المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محاولة انقلاب عسكري في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الإثنين يوليو 18 2016, 14:47

ارتفاع عدد المعتقلين إلى 9 آلاف وأردوغان يتعهد بالقضاء على "الفيروس"

ألقت السلطات التركية القبض على 9000 شخص يشتبه في أن لهم صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة.
وأفادت مصادر رسمية لبي بي سي بأن عدد الموقوفين من عناصر الشرطة فقط بلغ 8877 شخصا بينما وصل عدد ضحايا محاولة الانقلاب نحو 208 قتيلا و1491 جريحا.
وتوقع وزير العدل التركي بكير بوزداغ اعتقال المزيد من الأشخاص، واصفا ما يحدث بأنه "عملية تطهير".
وشملت الحملة اعتقال آلاف الضباط بالجيش، بينهم نحو 100 شخص برتبة جنرال، وعزل آلاف القضاة من مناصبهم.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال حضوره جنازة شقيق أحد أقرب مساعديه في اسطنبول تعهد بأن "تتواصل عملية التطهير في جميع مؤسسات الدولة لأن هذا الفيروس قد استشرى. ولسوء الحظ، إنه مثل السرطان الذي تغلغل في أجهزة الدولة".
وكرر أردوغان الاتهامات الموجهة إلى رجل الدين، فتح الله غولن، الذي يعيش في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة، لكن الأخير ينفي ذلك.
وأضاف الرئيس التركي في خطاب نقله التليفزيون، وقاطعه الحاضرون عدة مرات بصيحات "الله أكبر" كلما أشار إلى غولن، أن الأمة التركية العظيمة لقنت الإنقلابيين أفضل درس بسبب ما قاموا به.
من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه يتعين على تركيا تقديم أدلة حقيقية عندما تطلب تسليم رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.
وقال كيري في مؤتمر صحفي في بروكسل "لدى الولايات المتحدة إجراءات رسمية للتعامل مع طلبات التسليم وعلى تركيا أن ترسل أدلة وليس ادعاءات".
في غضون ذلك، أوقفت السعودية الملحق العسكري التركي لدى الكويت "على خلفية تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة"، حسبما وسائل إعلام رسمية تركية.
ومن بين المعتقلين، العقيد علي يازجي، كبير المساعدين العسكريين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقائد الجيش الثالث إردال أوزتورك وقائد الجيش الثاني آدم حدوتي والقائد السابق للقوات الجوية آكن أوزتورك، بحسب وكالة الأناضول الرسمية.
واعتقل أيضا ألب أرسلان التان، أحد أبرز القضاة في تركيا.
وقالت الوكالة أيضا أن اليونان أبلغت تركيا أنها سوف تسلم العسكريين الأتراك الثمانية الذين فروا إلى اليونان طلبا للجوء السياسي بعد فشل الانقلاب العسكري.
وأبلغ رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس نظيره التركي بن علي يلدريم بأن بلاده شرعت في إجراءات تسليم العسكريين الذين كانوا قد هربوا بطائرة إلى مدينة أليكساندروبولي اليونانية، حسب الوكالة، ولكن وكالة اسوشييتيد برس نقلت عن الحكومة اليونانية قولها إن طلبات اللجوء التي تقدموا بها سينظر فيها بموجب القانون الدولي، ولكن اتهامهم من قبل حكومتهم بأنهم شاركوا في انقلاب عسكري سيؤخذ بنظر الاعتبار.
زنقلت الوكالة عن نائب وزير الدفاع اليوناني ديميتريس فيستاس قوله "علينا ان نطبق القانون اليوناني والقانون الدولي"، مضيفا انه سيتم النظر في طلبات اللجوء "ولكن علي القول إن الحجة القائلة بوجوب تسليمهم الى الجانب التركي قوية جدا."
ووجهت الى قائد الطائرة تهمة انتهاك تعليمات الملاحة الجوية، فيما وجهت الى زملائه السبعة تهمة المشاركة في ذلك.
والثمانية هم رائدان و4 برتبة نقيب و2 يحملان رتبة رئيس عرفاء.
وكان العسكريون قد أحيلوا الأحد إلى القضاء اليوناني لكن تم تأجيل المحاكمة إلى الخميس.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الإثنين يوليو 18 2016, 14:50

