المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الإثنين مايو 30 2016, 21:12

وأوضح الإعلامي المصري، أحمد موسى، أنه تلقى دعوة للمشاركة ضمن الوفد الإعلامي الذي يشارك الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في زيارته إلى فرنسا.
وأضاف خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن وزير الدفاع سيرفع العلم المصري على حاملة الطائرات يوم الخميس المقبل؛ لتنضم إلى أسطول القوات المسلحة.
وأطلق اسم "جمال عبد الناصر" على حاملة المروحيات من طراز ميسترال الفرنسية، وقامت مؤخراً برحلة بحرية تجريبية استغرقت أسبوعا، وكان على متنها 170 بحاراً مصرياً يرافقهم 50 من الخبراء الفرنسيين.
وكانت فرنسا قد قامت بتصميم حاملتي المروحيات "ميسترال" وتسليمها إلى روسيا بموجب العقد الذي تم توقيعه بين البلدين عام 2011، بقيمة 1.2 مليار يورو، لكن فرنسا تراجعت عن تنفيذ العقد بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا.




وتعاقدت مصر على شراء حاملتي المروحيات بعد موافقة روسيا، لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالمين العربي والإسلامي، تمتلك حاملة للمروحيات.
وتبلغ حمولة "ميسترال" 22 ألف طن، في حين أن طولها يبلغ 199 متراً وعرضها 32 متراً، بينما سرعتها القصوى تصل 35 كم/الساعة وتسير بسرعة 28كم/الساعة، ويبلغ طاقمها 180 شخصاً.
وتتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي SIMBAD ورشاش 12.7ملم، وتتكون من سطح السفينة ومساحته 5200متر مربع يتضمن 6 أماكن يمكنها استيعاب جميع أنواع المروحيات، كما تمتلك 3 رادارات، الأول ملاحي والثاني جو أرض وآخر للهبوط على سطح السفينة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الثلاثاء مايو 31 2016, 18:19

مصر تستلم إحدى سفينتَي "ميسترال" الحربيتين من فرنسا.. الأولى تحمل اسم جمال عبد الناصر والثانية أنور السادات

تسلّم فرنسا الخميس 2 يونيو/ حزيران 2016 إلى مصر إحدى سفينتي ميسترال الحربيتين اللتين اشترتهما بعد إلغاء عقد بيعهما لروسيا.
وستجري عملية تسليم هذه السفينة الحربية التي حملت اسم "جمال عبد الناصر" بحضور وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان ونظيره المصري صدقي صبحي.
بعد أن تصبح رسمياً ملكاً للجيش المصري، من المتوقع أن تغادر السفينة "بعد بضعة أيام" مرفأ سان نازير (غرب) حيث تم بناؤها إلى مصر وعلى متنها 180 بحاراً مصرياً، حسبما أفاد مصدرٌ قريب من الملف.
أما السفينة الحربية الثانية والتي ستكون حاملة مروحيات فستحمل اسم "أنور السادات" وسوف يتم تسليمها خلال أيلول/سبتمبر المقبل.
وقّعت فرنسا ومصر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقد بيع هاتين السفينتين، بعد شهرين على إلغاء عقد بيعهما مع موسكو الذي وُقّع في حزيران/يونيو 2011 وكان سعرهما يبلغ 1،2 مليار يورو.
دفعت مصر 950 مليون دولار ثمن هاتين السفينتين بفضل تمويل سعودي.
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ربط في أيلول/سبتمبر 2014 تسليم هاتين السفينتين إلى روسيا بالتوصل إلى تسوية سياسية في أوكرانيا قبل أن يعلق تسليمهما.
وأجبرت فرنسا بعد إلغاء العقد على دفع 949،7 مليون يورو إلى روسيا هي عبارة عن المبلغ الذي سبق ودفعته روسيا كمقدّم.
وبإمكان هذا النوع من السفن أن ينزل قواتٍ في مسرح عمليات وأن ينقل مستشفياتٍ ميدانية للقيام بمهمات إنسانية كبيرة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الخميس يونيو 02 2016, 13:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الخميس يونيو 02 2016, 13:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الخميس يونيو 02 2016, 15:23




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الخميس يونيو 02 2016, 20:58



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

oncf

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الجمعة يونيو 03 2016, 14:55

مبروك لمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "   الجمعة يونيو 03 2016, 21:05




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الدفاع المصري سيغادر الى فرنسا لتسلم حامله المروحيات " جمال عبد الناصر "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-