية يتيح الفرصة لتقليص زمن التحليقات بنسبة 60%، مشيرة إلى أن القاذفات "تو-22 إم 3" التي توجه ضربات إلى الإرهابيين في سوريا كانت تستخدم مطارا عسكريا يقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوب روسيا، وأن قاعدة حميميم السورية ليست مناسبة لاستقبال هذا النوع من القاذفات التي تعد من الأضخم في العالم.

على صعيد أخر أفاد مصدر عسكري دبلوماسي روسي، في وقت سابق بأن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ "كاليبر" المجنحة الروسية فوق أراضيهما.

كما أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، الاثنين 15 أغسطس/آب، عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى "كاليبر"، إلى جانب سفن أخرى. وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو "اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب".

وبالتزامن مع المناورات في مياه قزوين، انطلقت في البحر الأبيض المتوسط في اليوم ذاته تدريبات لمجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك على أساس دائم مع مجموعة بحرية ضاربة مؤلفة من سفينتين "سيربوخوف" و"زيلوني دول"، الصاروخيتين المزودتين بصواريخ "كاليبر" أيضا. وتهدف هذه المناورات إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من الظروف القتالية الحقيقية.


المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الثلاثاء أغسطس 16 2016, 12:57


طهران: سمحنا لسلاح الجو الروسي باستخدام منشآتنا



أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن طهران سمحت للقوات الجوية والفضائية الروسية باستخدام منشآت بنيتها التحتية في الحرب ضد الإرهاب بسوريا.

وأكد شمخاني الطابع الاستراتيجي للتعاون الإيراني- الروسي في مكافحة الإرهاب في سوريا .

وجاءت تصريحات المسؤول الإيراني لوكالة "ارنا" ردا على سؤال حول الأنباء التي تحدثت عن استخدام روسيا الأجواء وأحد المطارات الإيرانية لتوجيه ضربات إلى مواقع الإرهابيين في سوريا. وأكد شمخاني "تبادل القدرات والإمكانيات" بين إيران وروسيا في هذا المجال.

وتابع المسؤول الإيراني أنه بسبب التعاون الفعال بين إيران وروسيا وسوريا وجد الإرهابيون أنفسهم في وضع حرج. وتوقع بأن تساهم العمليات واسعة النطاق الأخيرة إلى "محو الإرهابيين من سطح الأرض"، مشددا على أن محاولات الإرهابيين استخدام المدنيين كدروع بشرية، وتغيير أسماء تنظيماتهم، لن تساعدهم في إنقاذ أرواحهم.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الثلاثاء أغسطس 16 2016, 12:58


هل تستهدف القاذفات الروسية "داعش" في العراق أيضا؟



يقول الخبراء إن انتقال قاذفات "تو-22 إم 3" و"سو-34" الروسية إلى مطار همدان الإيراني يزيد من فعالية الغارات الروسية في سوريا، وقد يسمح لتلك الطائرات باستهداف مواقع "داعش" بالعراق.

وقال الخبير الروسي في الشؤون العسكرية قسطنطين سيفكوف إن استخدام قاعدة همدان الجوية الإيرانية يزيد من فعالية الغارات الروسية على مواقع الإرهابيين في سوريا بـ3 أضعاف.

وأوضح الخبير الذي يشغل منصب نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في موسكو، في تصريح صحفي يوم الثلاثاء 16 أغسطس/آب، أن القاذفات الاستراتيجية "تو-22 إم 3" كانت سابقا، لدى قيامها بمهمات قتالية في سوريا، تقلع من مطار موزدوك في جنوب روسيا، ما يعني أنه كان عليها قطع مسافة قرابة 3 آلاف كيلومتر، وهو أمر يحد بقدر كبير من قدرتها على حمل الأسلحة، التي لا يتجاوز وزنها في هذا الحال 5-8 أطنان. وبعد انتقال هذه القاذفات إلى القاعدة الجوية الإيرانية، عليها قطع مسافة لا تتجاوز 700 كيلومتر للوصول إلى أهدافها في سوريا، ما يسمح لها بحمل قرابة 22 طنا من الأسلحة.

وتابع الخبير أن استخدام القاعدة الإيرانية يزيد أيضا من فعالية استخدام القاذفات الروسية الأخرى "سو-34" التي لم يكن بإمكانها الوصول إلى الأراضي السورية إلا بعد عملية التزود بالوقود في الجو، أما الآن فأصبحت هذه القاذفات الحديثة قادرة على ضرب الإرهابيين في أي بقعة من الأراضي السورية، وصولا إلى مواقع "داعش" في العراق.

بدوره قال السيناتور الروسي فيكتور أوزيروف إن استخدام القاعدة الجوية الإيرانية  يقلص بقدر كبير من المخاطر المحدقة بالطائرات الروسية في حال حصول الإرهابيين على أسلحة متطورة مضادة للجو.

وتابع أوزيروف الذي يرأس لجنة شؤون الدفاع والأمن في مجلس الشيوخ (الاتحاد) للبرلمان الروسي، أن استخدام القاعدة الإيرانية، بالإضافة إلى قاعدة حميميم في سوريا، سيزيد من عدد الخيارات المتاحة لروسيا لدى توجيه الضربات.

