المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتفاقيه للتعاون العسكري بين مصر والمجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: اتفاقيه للتعاون العسكري بين مصر والمجر    الأربعاء يونيو 01 2016, 18:48

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفيكتور أوروبان، رئيس وزراء المجر، توقيع 5 مذكرات تفاهم وخطابات نوايا بين مصر والمجر؛ حيث وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، رئيسة اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي مع المجر، مذكرة تفاهم بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة المجر، في التعاون الاقتصادي، ووقع عن الجانب المجري، وزير الخارجية والتجارة المجري، بيتر زيجارتو.

ووقعت نصر وكل من عمرو الجارحي، وزير المالية، والدكتور جلال سعيد، وزير النقل، خطاب نوايا مع الجانب المجري، يشمل إطار التعاون مع أكسيم بنك المجري لتمويل شراء 700 عربة قطار، ووقع عن الجانب المجري، زولتان أربان، رئيس أكسيم بنك المجري.

وقالت وزيرة التعاون الدولي: إنه في إطار مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب المجري للتعاون الاقتصادي والدولي يتم التعاون في عدد من المجالات أبرزها الصرف الصحي والصوب الزراعية ومحطات معالجة المياه.

وأشارت إلى أن الجانب المجري يتولى تمويل وتوريد 700 عربة قطار، لصالح هيئة سكك حديد مصر ويبلغ إجمالي الاتفاق مليار يورو، تنقسم إلى 900 مليون يورو، لتمويل شراء عربات القطار، بالإضافة إلى منحة تقدر بـ100 مليون يورو، يتم من خلالها توفير 80 عربة قطار "هدية"، و300 فرصة تدريب، بالإضافة إلى برامج دعم فني، مشيرة إلى أن سعر الفائدة 1.26 % ويتم سداد التمويل على 12 سنة وفترة سماح 5 سنوات.

وأوضحت سحر نصر أن هذا الاتفاق في إطار سعي الحكومة المصرية إلى تحديث أسطول هيئة السكك الحديدية، ويؤدي المشروع إلى تعظيم دور التصنيع المحلي واستخدام المنتجات المصرية المطابقة لمواصفات المشروع.

ووقع الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مذكرة تفاهم في المجال العسكري مع نظيره المجري.

ووقعت صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اتفاقا للتعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وصندوق الخدمة الإعلامية وإدارة الأصول المجري، حيث وقع عن الجانب المجري، مينيهارات دوبوس، مدير عام شركة "دونا" الإعلامية المجرية.

كما وقع الطيار محمود طه الزناتي، رئيس سلطة الطيران المدني، اتفاقا للخطوط الجوية المنتظمة بين سلطة الطيران المدني المصري والمجري، وذلك لتحديد آفاق تعاون مستقبلي بين البلدين، ووقع عن الجانب المجري، ميكولوس سيزناك، وزير التنمية المحلية المجري.


 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاقيه للتعاون العسكري بين مصر والمجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-