المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محلل إسرائيلي: روسيا تمتلك تكنولوجيا لمواجهة قدرات المقاتلة “F-35”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: محلل إسرائيلي: روسيا تمتلك تكنولوجيا لمواجهة قدرات المقاتلة “F-35”   الجمعة يوليو 01 2016, 18:11

استبعد المحلل العسكري الإسرائيلي ألون بن دافيد، عدم امتلاك روسيا لتكنولوجيا يمكنها اكتشاف المقاتلة الأمريكية الأكثر تطوراً من طراز “F-35″، وانتقد المبالغة في الحديث عن قدرات تلك المقاتلة التي تسلمتها إسرائيل رسمياً الأسبوع قبل الماضي.
واعتبر بن دافيد أن الإعلام العبري يخدع الإسرائيليين ويحاول منح وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إنجازاً لا يستحقه.
ورأى أن إسرائيل تواصل التزود بأكثر التكنولوجيا تطوراً في العالم، لكنه مازال يعتقد أن تلك المقاتلة “الشبح” لا تعني أن روسيا ستقف عاجزة أمامها، وأنه منذ أن بدأت الولايات المتحدة الأمريكية العمل على هذه التكنولوجيا قبل 30 عاماً، بدأت روسيا أيضاً في تطوير حلول لمواجهتها، وأصبح لديها تكنولوجيا قادرة على مواجهة المقاتلات الأمريكية التي يمكنها التخفي عن الرادارات.
ويعتقد بن دافيد، أنه على الرغم من أن حصول سلاح الجو الإسرائيلي على المقاتلة الأمريكية، والتي يفترض أن تمنحه ميزة تكنولوجية لا تتوافر لدول أخرى، غير أن هذه التكنولوجيا لن تعوض غياب الزعامة، ولن تؤدي دورها طالما تفتقر إسرائيل إلى القيادة الرشيدة.
وأشار إلى أنه لم ير وزير الدفاع ليبرمان بمثل هذه الحالة من السعادة والنشوة مثلما بدا خلال جلوسة في قمرة القيادة الخاصة بالمقاتلة الأولى التي تسلمتها إسرائيل، خلال الحفل الذي أقيم مساء الأربعاء الماضي، في قاعدة “فورت وورث” بولاية تكساس.
وقدر أن ليبرمان بدأ للمرة الأولى يشعر بمدى أهمية منصبه الجديد، كما أن الأمريكيين حرصوا على إعطائه هذا الإنطباع، حيث خصص له نظيره الأمريكي أشتون كارتر طائرة خاصة تابعة لـ”البنتاغون” بشكل نادر، لنقله داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
واعتبر أن ما حدث يوم الأربعاء لم يكن سوى حالة من الخداع، في وقفت مازال هناك ملايين الإسرائيليين الذين يمكن اتباع مثل هذه الحيل معهم، مشيراً إلى أن الصخب الإعلامي وتضخيم احتفالية تسلم أولى المقاتلات من هذا الطراز، تدل على أن غالبية الإسرائيليين مازالوا كأطفال تنتابهم السعادة لرؤية وزير الدفاع يتسلم مقاتلة جديدة.
ولم يقلل بن دافيد من شأن المقاتلة الجديدة، أو المزايا التي ستمنحها لسلاح الجو الإسرائيلي، وفضل ترك مسألة العيوب التي قد تحملها المقاتلة للفنيين والمتخصصين في مجال الطيران، لكن لا يساروه الشك بأن هذا المشروع في المجمل يشكل هدراً غير مسبوق للأموال، وأنه كلف أكثر بكثير مما هو مخطط له.
ولفت إلى أن النسخة المخصصة لإسرائيل شهدت إضافة العديد من التعديلات والتقنيات التي تثار بشأن جدواها شكوك كثيرة، ومع ذلك، أشار إلى أن المقاتلة “F-35” هي مقاتلة المستقبل الوحيدة التي يعرفها العالم الغربي حالياً، وأن جميع الدول الغربية أقبلت على إقتنائها، ربما عدا كندا، لذا فإن كل حديث عن مشاكل سيكون أمر نظري.
وبين أنه مثلما تزودت إسرائيل بالمقاتلات الأمريكية من طراز “F-15” في سبعينيات القرن الماضي، ومقاتلات “F-16” في ثمانينيات القرن الماضي، ونجحت في تغيير موازين القوى لصالحها مقارنة بجيرانها العرب، فإن تزودها بالمقاتلة “F-35” حاليا يجعلها تحتفظ بهذا التفوق.
وانتقد المحلل مع ذلك الكلفة الباهظة للغاية لتشغيل أو صيانة المقاتلة الجديدة، وقال إن التزود بقرابة 33 مقاتلة حتى العام 2021، تكلفة الواحدة منها 90 مليون دولار، سيعني التخلي عن المقاتلات القديمة “F-16″، وبالتالي سوف يتراجع عدد مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

dark-1989

جندي
جندي




مُساهمةموضوع: رد: محلل إسرائيلي: روسيا تمتلك تكنولوجيا لمواجهة قدرات المقاتلة “F-35”   السبت يوليو 02 2016, 00:28

السلام عليكم ورحمة الله
ارى ان كيان الصهيوني يشتري الاسلحة الحديثة فقط بغرض التباهي بها امام الدول الاسلامية ..
33 طائرة بمقابل 90 مليون دولار للواحدة هذا بدون تكاليف الصيانة والتدريب والتشغيل !!!
لا يوجد سلاح حاليا تصنعه امريكا ولا يوجد نظيره او مضاده عند روسيا والعكس صحيح ولو ثبت غير ذلك سوف ترى طائرات تصول وتجول في سماء روسيا وهذا طبعا مستحيل التوازن بين القوتين ضروري والا نحن على ابواب حرب عالمية .
اخر مرة سمعنا عن طائرة ممكن تشكل تفوق في مجال الجوي هي F-22 Raptor وبعد مدة تم توقيف برنامجها بسبب عيوبها وتكاليف تشغيلها الخ ..
في نظري المغامرة بشراء كميات كبيرة من العتاد الحديث يعد غباء لعدة اسباب نذكر منها عدم ثبوت فعاليته بعد على الواقع في ارض المعركة و تكاليفه ستستنزف ميزانية الدولة المستوردة لهذا الاخير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محلل إسرائيلي: روسيا تمتلك تكنولوجيا لمواجهة قدرات المقاتلة “F-35”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-