المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزائر تفتتح مصنعا للمروحيات!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الجزائر تفتتح مصنعا للمروحيات!   الإثنين مايو 30 2016, 18:52

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن بلاده ستفتتح قريبا مصنعا جديدا للمروحيات من "النوع الرفيع"، مؤكدا أن إنتاج المصنع موجه أساسا للتصدير.

وقال سلال على هامش زيارة الأحد 29 مايو/ أيار لولاية تيزي وزو، إن الموافقة على إنجاز هذا المشروع حصلت من قبل المجلس الوطني للاستثمار ومجلس مساهمات الدولة بالتعاون مع مؤسسة وطنية تابعة لوزارة الدفاع.

يذكر أن الجزائر تعد من أكثر الدول العربية وربما العالمية استيرادا للمروحيات الروسية، وكانت اشترت في وقت سابق من العام الحالي 40 طائرة مروحية هجومية من طراز "مي – 28 - أم إي" (صياد الليل) بموجب عقد ثنائي مبرم بين الدولتين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تفتتح مصنعا للمروحيات!   الإثنين مايو 30 2016, 21:24

الجيش وشريك أجنبيّ يصنّعان مروحيات في الجزائر

كشف الوزير الأول، عبد المالك سلال، الأحد، أن النسيج الصناعي بالجزائر سيتدعم قريبا بمصنع جديد للمروحيات.
وقال سلال على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية تيزي وزو، إنه تم إعطاء الموافقة على إنجاز هذا المشروع من قبل المجلس الوطني للاستثمار ومجلس مساهمات الدولة الذي سينتج مروحيات من النوع الرفيع ستكون موجهة أساسا للتصدير.

المصنع هذا سيجسد بشراكة مع مؤسسة وطنية تابعة لوزارة الدفاع الوطني حسب ما أعلن عنه الوزير الأول عبد المالك سلال.

وكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة "أوروكوبتر" التابعة لمجموعة "إيرباص"، غيوم فوري، قد صرح في نوفمبر 2014 في بأن مشروع "إنجاز مركب لإنتاج الطائرات المروحية في الجزائر قطع أشواطا مهمة، وإننا في مرحلة التحضير والدراسات النهائية لاختيار أفضل سبل الشراكة ونوعية الطائرات المروحية التي سنعمل على تطويرها مع شريكنا والمتمثل في وزارة الدفاع الجزائرية".

وقال غيوم فوري الذي كان ضمن الوفد الاقتصادي الذي رافق وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إلى وهران، وشارك في أشغال اللجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية الفرنسية التي تناولت هذا المجال الاستثماري الجديد، إن مجموعة "إيرباص" استفادت كثيرا من تجربتها مع البرازيل التي استثمرت فيها في هذا القطاع. وأضاف "إننا نعمل مع زملائنا الجزائريين على الاستفادة سويا من هذه التجربة، وننطلق في مشروع مستقبلي وذي أبعاد عالمية". أفاد "إننا حاليا في مرحلة دراسة حاجيات الجزائر في هذا المجال، ونوعية الطائرات المروحية التي سنصنعها هنا عندكم سويا. فبالإضافة إلى ما ستستفيد منه الجزائر في هذا المشروع، فإن فرنسا أيضا ستستفيد بإدخال منتوج جديد في هذا المجال".

وتشتغل شركة "أوروكوبتر" مع وزارة الدفاع الجزائرية في مجال الصيانة، منذ سنوات، حيث قال مدير هذه الشركة "إننا نضمن مع المهندسين والتقنيين الجزائريين صيانة حوالي 30 طائرة مروحية من صنعنا تشتغل في القوات الجوية الجزائرية. ولمسنا من خلال هذا التعاون مؤهلات وقدرات مهمة في الجزائر ستساعد على تجسيد مشروع تصنيع المروحيات عندكم".

وذكرت تقارير إعلامية، في وقت سابق، أن فرع "إيرباص هيليكوبترز" التابع للمجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية في تقليص تكاليف الإنتاج الخاصة بالطائرات المروحية التي تأثرت بتخفيض الميزانية الأوروبية المخصصة لها بتشكيل وحدات إنتاج بكلفة منخفضة في الجزائر، حيث سيكون هذا المصنع –إن رأى النور- الأول للشركة في إفريقيا، حيث تسعى "إيرباص" لمنافسة كل من المصنع الأمريكي "بال" والإيطالي "أوغوستا".

يذكر أن "إيرباص هيلوكوبترز" شركة أوروبية متخصصة في صناعة المروحيات، أنشئت سنة 1992 عبر دمج شركة "دايملر بنز أيروسبايس" الألمانية وقسم المروحيات في شركة "أيروسباسيال" الفرنسية. وبحلول سنة 2007 كانت الشركة قد صدرت 9800 مروحية لأكثر من 2500 عملي في 140 دولة، كما أعلنت الشركة في نوفمبر 2008 أنها استفادت من النمو الاقتصادي في الشرق الأوسط ببيع أكثر من 650 مروحية مدنية وعسكرية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تفتتح مصنعا للمروحيات!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-