المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صفقة بـ 12 طائرة "رافال" إضافية بين مصر وفرنسا قبل نهاية العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: صفقة بـ 12 طائرة "رافال" إضافية بين مصر وفرنسا قبل نهاية العام   الأربعاء يونيو 15 2016, 15:54

كشفت صحيفة لاتربيون الاقتصادية الفرنسية، انطلاق مفاوضات جديدة بين القوات المسلحة المصرية وشركة داسو للطيران للحصول على طائرات رافال جديدةٍ بعد زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في أفريل(نيسان) الماضي، بعد نجاح صفقة الطائرات المصرية الموقعة في فبراير(شباط) 2015، والتي تنص على شراء مصر 12 طائرة رافال إضافية.
وبفضل التفاهمات السابقة الجيدة ونجاح الصفقة الرئيسية الأولى، أوضحت الصحيفة أن الصفقة في طريقها للإنجاز والتوقيع رسمياً قبل نهاية السنة الحالية، استناداً إلى مصادر مختلفة قريبة من المفاوضات بين مصر وفرنسا في الميدان العسكري التي بلغت مستوى غير مسبوقٍ من التنسيق ومن التوافق حسب الصحيفة.
وإلى جانب الطائرات الجديدة قالت الصحيفة إن الصناعات العسكرية الفرنسية تعرض على القاهرة سفن خفر سواحل جديدة من طراز غو ويند، وسفن حربية مختلفة من صنف كورفايت وأدروا.
وإلى جانب السفن من المنتظر أن تشمل الصفقة الجديدة منتجات متطورة أخرى من شركة سافران، مثل الطائرات دون طيار من طراز باترولير، ومروحيات لنقل الجنود من نسختين بحرية وبرية من صنع شركة ايرباص للصناعات العسكرية الدفاعية، التي ترغب أيضاً في عرض الناقلات العسكرية العملاقة ايه 400 أم.
وإذا أفضت المفاوضات الدائرة والتي سجلت تقدماً كبيراً وفق الصحيفة فمن المنتظر أن تكون الصفقة الجديدة في حدود الصفقة الأولى التي بلغت 5.2 مليار يورو.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: صفقة بـ 12 طائرة "رافال" إضافية بين مصر وفرنسا قبل نهاية العام   الأربعاء يونيو 15 2016, 15:56

مفاوضات بين مصر وفرنسا لشراء 12 مقاتلة رافال

ذكرت صحيفة "لا تريبون" الفرنسية أن "شهر العسل" في مجال التسليح بين القاهرة وباريس لا يزال مستمرًا.
ففي أعقاب الزيارة التي أجراها الرئيس فرانسوا أولاند لمصر في ابريل الماضي، بدأت المفاوضات بين الجيش المصري وشركة "داسو" الفرنسية للطيران بدأت لشراء اثنتي مقاتلة رافال اختيارية منصوص عليها في العقد الذي تم توقيعه في فبراير 2015، وفقًا لما أفادت به عدة مصادر. وقدمت شركة "داسو" بالفعل عرضًا للجانب المصري.
وصرحت عدة مصادر قريبة من الملف لـ"لا تريبون" أنه من الممكن توقيع العقد الجديد قبل نهاية العام الجاري، بينما لا تزال مصادر أخرى تتوخى الحذر حتى الوقت الراهن بشأن المفاوضات.
فهناك الكثير من المناقشات الأخرى في مجال التسليح بين مصر ومصر. وسيتعين على القاهرة – التي وقعت مؤخرًا على شراء قمر صناعي للاتصالات العسكرية – ترتيب أولويات احتياجاتها في مجال الدفاع.
وبالإضافة إلى الاثنتي عشرة مقاتلة رافال، يقترح الجانب الفرنسي على القاهرة تسليح أربع فرقاطات من طراز جويند التي باعها في عام 2014 وكذلك أربع سفن حربية أخرى (فرقاطتين جويند وسفينة دورية حربية من طراز "ادروا" وسفينة دورية من طراز بي 400 بطول 54 مترًا).
ومن جانبها، تقترح شركة "سافران" الطائرة بدون طيار التكتيكية "باترولر" التي اختارها الجيش البري الفرنسي. وتقدم "ايرباص للمروحيات" 24 مروحية نقل "ان اتش 90"، نصفها من الطراز البري والنصف الآخر من الطراز البحري وفي النهاية، ترغب "ايرباص" في بيع من 10 إلى 12 طائرة نقل عسكري من طراز "ايه 400 ام" لمصر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صفقة بـ 12 طائرة "رافال" إضافية بين مصر وفرنسا قبل نهاية العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-