المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتشاف مفاجئ عن الكون يثير الشكوك في نظرية آينشتاين.. العالم يتمدد أسرع من المتوقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: اكتشاف مفاجئ عن الكون يثير الشكوك في نظرية آينشتاين.. العالم يتمدد أسرع من المتوقع   الجمعة يونيو 03 2016, 09:01

يتمدد الكون بمعدل أسرع مما كان يُعتقد في السابق، وهو اكتشاف مفاجئ قد يثير الشكوك في جزء من نظرية النسبية لألبرت آينشتاين، وهي ركيزة لعلم الفلك صمدت أمام التحديات لمئة عام.

وقال علماء الخميس 2 يونيو/حزيران 2016، إن إدارة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية، أعلنتا في بيانات صحفية مشتركة، الاكتشاف بأن الكون يتمدد أسرع من المتوقع بنسبة تتراوح بين 5 و9%. ويثير الاكتشاف أيضاً افتراضات عما يشغل 95% من الكون ولا يرسل أي ضوء أو إشعاع.

وقال أليكس فيليبنكو، وهو عالم فلك من جامعة كاليفورنيا في بركلي: "ربما الكون يخدعنا" وشارك فيليبنكو في إعداد ورقة ستنشر قريباً عن الاكتشاف.

ولا يتطابق معدل توسع الكون مع توقعات مستندة إلى قياس بقايا الإشعاع المتخلف عن الانفجار الكبير الذي أدى إلى الكون المعروف منذ 13.8 مليار عام.

ومن بين الاحتمالات لهذا التباين، أن الكون لديه جسيمات دون ذرية غير معروفة تشبه النيوترونات، والتي تسري بسرعة مثل سرعة الضوء التي تبلغ حوالي 300 ألف كيلومتر في الثانية.

ومن بين الأفكار الأخرى أن ما يعرف باسم "الطاقة المظلمة" -وهي قوة غامضة مضادة للجاذبية اكتشفت في عام 1998- ربما تدفع المجرات بعيداً عن بعضها بعضاً بقوة أكبر من التقديرات الأولية.

وقال آدم ريس، المؤلف الرئيسي للبحث وهو أستاذ للفيزياء بمعهد علوم تلسكوب الفضاء في بالتيمور بولاية ماريلاند "هذا قد يكون مفتاحاً مهماً لفهم أجزاء في الكون تشكل 95% من كل شيء ولا تصدر ضوءاً مثل الطاقة السوداء والمادة السوداء والإشعاع الأسود".

وتوصل ريس وزملاؤه لاكتشافهم ببناء مقياس كوني أفضل لحساب المسافات. وسينشر البحث في العدد القادم من نشرة فيزياء الفضاء.

وحصل ريس على جائزة نوبل للفيزياء مناصفة عام 2011 لاكتشاف أن الكون يتمدد بشكل سريع.




م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف مفاجئ عن الكون يثير الشكوك في نظرية آينشتاين.. العالم يتمدد أسرع من المتوقع   الجمعة يونيو 03 2016, 13:11

من المعروف ان الماء يشكل 3-4 الكره الارضيه وأن الماء يتكون من ذرتين هيدروجين H2 والمعروف أن الهيدروجين قابل للاشتعال والاحتراق او حتى الانفجار + ذره واحده من الاوكسجين O وهو مساعد للاحتراق أو الاشتعال . هذا يعني أن عناصر الماء الاثنين علميا لايمكن جمعهما لتوحيد الماده لكن أرادة الخالق عز وجل فوق كل شيء . وسوف تحترق المياه عند قيام الساعه لقول الله عز وجل أذا البحار سَجّرّت ... والسجر يعني الاحتراق . كيف تحترق مياه البحار والمحيطات ؟ . عندما يقترب قرص الشمس من الارض تبدأ المياه بالتبخر وعندما تتبخر تتفكك الاواصر الذريه للماء ويعود الى خلقه الاول وهو ذرتين هيدروجين قابله للاشتعال وتساعد في اشعالها ذرة الاوكسجين وبذلك تتسجر المياه . سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: اكتشاف مفاجئ عن الكون يثير الشكوك في نظرية آينشتاين.. العالم يتمدد أسرع من المتوقع   الجمعة يونيو 03 2016, 13:21

لا ادري لماذا الربط بين تمدد الكون السريع و وجود خطأ في النسبية العامة. هرتلة صحفية في العنوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اكتشاف مفاجئ عن الكون يثير الشكوك في نظرية آينشتاين.. العالم يتمدد أسرع من المتوقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: العلوم و التقنيات-