وزير الخارجية الاميركي جون كيري يقول ان الناتو سيدقق في تصرفات تركيا خلال الايام المقبلة لضمان انها تلبي شروط الحلف المتعلقة بالديمقراطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الإثنين يوليو 18 2016, 20:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الثلاثاء يوليو 19 2016, 13:14

تركيا ترسل 4 ملفات إلى أميركا لطلب تسليم فتح الله غولن

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، الثلاثاء 19 يوليو/تموز 2016، أن حكومته أرسلت ملفات الى الولايات المتحدة لطلب تسليم الداعية فتح الله غولن المتهم بالضلوع في محاولة الانقلاب.

وقال يلدرم للبرلمان: "لقد أرسلنا 4 ملفات الى الولايات المتحدة لـ(طلب) تسليم كبير الإرهابيين"، مضيفاً "سنقدم لهم أدلة أكثر مما يريدون".

وأضاف: "أقول لكم: لا تقدموا مزيداً من الحماية لهذا الخائن، لهذا الإرهابي الكبير".

وتتهم السلطات التركية غولن، الخصم اللدود للرئيس رجب طيب أردوغان، بالتخطيط لمحاولة الانقلاب التي حصلت ليل الجمعة السبت.

لكن غولن الذي يقيم في منفاه في الولايات المتحدة ينفي هذه الاتهامات.

غير أن رئيس الوزراء التركي قال، الثلاثاء: "ليس لدينا أدنى شك بالنسبة لمن نفذ" محاولة الانقلاب، موجهاً الاتهام الى "التنظيم الإرهابي الموازي"، في إشارة الى الشبكة التي يديرها غولن والتي تضم مجموعة كبيرة من المدارس والمنظمات غير الحكومية وتتمتع بنفوذ كبير في الإعلام والشرطة والقضاء.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الثلاثاء يوليو 19 2016, 13:42

أسطول تركيا الضائع بين نفي أنقرة وجهود البحث الدولي




 نفت الحكومة التركية معلومات تناقلتها وسائل إعلام عن فقدان الاتصال بـ14 سفينة حربية تركية بعد وقوع محاولة الانقلاب، فيما سارعت الدول الإقليمية إلى نفي وجود سفن حربية تركية في مياهها

وكانت صحيفة "تايمز"البريطانية قد نقلت خبر فقدان الاتصال بـ14 سفينة حربية بعد الانقلاب الفاشل عن مصادر عسكرية تركيا، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن الجيش لم يتمكن حتى الآن من تحديد مكان وجود مروحيتين وقوة خاصة كانت على متنهما.

وقالت إن أنقرة قلقة من احتمال أن يكون قادة السفن المفقودة التي كانت متواجدة في بحري إيجة والأسود، من مدبري الانقلاب العسكري.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تركية تأكيدها أن الأميرال فيسيل كوسيلي قائد البحرية التركية مازال غير متاح للاتصال معه منذ يوم الجمعة. ومن غير المعروف حتى الآن، ما إذا كان الأميرال أحد مدبري الانقلاب، أو أصبح رهينة في أيدي الانقلابيين على متن إحدى السفن المفقودة.

في هذا الخصوص ذكر مصدر عسكري روسي أن 4 سفن حربية تركية على الأقل، متواجدة حاليا في البحر الأسود، منها سفينتان عند سواحل رومانيا. ونفى المصدر وجود سفن تركية في الموانئ الروسية بالبحر الأسود. كما نفت وزارة الدفاع اليونانية دخول أي سفن تركية للموانئ اليونانية، بينما ذكرت القيادة البحرية لحلف الناتو أنها لم تتلق طلبا من أنقرة بشأن المساعدة في تحديد مكان تواجد السفن المفقودة.

من جانبها ذكرت صحيفة "حريت" التركية، أن مروحيتين عسكريتين مازالتا مفقودتين، بالإضافة إلى اختفاء 25 عنصرا من القوات الخاصة، كانوا على متن المروحيتين في الطريق إلى الفندق في مرمريس، حيث كان يقضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجازته.

