المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نموذج دواسر الطائرة AW609 يبدأ اختبارات التشغيل الأرضي المقيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: نموذج دواسر الطائرة AW609 يبدأ اختبارات التشغيل الأرضي المقيدة   السبت يونيو 25 2016, 22:05

 

أعلنت شركة ليوناردو – فينميكانيكا مؤخرا أن النموذج الثالث(A/C3)  من دواسر الطائرة AW609 TiltRotor الذي أنتجته شركة «أجوستا ويستلاند» قد أنهى أول اختبار أرضي له في مصانع الشركة في مدينة Cascina Costa الإيطالية. ويمثل هذا الإعلان خطوة مهمة في ظل التقدم الذي يحرزه البرنامج على صعيد الاختبارات، ويخطط البرنامج لاستئناف سلسلة اختبارات الطيران.

وقد بدأ النموذج الثالث(A/C3)  للطائرة AW609 الاختبارات الأرضية المقيدة restrained ground run مع تشغيل كافة المحركات والأنظمة. وتأتي تلك الاختبارات تمهيدا لإعداد النموذج للحصول على ترخيص إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية لاختبارات الطيران هذا الصيف، وذلك بمصنع الشركة في فيلادلفيا حيث سيتم التأكد من قدرته على استيفاء مجموعة الشروط القياسية المتشددة الخاصة بالكفاءة الجوية.

وتتميز الطائرة AW609 بقدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، والطيران بسرعة 275 عقدة على ارتفاع 25,000 قدم في مقصورة معدلة الضغط وتنفيذ مهام قد يصل مداها إلى 1000 مع توافر خيارات التزود بالوقود.

كما تشمل خطط اختبارات النموذج الثالث(A/C3)  أيضا اختبارات تكون الجليد في فصل شتاء عام 2016 للتعرف على قدرات النموذج في أحوال تكون الجليد المعروفة. وتتيح مواصفات التصميم إمكانية التعرف على تلك الطائرة AW609 ومدى قدرتها على أداء مجموعة من المهام التي لم يسبق لأي طائرة تجارية أخرى تنفيذها من قبل.

وقد جاءت الاختبارات الأرضية للنموذج الثالث بعد استئناف عملية اختبارات النموذج الأول (A/C1) في الخامس عشر من شهر إبريل عام 2016. أما بالنسبة للنموذج الرابع A/C4 فيمر حاليا بمرحلة التجميع في فيلادلفيا على أمل الالتحاق بالأسطول في عام 2017. ومن المتوقع حصول أول دواسر تجارية على الترخيص اللازم في عام 2018، لتبدأ عملية التسليم للعملاء في مرحلة لاحقة.

وتجمع الخصائص الفريدة للطائرة AW609 التي أنتجتها شركة «أجوستا ويستلاند» بين مميزات الطائرة المروحية ومميزات الطائرة ذات الجناح الثابت في طائرة واحدة. وتتميز الطائرة AW609 بقدرتها على الطيران في الظروف الجوية المعاكسة وهي تحمل 9 أفراد بكل سهولة أو الجمع بين المحفات (النقالات) والطاقم الطبي في مقصورة ذات ضغط معدل بسرعة تقترب من سرعة وأداء الطائرة ذات المراوح التوربينية، ما يؤهل الطائرة AW609 لأن تمثل الجيل التالي من نقل الطائرات.

وقد حصلت الطائرة على أوامر شراء لحوالي 60 طائرة من جانب العملاء على مستوى العالم، ومن بينهم دولة الإمارات حيث وقع اختيار قيادة الطيران المشترك الإماراتية عليها والتي من المتوقع أن تستلم ثلاث طائرات منها في عام 2019.

وتتميز الطائرة بقدرتها على أداء عدة مهام مختلفة مثل عمليات الداوريات والبحث والإنقاذ والنقل البحري ونقل المديرين التنفيذيين/رجال الأعمال، علاوة على تنفيذ عمليات الأمن الداخلي. وقد تم توقيع اتفاقيات تطوير مع «مجموعة بريستو» للحصول على نموذج الطائرة المخصص للنقل البحري، و «مجموعة إيرا» للحصول على النموذج المعد لخدمات الطوارئ الطبية.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نموذج دواسر الطائرة AW609 يبدأ اختبارات التشغيل الأرضي المقيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-