وتابع أن نشر القاذفات الروسية في القاعدة الإيرانية يدل على عمق التعاون الروسي-الإيراني. كما أنه لم يستبعد عقد اتفاقية حول نشر مجموعة من القوات الروسية في همدان على غرار الاتفاقية التي عقدتها موسكو مع دمشق بشأن استخدام قاعدة حميميم.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الثلاثاء أغسطس 16 2016, 16:56

روسيا الارهابية لعنة الله عليهم الى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الأربعاء أغسطس 17 2016, 09:37


واشنطن: استخدام روسيا لقواعد إيران الجوية "قد يعد خرقا لقرار مجلس الأمن"



 اعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، أن استخدام روسيا للقواعد الجوية الإيرانية منطلقا لعملياتها العسكرية في سوريا "قد يعد خرقا لقرار مجلس الأمن".

وأوضح المتحدث أن الولايات المتحدة قد اطلعت على تقارير مختلفة، بعضها تحدث عن احتمالية استخدام القواعد الإيرانية لانطلاق غارات جوية روسية على سوريا مرة واحدة، والبعض الآخر تحدث عن استمراريتها.

وأضاف تونر أنه إذا ما صحت هذه التقارير بشأن استخدام روسيا لقواعد إيرانية، فإنه من المحتمل أن يعد خرقا لقرار مجلس الأمن رقم 2231، الذي يمنع تجهيز وبيع ونقل الطائرات المقاتلة إلى إيران ما لم تتم موافقة مجلس الأمن عليها مقدما.

وتحدث تونر عن أن الولايات المتحدة لا تزال في مرحلة "تقييم" ما تخطط له روسيا باستخدام القواعد الجوية الإيرانية، واصفا إقدامهم(الروس) على هذه الخطوة بأنها "مؤسفة لكنها ليست مفاجئة".

واعتبر أن قيام روسيا بهذا الأمر هو زيادة في تعقيد الوضع، الذي هو أساسا مثير للجدل وصعب، ويدفع فقط إلى الابتعاد أكثر عما يحاول المجتمع الدولي، أو على الأقل الولايات المتحدة، السعي إليه، المتمثل في وقف الأعمال العدائية في سوريا وبدء عملية سياسية في جنيف تقود إلى تحول سلمي.

ولفت المتحدث إلى أن استخدام روسيا للقواعد الإيرانية، إذا ما ثبت، فسيكون أمرا ستتم مناقشته في أروقة مجلس الأمن، مضيفا أنه لا يعلم بالعواقب المترتبة عليه كذلك.

وتابع بقوله: ليس لدي إجابة مؤكدة، أعلم أن محامونا يقومون بدراسة هذا ويحاولون جمع أكبر قدر من التفاصيل.

وفي يوليو/ تموز 2015 أصدر مجلس الأمن قراره رقم 2231، الذي رحب فيه بتوقيع إيران مع مجموعة 5+1 اتفاقا يتم من خلاله الحد من قدرات إيران النووية، ويرفع تدريجيا بعض العقوبات المفروضة على طهران، فيما لو طبقت فقرات الاتفاق بطريقة تقرها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتنص بعض فقرات القرار على عدم السماح باستخدام الأراضي الإيرانية لانطلاق العمليات العسكرية أو بيع وتجهيز ونقل الطائرات إلى إيران.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن دبلوماسي روسي قوله: "وجهنا طلبا إلى العراق وإيران لاستخدام مجاليهما الجويين لتحليق الصواريخ المجنحة".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرات تابعة لها قصفت أهدافا في مدن سورية، الثلاثاء، عقب إقلاعها من قاعدة همدان الجوية في إيران، للمرة الأولى.

لافروف وكيري يبحثان التنسيق ضد الإرهاب في سوريا

وعلى صعيد متصل، بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، هاتفيا مسألة تنسيق الأعمال لمكافحة الإرهاب في سوريا وضمان استمرار نظام وقف العمليات القتالية.

وأفاد بيان للخارجية الروسية صدر بهذا الخصوص، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، بأن الاتصال الهاتفي بين الوزيرين كان بمبادرة من الجانب الأمريكي.

وأوضح أن الوزيرين بحثا الأوضاع في سوريا مع التركيز على الوضع في مدينة حلب، حيث تنفذ القوات الحكومية السورية بمساندة روسيا عملية إنسانية واسعة النطاق.

فوفقا للبيان، تمت مناقشة مسائل إعداد التنفيذ العملي للاتفاقيات، التي تم التوصل إليها خلال زيارة الوزير كيري لموسكو في 15 يوليو/تموز الماضي، وتتعلق بتنسيق الأعمال لمحاربة الجماعات المسلحة وتأمين نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

واشنطن: كيري عبر للافروف عن قلقه إزاء استخدام الطيران الروسي لقاعدة همدان

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، على لسان الناطق باسمها، مارك تونر، أن جون كيري أثناء مكالمته مع لافروف، أبلغه "قلق" واشنطن من استخدام القاذفات الروسية من قاعدة همدان الإيرانية لتوجيه ضربات جوية في سوريا.