وذكرت الصحيفة أن مروحيتين أقلعتا من مكان مجهول وتوجهتا إلى منطقة كثيفة الغابات في مرمريس، مضيفة أن الهدف كان واضحا وهو المشاركة في اقتحام الفندق الذي كان يتواجد فيه أردوغان. لكن لسبب غير معروف، هبطت المروحيتان في منطقة مجهولة. ويعتقد أن عناصر القوات الخاصة الذين كانوا على متن المروحتين لجؤوا إلى الغابة بعد فشل الانقلاب


المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الأربعاء يوليو 20 2016, 10:31



أنباء عن هروب ضباط انقلابيين أتراك إلى داخل سوريا




 نقلت وكالة "آكي" عن مصادر في قيادة المعارضة السورية أن مجموعة ضباط أتراك شاركوا في محاولة الانقلاب، وبينهم الضابط الطيار الذي قصف البرلمان التركي بأنقرة، هربوا إلى سوريا.

وأوضحت المصادر أن بعض الضباط فرّوا إلى مناطق يسيطر عليها الجيش السوري، والبعض الآخر إلى مناطق يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا.

وتوقعت "آكي" بأن تعلن السلطات التركية المعنية عن فرار الضباط إلى سوريا بشكل رسمي في وقت قريب.

وعلى صعيد محاولة الانقلاب الفاشلة وملابساتها نقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية قولها إن جهاز الاستخبارات التركية تلقّى تحذيرات و"معلومات مفيدة" من فرنسا تتعلق بالتحضير لانقلاب محتمل ضد الرئيس رجب طيب أردوغان قبل أيام، وهو الأمر الذي ساعد في إحباط الانقلاب.

وأوضحت الوكالة أن المعلومات التي قدمتها فرنسا دفعت بالقوات الأمنية والعسكرية في تركيا لاتخاذ إجراءات استباقية لإفشال الانقلاب.

وأكدت المصادر أن هذه المعلومات وصلت للأتراك قبيل ساعة الصفر بيومين على الأقل، لكنها لم تحدد ساعة الانقلاب، بل كشفت الإطار العام للانقلاب.

وحسب المصادر، فإن المعلومات الفرنسية كانت مفاجئة بالنسبة للأتراك، خاصة وأن مبدأ حصول انقلاب كان أمراً خارج الحسابات.


المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الأربعاء يوليو 20 2016, 13:53

