المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كندا توافق على تسليح القوات العراقية بأسحة وآليات حديثة وزيادة مدربيها إلى 450

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: كندا توافق على تسليح القوات العراقية بأسحة وآليات حديثة وزيادة مدربيها إلى 450   الجمعة مايو 20 2016, 15:53

وافقت الحكومة الكندية, الخميس, على تسليح القوات العراقية باحدث المعدات والآليات, وزيادة عدد المدربين من القوات الخاصة إلى 450 مدربا.
وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إن “رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي, استقبل اليوم, الوفد الكندي الذي ضم السفير والقائم بالإعمال والمحلق التجاري”.
وأضاف البيان, أن “الوفد أكد موافقة الحكومة الكندية على “تسليح القوات العراقية باحدث المعدات والآليات, بالإضافة إلى زيادة عدد المدربين من القوات الخاصة ليرتفع العدد من (69) إلى (450) مدربا موزعون على معسكرات التدريب في العراق”.
وأوضح البيان, أنه “تمت الموافقة أيضاً على نشر طائرات سمتيه وتعيين ضباط ارتباط في وزارة الدفاع العراقية, وأيضاً وجود المستشار العسكري في بغداد للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق والعمل جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية العراقية”.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: كندا توافق على تسليح القوات العراقية بأسحة وآليات حديثة وزيادة مدربيها إلى 450   الجمعة مايو 20 2016, 15:56

استقبل السيد رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي صباح هذا اليوم الخميس الموافق 19 أيار 2016، الوفد الكندي الذي ضم سعادة السفير والقائم بالإعمال والمحلق التجاري، ومن الجانب العراقي حضر السادة معاون رئيس أركان الجيش للتدريب, ونائب قائد القوة الجوية, وعدد من ضباط هيئة الركن حيث بحث الجانبان تعزيز العلاقات العراقية الكندية على جميع الأصعدة وخاصة في المجال العسكري.
وتحدث السيد رئيس الأركان قائلاً, أن هذه الزيارة تشعرنا بالسعادة وأننا لسنا وحدنا في المعركة ولاسيما العراق اليوم يقاتل بالنيابة عن العالم اجمع ودفعنا الدماء والتضحيات ضد أشرس هجمة إرهابية عرفها التاريخ, وكان لكندا دور كبير في تحقيق الانتصارات من خلال الدعم والإسناد الجوي للقوات المسلحة العراقية.
كما أكد سيادته على موضوع النازحين في مناطق الانبار وصلاح الدين والموصل وضرورة وضع خطط لتوفير كافة المستلزمات الحياتية لهم.
وتحدث السفير الكندي قائلاً, نحن فخورين بوجودنا في العراق والعمل معاً ومواصلة التزامنا العقائدي والأخلاقي بأن نقف مع حلفاءنا للقضاء على الإرهاب وبهذا الخصوص طلبنا من الحكومة الكندية زيادة الدعم والإسناد في مجال التدريب والتسليح والمشورة، وتم الموافقة على تسليح القوات العراقية بأحدث المعدات والآليات بالإضافة إلى زيادة عدد المدربين من القوات الخاصة ليرتفع العدد من (69) إلى (450) مدرب موزعون على معسكرات التدريب في العراق, كما وافقت الحكومة الكندية عل نشر طائرات سمتيه وتعيين ضباط ارتباط في وزارة الدفاع العراقية, وأيضاً وجود المستشار العسكري في بغداد للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق والعمل جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية العراقية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كندا توافق على تسليح القوات العراقية بأسحة وآليات حديثة وزيادة مدربيها إلى 450

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-