وفي موجز صحفي يومي، قال تونر إن استخدام سلاح الجو الروسي للأراضي الإيرانية يثير "أسف" الولايات المتحدة، واصفا تصرفات روسيا على أنها تطور "غير مرضٍ" لكنه "ليس مدهشا أو مفاجئا".

ونفى المتحدث باسم الوزارة أن تستبعد الإدارة الأمريكية إمكانية التعامل مع روسيا في محاربة الإرهاب وتسوية الأزمة السورية، بسبب قرار موسكو استخدام قاعدة إيرانية لشن غاراتها الجوية في سوريا. وبحسب تونر، فإن الولايات المتحدة "مستمرة في سعيها" إلى بناء هذا التعامل. وقال: "إننا نواصل المحادثات مع روسيا ضمن فرق عمل حول كيفية إقامة هدنة ذات مصداقية على النطاق الوطني" في سوريا، وضمان "الوصول الكامل" للسكان المحتاجين إلى مساعدات إنسانية، إضافة إلى سعي واشنطن إلى ضمان "استئناف المفاوضات (السورية السورية) في جنيف".

وذكر أن الإدارة الأمريكية تركز اهتمامها على تحقيق هذه الأهداف، مضيفا "أننا لم نصل بعد إلى هذه النقطة"، كما أعرب عن تطلع واشنطن إلى إحداث "خلية تنسيق" أمريكية روسية، باعتبارها "أمثل وسيلة لإعادة الجهود في سوريا إلى مسارها".

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الأربعاء أغسطس 17 2016, 09:38


روسيا تنفي خرقها لقرار مجلس الأمن باستخدام قاعدة همدان



نفى سيناتور روسي المزاعم الأمريكية حول خرق موسكو القرار الدولي حول إيران باستخدامها قاعدة همدان الجوية الإيرانية في حربها ضد الإرهاب في سوريا.

وكتب قسطنطين كوساتشيوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ (الاتحاد) الروسي على حسابه في موقع "فيسبوك" يوم الأربعاء 17 أغسطس/آب: "فعلا، يشير البند 4 في الملحق ب للقرار، إلى أن توريدات الأسلحة، بما في ذلك الطائرات الحربية، لإيران أو استخدامها داخل إيران أو في صالحها، تتطلب أن يوافق عليها مجلس الأمن الدولي مسبقا".

وعبر السيناتور الروسي عن استغرابه من اعتبار الخارجية الأمريكية استخدام روسيا للقاعدة الإيرانية خرقا للبند المذكور من القرار الدولي، وتساءل: "ما العلاقة بين هذا البند المعني بشروط تطبيق الصفقة النووية مع إيران، والغارات الجوية التي تشنها القاذفات الروسية بعيدة المدى انطلاقا من مطار في الأراضي الإيرانية، على تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في أرياف حلب ودير الزور وإدلب؟ ، فالحديث هنا لا يدور على الإطلاق عن توريد طائرات لإيران وعن استخدامها في صالح طهران. ومن الواضح تماما أن هذا القرار من حيث روحه ونصه لا علاقة له بالموضوع على الإطلاق".

واعتبر كوساتشيوف  أن ردة الفعل الأمريكية تؤكد مرة أخرى أن واشنطن تستغل الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا وإيران، فقط كفضاء لتحقيق مصالحها الأنانية، وتتجاهل إمكانية إطلاق العمل الجماعي لحل المشاكل المشتركة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر اعتبر أن استخدام روسيا للقواعد الجوية الإيرانية منطلقا لعملياتها العسكرية في سوريا "قد يعد خرقا لقرار مجلس الأمن".

وأوضح المتحدث أن الولايات المتحدة اطلعت على تقارير مختلفة، بعضها تحدث عن احتمالية استخدام القواعد الإيرانية لمرة واحدة لانطلاق غارات جوية روسية على أراض في سوريا، والبعض الآخر تحدث عن احتمالية استمراريتها.

وأضاف تونر أنه إذا ما صحت هذه التقارير بشأن استخدام روسيا لقواعد إيرانية، فإنه من المحتمل أن يعد خرقا لقرار مجلس الأمن رقم 2231، الذي يمنع تجهيز وبيع ونقل الطائرات المقاتلة إلى إيران، ما لم تتم موافقة مجلس الأمن عليها مقدما.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الثلاثاء عن قيام قاذفات "تو22 إم 3" و"سو-34" بتوجيه أولى الغارات على مواقع الإرهابيين في سوريا انطلاقا من مطار همدان في إيران. ويتيح استخدام هذا المطار زيادة الحمولة على متن هذه الطائرات وتوسيع نطاق عملياتها داخل سوريا.


المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الأربعاء أغسطس 17 2016, 09:46

الضربة الأولى للقاذفات الاستراتيجية الروسية من القاعدة الايرانية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا   الخميس أغسطس 18 2016, 10:43


موقع دبكا يكتب ان روسيا تعتزم نصب نظام S-400 للدفاع الجوي في قاعدة همدان في ايران





debka
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قاذفات استراتيجية روسية تنطلق من إيران وتقصف الإرهابيين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-