المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "العربية للتصنيع" تسلم "الداخلية المصرية" 25 مدرعة "فهد" لدعم جهود الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: "العربية للتصنيع" تسلم "الداخلية المصرية" 25 مدرعة "فهد" لدعم جهود الأمن   الأحد يوليو 31 2016, 12:47

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أهمية دعم الاستقرار الأمني ومساندة وزارة الداخلية في جهودها المستمرة والمتميزة لمكافحة الإرهاب.

جاء هذا على هامش الاحتفال بتسليم عدد من العربات المُدرعة طراز «فهد» لوزارة الداخلية، الذي شهده "سيف الدين" وعدد من قيادات وزارة الداخلية بمقر مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة والذي يقوم بإنتاج هذا الطراز المتميز من العربات المدرعة ذات الكفاءة العالية والمشهود لها دوليا، حيث تُصنف المدرعة «فهد» كأفضل رابع مُدرعة من حيث الحماية عالميًا .

يذكر أن العربة المُدرعة «فهد» بطرازتها المُتنوعة ذات الاستخدامات المُتعددة، قد أنتجتها الهيئة العربية للتصنيع منذ سنوات عديدة، وقد بدأ تصنيع أول طراز من المُدرعة «فهد» كان عام 1984 بنسبة تصنيع محلية لا تتعدى 25%، وارتفعت النسبة في تسعينات القرن الماضي لتبلغ 50%، وارتفعت مؤخرًا لتبلغ 68%.

وقد أثبتت العربة المدرعة «فهد» فعاليتها وكفاءتها مما أهلها للتصدير للعديد من الدول العربية والإفريقية والأوربية بل ومشاركتها بقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام، يذكر أن «فهد» تعتبر مركبة أخف، وأصغر، وأكثر تدريعًا، وأقل تكلفة من باقي المركبات المُدرعة الحديثة، وأنها تخدم بعدة دول صديقة، وشقيقة لمصر، ولا تزال تخدم حتى الآن بصحبة القوات المصرية العاملة في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده صباح اليوم الأحد، أن دور الهيئة الرئيسي يتمثل في توفير احتياجات القوات المسلحة ووزارة الداخلية من الأسلحة والمعدات ووسائل الدعم الفني واللوجيستي، وجهودها في دعم الدولة لمواجهة الإرهاب ودعم الاستقرار.

وشدد على أهمية خدمة ما بعد البيع، موضحا أن مسئولي المصنع "قادر للصناعات المتطورة" لديهم اتصالات متواصلة مع القوات المسلحة، والشرطة المدنية لتقديم أية خدمة عقب البيع للعربات المدرعة، لافتًا إلى تلك العملية متواصلة بشكل شبه يومي لمتابعة أي جديد أولًا بأول.

من جانبه، أكد المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة أن المُدرعة «فهد» تلعب دورًا هامًا في اقتحام ومداهمة، ونقل وتأمين مناطق مكافحة النشاط الإرهابي في شمال سيناء، حيث اضطرت التنظيمات الإرهابية إلى استخدام أساليب زرع عبوات ناسفة في مناطق تحرك قوات الأمن، وتفجير العربات المدرعة من الأسفل خلق تحديًا جديدًا استوجب تطوير العربات المدرعة المصرية المنتجة في مصنع «قادر»، وهي العربة «فهد 280»، وهو ما نجح فيه المصنع بإنتاج عربة محدثة منها، تقاوم العبوات الناسفة تحت مسمي «فهد 300». المدرعة «فهد» مصنعة من قرابة 960 جزءا، تنتج مصر منها 65%.

وأوضح أن إجراء تعديلات على تصميم المدرعة ليس بغريب على المصنع، حيث جري ذلك من قبل عدة مرات من بينها تعديلات لمواجهة إرهاب التسعينات، لافتًا إلى أنه ينتج 14 طراز من العربة المدرعة «فهد»؛ فمنها ما يستخدم لبعثرة ورصد الألغام، وأخرى لفض الشعب، وأخرى مقاتلة وناقلة جند، فكل طراز له استخدام مختلف عن الآخر، ومواصفات معينة خاصة به.

يأتي تسليم العربات المُدرعة من طراز «فهد» لصالح وزارة الداخلية في إطار عقد الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الداخلية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"العربية للتصنيع" تسلم "الداخلية المصرية" 25 مدرعة "فهد" لدعم جهود الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-