أردوغان يلتقي بقادة الجيش في اجتماع لمجلس الأمن القومي

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا لمجلس الأمن القومي يجمعه لأول مرة منذ انقلاب الجمعة الفاشل، مع قادة الجيش الذين ظلوا موالين له، والوزراء المعنيين بالأمن.
ويتوقع أن يتخذ المجلس قرارات مهمة.
ويرأس أردوغان بعد ذلك اجتماعا للحكومة في القصر الرئاسي الذي تعرض للقصف خلال الانقلاب.
لكن الاتحاد الأوروبي حذر بأنه لن يسمح لتركيا بالانضمام إليه إذا أعادت العمل بعقوبة الإعدام، ونفذتها في قادة الانقلاب.
وشنت الحكومة حملة تطهير واسعة شملت أشخاصا يشتبه بأن لهم صلة برجل الدين التركي، فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة.
ونفي غولن ضلوعه في تدبير الانقلاب على أردوغان، أو أنه العقل المدبر وراءه.
وقد اعتقل وأقيل من وظيفته أكثر من 50,000 شخص. كما منع أساتذة الجامعات من السفر إلى الخارج.
قرارات مهمة
وكان أردوغان قد عاد مساء الثلاثاء إلى أنقرة التي ظل بعيدا عنها منذ محاولة الانقلاب، من منتجع مرمريس الذي كان يوجد فيه عندما بدأت محاولة الانقلاب مساء الجمعة، ثم انتقل إلى اسطنبول التي بقي فيها حتى عودته إلى انقرة.
وقال الرئيس التركي لأنصاره في اسطنبول الاثنين إنه سيعلن عن قرار مهم في ختام اجتماعات اليوم، في حين تدور تساؤلات حول حملة التطهير الواسعة التي شملت الآلاف، خاصة في الجيش، والشرطة، والقضاء، وقطاع التعليم، ووسائل الإعلام.
وقال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلديرم، إن الحكومة ستتخذ قرارات مهمة لتعزيز الأمن في البلاد، وذلك في أحدث التطورات التي تعقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي أحبطت نهاية الأسبوع الماضي.
وقال يلديرم إنه "سيعمل على اقتلاع حركة "خدمة" وأنصارها من جذورها داخل تركيا". وأضاف أنه أرسل إلى الولايات المتحدة "أدلة على النشاطات الإجرامية" التي ضلعت فيها الحركة التي يتزعمها فتح الله غولن.
وكانت واشنطن قد رفضت طلبا تركيا بتسليم غولن إلى أنقرة، وطالبت الأتراك بضرورة وجود أدلة تدينه، قبل أي حديث عن تسليمه للسلطات التركية.
وقرر المجلس الأعلى للتعليم - في آخر تبعات محاولة الانقلاب - حظر السفر إلى الخارج على الأكاديميين، وحث الموجودين منهم في الخارج على ضرورة العودة إلى البلاد في أسرع وقت ممكن، بحسب ما نقلته وسائل إعلام رسمية تركية.
وطالبت الوزارة أكثر من 1500 عميد كلية وجامعة بتقديم استقالتهم وسحب تراخيص عمل 21 ألف مدرس في معاهد خاصة.
كما أعلنت وزارة التعليم في تركيا عن وقف 15 ألف موظف عن العمل بتهمة "صلتهم بفتح الله غولن".
وتتهم الحكومة التركية رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن وحركة "خدمة" التي يترأسها بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية على الحكم، التي قتل فيها 230 شخصا، بينما ينفي غولن أي علاقة له بمن خططوا للانقلاب.
وشنت قوات الجيش التركي الأربعاء ولأول مرة منذ محاولة الانقلاب، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 مسلحا تابعا للحزب.
ويأتي هذا بعد انطلاق حملة تقودها الحكومة التركية، وتقول إنها تستهدف تطهير القوات المسلحة من أنصار غولن، وطالت أكثر من 9000 عسكري، من بينهم 115 قائدا برتبة لواء.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الأربعاء يوليو 20 2016, 22:27

اعداد من طرد ومن اوقف من موظفي الدوله التركيه بعد فشل الانقلاب 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الجمعة يوليو 22 2016, 19:14

يلدرم: احتمال وقوع محاولة انقلابية جديدة ما زال قائما

قال رئيس الحكومة التركية بن علي يلدرم يوم الجمعة إن مخاطر وقوع محاولة انقلابية ثانية لم يختف بعد، ولكنه اضاف ان الحكومة والمؤسسات الاخرى تسيطر على الموقف.
وحث رئيس الحكومة - بعد مرور اسبوع واحد على المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في تركيا وراح ضحيتها 246 قتيلا تقريبا - الشعب التركي على توخي الهدوء مضيفا ان الحياة عادت الى طبيعتها. ولكنه قال ايضا إن لا مكان للتهاون.
وقال للصحفيين "لم يزل الخطر بعد، ولكن لا ينبغي لمواطنينا ان يشعروا بالقلق"، مضيفا ان مؤسسات الدولة التركية تخضع لحكم القانون وليس برغبة في الانتقام في سعيها للتعامل مع عواقب المحاولة الانقلابية الفاشلة.
من جانب آخر، قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو إنه لا ينبغي ان تستغرق عملية تسليم رجل الدين فتح الله غولن، الذي تتهمه انقره بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة، من قبل الولايات المتحدة عدة سنوات.
وكانت واشنطن قالت إن على الحكومة التركية اطلاعها على ادلة واضحة تثبت تورط غولن في المحاولة الانقلابية، فيما قال محامون إن عملية التسليم قد تستغرق عدة سنوات.
وكان غولن ادان من جانبه المحاولة الانقلابية ونفى ان تكون له يد فيها.
وقال جاووش أوغلو لمحطة تي ار تي خبر الرسمية "اذا كنتم تريدون المماطلة في موضوع تسليم غولن فقد تستغرق العملية عدة سنوات، ولكن اذا كنتم حازمين يمكن الانتهاء منها بفترة قصيرة."

