المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قتلى وجرحى بين حرس الحدود الأردنيين في تفجير قرب حدود سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: قتلى وجرحى بين حرس الحدود الأردنيين في تفجير قرب حدود سوريا   الثلاثاء يونيو 21 2016, 14:13

يقول الجيش الأردني إن ستة من حرس الحدود قتلوا في تفجير سيارة مفخخة قرب الحدود السورية.
وجاء في بيان أن 19 جنديا آخر أصيبوا بجروح في الهجوم. وأضاف أن عددا آخر من المركبات المشاركة في الهجوم دمرت.
وذكر بيان للجيش الأردني أن السيارة الملغومة انفجرت على بعد مئات الأمتار من مخيم للاجئين السوريين في منطقة الرقبان النائية حيث تلتقي الحدود العراقية والسورية والأردنية.
وقال مصدر أردني رسمي إن الهجوم انطلق من الجانب السوري.
ويشارك الأردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد في سوريا والعراق. وهو حليف قوي للولايات المتحدة.
وكان قد قتل هذا الشهر خمسة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط مخابرات أردنيين في هجوم على مقر أمني قرب العاصمة الأردنية عمان. وقالت السلطات إن الهجوم حادث فردي.
ويقول عمال إغاثة إن عدد سكان مخيم الرقبان المؤقت للاجئين ارتفع من بضعة آلاف إلى أكثر من 50 ألف شخص في الشهور القليلة الماضية مع تصاعد العنف في سوريا




http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/06/160621_jordan_explosion_syria_refuguee_camp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: قتلى وجرحى بين حرس الحدود الأردنيين في تفجير قرب حدود سوريا   الأربعاء يونيو 22 2016, 17:00

الأردن يعلن حدوده الشمالية مناطق عسكرية مغلقة

أكد الملك الأردني عبدالله الثاني، عقب مقتل سبعة عسكريين وجرح 14 في اعتداء على موقع للجيش على الحدود مع سورية، أن بلاده ستضرب «بيد من حديد» كل من يعتدي أو يحاول المس بأمنها.
وأعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول مشعل الزبن المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة و«التعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمن تلك المناطق ومن دون تنسيق مسبق باعتبارها أهدافاً معادية وبكل حزم وقوة ومن دون تهاون».
واستهدف انفجار بسيارة مفخخة صباح اليوم عدداً من أفراد حرس الحدود الأردني قرب مخيم للاجئين السوريين في منطقة الركبان، ما أدى إلى مقتل سبعة وإصابة 14 بعضهم.
وقال مصدر مسؤول في الجيش الأردني إنه «نجم عن الحادث الجبان، استشهاد أربعة أفراد من قوات حرس الحدود، وعنصر الدفاع المدني، وعنصر من الأمن العام، والتحقوا بكوكبة الشهداء (...) وإصابة أربعة عشر فرداً من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منهم تسعة أفراد من مرتبات الأمن العام».
واوضح أن «العمل الإرهابي الجبان استهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين تشغله القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان».
وأكد المصدر أن «مثل هذا العمل الإجرامي الجبان لن يزيد الجيش والأجهزة الامنية إلا عزماً وإصراراً على مقاتلة الإرهاب والإرهابيين وافكارهم الظلامية ومهما كانت دوافعهم لارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية».
وندد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بالهجوم قائلاً في تغريدة بالانكليزية على «تويتر»، «الإرهابيون يضربون مرة أخرى وهذه المرة ضد حرس حدودنا. وهناك عدد من أبطالنا سقطوا بين قتيل وجريح».
وأكد جودة «سوف يهزم هذا الشر».
وأضاف في تغريدة ثانية بالعربية «تضرب يد الجُبن وإلارهاب هذه المرّة ضد نشامى القوات المسلحة الجيش العربي من حرس الحدود. رحم الله الشهداء وحمى الله الوطن. الاردن شامخ».
من جهته أكد اندرو هاربر مسؤول مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنه «ليست هناك أي تقارير تشير الى مقتل او اصابة اي من طالبي اللجوء السوريين».
وبحسب مدير «المرصد السوري لحقوق الانسان» رامي عبد الرحمن، فإن «السيارة المفخخة أتت من الجانب السوري»، من دون أن تتضح هوية المسؤول عنها وكيفية وصولها الى المنطقة.
ومن جانب اخر، دانت سفارة الولايات المتحدة في عمان في بيان «العمل الارهابي الجبان» واعربت عن وقوف الولايات المتحدة الى جانب الاردن.
وكان قائد حرس الحدود الأردني العميد صابر المهايرة أعلن في الخامس من ايار (مايو) الماضي أن حوالى 59 الف سوري عالقون في منطقة الركبان بعد موجة العنف الأخيرة في مدينة حلب شمال سورية، مشيراً إلى أن «هؤلاء اللاجئون لديهم الرغبة في الدخول للمملكة».
وأوضح المهايرة حينها أن السلطات الاردنية تشتبه بان «أعداداً محدودة مجندة لداعش (..) تقارب 2000 شخص»، متواجدون حالياً قرب الحدود.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: قتلى وجرحى بين حرس الحدود الأردنيين في تفجير قرب حدود سوريا   الأربعاء يونيو 22 2016, 23:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قتلى وجرحى بين حرس الحدود الأردنيين في تفجير قرب حدود سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-