المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيئول وواشنطن تتعهدان بمواصلة التعاون في نقل التقنية الخاصة بتطوير طائرة مقاتلة كورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: سيئول وواشنطن تتعهدان بمواصلة التعاون في نقل التقنية الخاصة بتطوير طائرة مقاتلة كورية   الخميس يوليو 28 2016, 21:41

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أول اجتماع رفيع مستوى لتوسيع التعاون في تبادل تكنولوجيا الدفاع وتجارة الأسلحة التقليدية في يوم 26 يوليو الجاري(بالتوقيت الأمريكي) في واشنطن.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء في بيان إن سيئول وواشنطن عقدتا الاجتماع الأول لمجموعة استراتيجية تكنولوجيا الدفاع والتعاون(DTSCG) بمشاركة نائب وزير الدفاع الكوري هوانغ اين مو والمنسق للشؤون الاقتصادية والخارجية بوزارة الخارجية الكورية لي تيه هو، ونائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون آسيا والمحيط الهادئ ديفيد شيار ونائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون ضبط التسلح والأمن الدولي روز جوتمولر.

وأوضح مسؤول في الوزارة أن سيئول أكدت على الحاجة إلى نقل التكنولوجيا الرئيسية من أجل تطويرها للطائرة المقاتلة الكورية(KF-X)، وردا على ذلك، ذكرت واشنطن أنها تستمر مع سيئول في النقاش.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على مواصلة التعاون في نقل التكنولوجيا الخاصة بـ KF-X، غير أن الاجتماع ليس مكانا لتحديد نوع التكنولوجيا التي سيتم نقلها إلى كوريا الجنوبية.

يذكر أن الحكومة الأمريكية اعتمدت في نوفمبر الماضي تصدير 21 بندا من التكنولوجيات التي تحتاج كوريا الجنوبية إليها لتطوير KF-X، وفي إطار تدابير المتابعة سلمت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي(DAPA) في يناير الماضي القائمة التي تقسم هذه البنود إلى المئات إلى الجانب الأمريكي، وتلقت الإجابة حول بعضها.

ومن جانبها، طلبت سيئول من واشنطن نقل التكنولوجيا لتطوير طائرة الاستطلاع بدون طيار على الارتفاع المتوسط(MUAV)، وردا على ذلك أجابت واشنطن أن الدراسة حول هذا الأمر ما زالت جارية.

وجاء هذا الاجتماع بموجب الاتفاق بين سيئول وواشنطن على عقده أثناء الاجتماع الأمني الاستشاري(SCM) المقام في نوفمبر العام الماضي من أجل مناقشة سبل التعاون في تكنولوجيا الدفاع المختلفة على رأسها KF-X.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيئول وواشنطن تتعهدان بمواصلة التعاون في نقل التقنية الخاصة بتطوير طائرة مقاتلة كورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-