المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلطنة عمان تبدأ بتسلم الدفعة الثانية من مقاتلاتF-16 Block 50

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: سلطنة عمان تبدأ بتسلم الدفعة الثانية من مقاتلاتF-16 Block 50   الخميس أغسطس 07 2014, 09:09


وصلت إلى سلطنة عمان أول مقاتلة أف-16 فايتينغ فالكون من دفعة المقاتلات الإثنتي عشرة التي بنتها شركة لوكهيد مارتن لصالح سلاح الجو العماني الملكي. وستتسلم بحلول 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 عشر مقاتلات F-16C ذات مقعد واحد ومقاتلتي F-16D ذات مقعدين بموجب عقد بلغت قيمته 600 مليون دولار وأبرمته السلطنة مع وزارة الدفاع الأميركية عام 2011. وستلتحق المقاتلات الجديدة بأسطول مقاتلات F-16 الاثنتي عشرة التي تسلمتها منذ عام 2006.

وبحسب وكالة تعاون الأمن الدفاعي، يشمل العقد الموقّع، مجموعة رادارات متطورة من نوع AN/APG-68(V)9 من شركة نورثروب غرومن ( (Northrop Grumman، ومدافع M61 عيار 20 ملم وأنظمة للاستطلاع من طراز DB-110 وحواضن استهداف للقنص من نوع AN/AAQ-33 (Sniper ATP) وأجهزة راديو وأنظمة تحديد المواقع ونظم الملاحة بالقصور الذاتي.

ويسمح رادارAN/APG-68(V)9 للمقاتلات بالاشتباك مع التهديدات جو/ جو وجو/ سطح بدقة فائقة وعبر مجالات أوسع مقارنة مع أنظمة الرادار القديمة المتواجدة حالياً على مقاتلات F-16 . كما يستطيع هذا الرادار أن يوفر الدقة والاستقلالية في التهديف جو/سطح في كافة البيئات المحيطة عبر فتحة رادار تنسيقية عالية الاستبانة.

أما حواضن الاستهداف المتقدمة سنايبر(Sniper ATP) من لوكهيد مارتن، فهي توفّر تحديداً صحيحاً ودقيقاً لهوية الأهداف على المدى البعيد، بحيث تتعزز قدرة طاقم الطائرة على كشف الأهداف البرية وتحليلها، مع تحقيق خفض كبير في مخاطر الدفاعات الجوية المعادية.

وتعمل شركة غودريتش لأنظمة المراقبة والاستطلاع (Goodrich) على تطوير حواضن الاستطلاع DB-110 بعد توقيعها عقداً في عام 2012 بقيمة 34 مليون دولار لتطوير 4 حواضن من الطراز المذكور لصالح مقاتلات F-16 الخاصة بسلاح الجو الملكي العماني وتسليمها بحلول كانون الأول/ ديسمبر 2016.
وفي هذا الإطار، سيتم تحديث مقاتلات F-16 التي استلمتها عمان سابقاً بهدف توحيد مستوى الجودة لأسطول الطائرات بأكمله ويكون بمستوى الكفاءة نفسه.

ويشمل التحديث تجهيز المقاتلات بأنظمة الحرب الإلكترونية الدفاعية المتكاملة والمتقدمة AIDEWS. وستسمح هذه النظم برفع مستوى أداء الطائرت المحدثة والارتقاء بنظم الحرب الإلكترونية بحيث تصبح موازية للطائرات الجديدة والتي ستزود بنظام AN/ALQ-211(V)4 EW.

تشكل عملية التسلح بمقاتلات F-16 جديدة بالإضافة إلى عملية تحديث الأسطول القديم خطوة إضافية نحو تعزيز القدرة القتالية للأسطول الجوي الملكي العماني. وتضاف هذه الخطوة إلى عملية تحديث أسطول طائرات SEPECAT Jaguar من خلال برنامج استبدال الأجنحة بالإضافة إلى توقيع عقدين في عام 2012 بقيمة 4 مليار دولار لاستلام 12 مقاتلة يوروفايتر تايفون و8 وطائرات تدريب متقدمة من نوع Hawk Mk 128 من بي أي إيه سيستمز (BAE Systems) .

وتجدر الإشارة إلى أن عمان تعدّ السابعة على مستوى العالم والثانية على مستوى الشرق الأوسط في مجال تشغيل مقاتلات تايفون (Typhoon)، إلى جانب العديد من الأسلحة الجوية في العالم كالمملكة المتّحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا والمملكة العربية السعودية.


http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32282&cat=4#.U-MzwKH6gdU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلطنة عمان تبدأ بتسلم الدفعة الثانية من مقاتلاتF-16 Block 50

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ازاى تعرف ان كان حد عامل لك بلوك على الماسنجر‏

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-