المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المخابرات المغربية تحقق في حادث هبوط اضطراري لمروحية عسكرية إسبانية بمطار محمد الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المخابرات المغربية تحقق في حادث هبوط اضطراري لمروحية عسكرية إسبانية بمطار محمد الخامس   الخميس يونيو 16 2016, 13:57

علمت  » فبراير.كوم »، أن عناصر من الاستخبارات العسكرية بتنسيق مع عناصر من الدرك الملكي والاستعلامات العامة، فتحت تحقيقا في قضية الهبوط الاضطراري لمروحية عسكرية بمطار محمد الخامس الدولي، لمعرفة ملابسات حادث هبوط طائرة عسكرية اسبانية والتوصل إلى الأسباب التقنية والمهام العسكرية لطاقم المروحية الاسبانية.

وذكرت مصادرنا، أن الهبوط الاضطراري للطائرة العسكرية، خلق حالة من الاستنفار بالمطار، حيث قدمت لجنة خاصة للبحث والتقصي بغرض استفسارالعاملين في أبراج المراقبة الجوية و الملاحة بالمطار، حول طبيعة الهبوط الاضطراري للطائرة، وذلك بعد هبوط الطائرة الثلاثاء الماضي وإصابة عامل بالمطار.

هذا وأفادت وكالة “إيفي” الاسبانية، أن المروحية العسكرية، كانت تشارك في مراقبة قوارب المهاجرين غير الشرعيين الذين يتسللون من سواحل موريتانيا والسينغال نحو جزر الخالدات، في حين أوضحت تقارير أخرى أن المروحية كانت متوجهة لجزر الخالدات للمشاركة في تدريبات عسكرية، حيث لامست الأرض »لأسباب غير معروفة « ، تؤكد نفس مصادر.

وأوضح بلاغ للقوات الجوية التابعة للجيش الإسباني، أنه تم ركن المروحية في حضيرة للطائرات بمطار محمد الخامس الدولي في انتظار إصلاح أعطابها، مؤكدا أن طاقمها المتكون من 4 طيارين ومهندسَين لم يتعرض لأي أدى.

ويعد الحادث الثالث من نوعه الذي تتعرض فيه مروحيات تابعة للقوات الجوية العسكرية الإسبانية لنفس الشيء، حيث تعرضت مروحيتان من قبل لحادثي سقوط وسط مياه المحيط الأطلسي غير بعيد عن السواحل الجنوبية للمغرب سنتي 2014 و2015، قضى فيها 7 أفراد من طاقميهما.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المخابرات المغربية تحقق في حادث هبوط اضطراري لمروحية عسكرية إسبانية بمطار محمد الخامس   الخميس يونيو 16 2016, 17:46

تعاطي الصحيفة مع الخبر فيه كثير من التهويل الذي قد يحرف مسار قراءة الحادثة
ما حدث فعلا هو ان المروحية كانت في رحلة اعتيادية عبر المغرب و كان مقررا لها ان تحط في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بانتظار ان تكمل رحلتها.
لكن يبدو ان الطيار واجه صعوبة في توجيه المروحية عتد الهبوط فارتطمت مروحتها بالارض و تضررت.
المروحية ستبقى في المطار لحين اصلاح اعطابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المخابرات المغربية تحقق في حادث هبوط اضطراري لمروحية عسكرية إسبانية بمطار محمد الخامس   الخميس يونيو 23 2016, 00:29

الجيش “يرحل” مروحية إسبانية سقطت في المغرب

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الإسبانية أنه تقرر نقل المروحية الإسبانية من نوع “بوما” التي سقطت في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في 15 يونيو الجاري، إلى إحدى القواعد العسكرية الإسبانية بعد الجدل الكبير الذي أحدثه سقوطها بالمغرب.

وانقسم الرأي العام الإسباني بين رافض لاسترجاع المروحية بدعوى أنها قديمة ولم تعد صالحة للاستعمال، ومؤيد لقرار نقلها إلى إسبانيا لأسباب أمنية.

من جهتها، أوضحت وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس” أن قرار “ترحيل” المروحية الإسبانية من المغرب جاء بعد انتقال مجموعة من الخبراء العسكريين الإسبان إلى المغرب بعد سقوط المروحية للوقوف على الأسباب الحقيقية التي تسبب في الحادث الذي كاد أن يؤدي بحياة 6 جنود إسبان ( 4 ربابنة وميكانيكيين)، مضيفة أن بعد عودة الخبراء إلى إسبانيا قدموا تقريرا لوزارة الدفاع يشير إلى ضرورة نقل المروحية من المغرب، في أفق الحسم في مسألة التخلي عنها أم صيانتها من جديد رغم الانتقادات التي تعرضت لها وزارة الدفاع الإسبانية، إذ اتهمها البعض بتعريض حياة الجنود للخطر بالاستعانة بمروحيات قديمة، وهي الاتهامات التي رد عليها الجيش الإسباني قائلا:” كل الجيوش تتوفر على مروحيات قديمة”.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المخابرات المغربية تحقق في حادث هبوط اضطراري لمروحية عسكرية إسبانية بمطار محمد الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-