وقال جاووش اوغلو إن الولايات المتحدة اقترحت تشكيل لجنة لبحث موضوع تسليم غولن، مضيفا ان تركيا مستعدة للمشاركة في اعمالها.
كما قال الوزير التركي إن على الولايات المتحدة منع غولن من الفرار الى دولة ثالثة بينما يتم النظر في مصيره.
وحث جاووش اوغلو ايضا اليونان على تسليم العسكريين الاتراك الذين فروا اليها عقب فشل المحاولة الانقلابية.
من جانب آخر، قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ الجمعة إن موضوع اعادة العمل بعقوبة الاعدام في البلاد عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة يجب النظر اليه من الجانب القانوني وليس من جانب رغبات الاتحاد الاوروبي.
يذكر ان تركيا اوقفت العمل بعقوبة الاعدام عام 2004، في سياق الاجراءات التي اتخذتها من اجل الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، ولكن الرئيس رجب طيب اردوغان المح الى امكانية اعادة العمل بها "نزولا عند رغبة الجماهير" التي عبروا عنها في مظاهرات خرجت عقب المحاولة الانقلابية.
كان مسؤولون في الاتحاد الاوروبي قالوا إن اعادة العمل بعقوبة الاعدام ستنهي عمليا طلب تركيا بالانضمام الى الاتحاد الاوروبي.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الجمعة يوليو 22 2016, 21:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: محاولة انقلاب عسكري في تركيا    الأربعاء يوليو 27 2016, 23:13

الجيش التركي: نحو تسعة آلاف عسكري شاركوا في محاولة الانقلاب

قالت تركيا إن 8651 ضابطا، أو 1.5 في المئة من إجمالي عناصر القوات المسلحة في البلاد، شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة يوم 15 يوليو/تموز.
وكشف مسؤلون عسكريون أن المشاركين في محاولة الانقلاب استولوا على 35 طائرة، و37 طائرة مروحية، 74 دبابة وثلاثة سفن.
وفي الوقت ذاته، صدرت مذكرات اعتقال بحق 47 صحفيا ضمن حملة نتج عنها بالفعل اعتقال 16 ألف شخص.
وتقول الحكومة إن رجل الدين فتح الله غولين كان وراء محاولة الانقلاب العسكري، وهو ما ينفيه غولين.
وقتل 246 شخصا وأصيب أكثر من ألفي شخص آخرين في الاشتباكات في الانقلاب الفاشل.
مزاعم تعذيب
وفي بيان صدر الأربعاء قالت هيئة الأركان في الجيش التركي إن "إجمالي 8651 من عناصر القوات المسلحة شاركوا في محاولة الانقلاب".
وأضاف البيان إن 1676 صف جندي وجندي إضافة إلى 1214 طالبا في الكليات العسكرية انضموا للانقلابيين.
ومن جانب آخر، أمرت السلطات باحتجاز 47 صحفيا، ويأتي ذلك بعد أيام من اعتقال 42 مراسلا صحفيا.
والذين صدر مذكرات اعتقال بحقهم معظمهم من صحفيي صحيفة "زمان" التي توقفت بالفعل عن الصدور، حسبما قال مسؤولون أتراك لوسائل الإعلام المحلية.
وأمرت السلطات بإغلاق العديد من الجهات الإعلامية بعد محاولة الانقلاب.
وتعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتطهير أجهزة الدولة من "الفيروس" الذي قال إنه تسبب في محاولة الانقلاب.
وشن اردوغان حملة واسعة، ألقي فيها القبض على الآلاف أفراد القوات المسلحة، كما ألقى القبض على آلاف القضاة والمدرسين وأساتذة الجامعة أو أنهى خدمتهم.
وقالت منظمة العفو الدولية إنها تلقت أدلة ذات مصداقية على تعرض المحتجزين للضرب والتعذيب، بما في ذلك الاغتصاب، منذ محاولة الانقلاب.
وفي الأسبوع الماضي أعلنت تركيا ثلاثة أشهر طوارئ، مما يسمح للحكومة والرئيس بتجاوز البرلمان عند وضع قوانين جديد وبتقليص حقوق وحريات أو تعليقها.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محاولة انقلاب عسكري في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-