المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صاروخ Lockheed Martin المصغّر يحلق بقدرات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: صاروخ Lockheed Martin المصغّر يحلق بقدرات جديدة   الجمعة يونيو 10 2016, 14:05

كشفت شركة Lockheed Martin، الرائدة عالمياً في مجال التقنيات عن نجاح تجربة إطلاق MHTK، صاروخ الاعتراض المصغر والمدمج بتقنية الإصابة المباشرة من قاذفة MML ذات الوظائف المتعددة خلال عرض توضيحي هندسي في ميدان وايت ساندز لإطلاق الصواريخ، نيو مكسيكو.

أظهرت تجربة الإطلاق خفة الحركة والقدرات الايروديناميكية التي يتمتع بها صاروخ MHTK، والمصممة لقهر الصواريخ والأسلحة المدفعية ومدافع هاون الصواريخ ذات الهياكل الدوارة في نطاقات تتجاوز إلى حد كبير ما تبلغه نظم إطلاق الصواريخ الحالية والمؤقتة. ستعزز هذه التجربة أداء البرنامج القائم وتزيد مستوى اندماج صاروخ MHTK بتقنية الإصابة المباشرة مع قاذفة MML ذات الوظائف المتعددة.
وقال هال ستوارت (Hal Stuart)، مدير برنامج MHTK لدى لوكهيد مارتن: تتطلب بيئة الأمن الدولية اليوم حلولاً حركية سريعة في المدى القريب، من أجل حماية الجنود والمواطنين من صواريخ العدو والأسلحة المدفعية ومدافع هاون. يمثل هذا الاختبار إنجازاً كبيراً، كونه يوضح مدى تقدم التقنيات المستخدمة في هذا الصاروخ الاعتراضي. نحن نتطلع إلى مواصلة البناء على هذا النجاح من خلال استخدام أهم البيانات التي تم جمعها خلال تجربة الإطلاق اليوم.
صمم صاروخ الاعتراض MHTK بتقنية الإصابة المباشرة بحجم صغير مع الحفاظ على إمكانية الوصول إلى المسافات البعيدة وقدرات الفتك المدمرة والموثوقية التي تتمتع بها تقنيات الاعتراض بالإصابة المباشرة. يبلغ عرض الصاروخ 61 سنتيمتراً ووزنه 2.2 كيلوغرام عند الإطلاق. ويتيح صغر حجم الصاروخ تعبئة دفعات متعددة منه داخل قاذفة MML واحدة.
تعتبر قاذفة MML ذات الوظائف المتعددة من المكونات الأساسية لبرنامج الجيش للصواريخ الاعتراضية ذات القدرات الإضافية للحماية غير المباشرة من التهديدات. وصمم البرنامج لتوفير الحماية لقوات الجيش من صواريخ كروز ونظم الطائرات بدون طيار وتهديدات الأسلحة المدفعية، كما صمم نظام MML ليستوعب الحمولة ومختلف أنواع الصواريخ عبر قاذفة صواريخ واحدة.
يستخدم صاروخ الاعتراض MHTK تقنية الإصابة المباشرة، التي تقضي على التهديدات من خلال الطاقة الحركية التي تعمل عند التحام الجسمين معاً. تعمل تقنية الإصابة المباشرة على الحد من مخاطر الأضرار الجانبية التي تحدثها الصواريخ الاعتراضية التقليدية. يستكمل صاروخ الاعتراض MHTK صواريخ الاعتراض الأخرى من لوكهيد مارتن المزودة بتقنية الإصابة المباشرة من خلال تدمير الهدف من مسافة قريبة، حيث أثبتت هذه التقنية نجاحها من حيث توفير قدرات دفاعية متعددة الطبقات.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صاروخ Lockheed Martin المصغّر يحلق بقدرات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» صور السيارة aston martin 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-