المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تتسلم أول دفعة من سيارات مقاومة الألغام من الولايات المتحده الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصر تتسلم أول دفعة من سيارات مقاومة الألغام من الولايات المتحده الامريكيه   الجمعة مايو 13 2016, 12:19

وصلت اليوم أول دفعة من المركبات المقاومة للألغام والمضادة للكمائن (MRAP) من الولايات المتحدة لميناء ‫الإسكندرية لتسليمها إلى الجيش المصري.



وقالت السفارة الأمريكية في القاهرة، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن شحنة اليوم هي الدفعة الأولى من 762 مركبة سوف ترسلها الولايات المتحدة إلى ‫مصر، مشيرة إلى أن هذه المعدات ستستخدم لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في المنطقة.







 م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتسلم أول دفعة من سيارات مقاومة الألغام من الولايات المتحده الامريكيه   السبت مايو 14 2016, 20:21

المدرعات التي تسلمها الجيش المصري هي من نوع (MRAP) وهي اختصار لعبارة (Mine-Resistant Ambush Protected)، وتعني المحمية من الكمائن والألغام، وصممت خصيصاً لتتحمل تفجيرات الألغام والعبوات الناسفة.

وتتميز المدرعات الجديدة بأن هياكلها على شكل حرف (V) بالإضافة إلى ارتفاع الهيكل المعدني والدرع المصفح عن سطح الأرض، ما يجعلها قادرةً بشكل أكبر على تحمل الانفجارات. أضف لهذا جسم المدرعة المضاد للانفجارات وطبقات من الزجاج السميك والمصفح.

وقد صممت MRAP للتعامل مع البيئة ذات التضاريس المعقدة في المناطق الجبلية والصحراوية، واستطاعت الحفاظ على أرواح قرابة 40 ألف جندي أميركي في كل من أفغانستان والعراق في السنوات الـ 9 الماضية.

بداية تصنيعها كانت في العام 2007، إذ تم اعتماد مبلغ 50 مليار دولار أميركي لإنتاج 27 ألف مدرعة، وبالفعل تم إنتاج 10 آلاف مدرعة في ذلك العام.

برنامج التصنيع التابع لوزارة الدفاع الأميركية تصل تكلفته إلى حوالي 50 مليار دولار، ما عرض البرنامج لانتقادات كبيرة في العام 2012 بسبب ارتفاع التكلفة، خصوصاً أن دراسةً بحثيةً أشارت إلى أن قدرة هذه المركبات على الحماية لا تزيد كثيراً على قدرة المدرعات المتوسطة مثل عربات الهامفي الأميركية التي تقل في تكلفتها بأكثر من 70%.

في أعقاب الانسحاب الأميركي من العراق، وتقليل التواجد العسكري في أفغانستان، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في العام 2012 عن وقف العمل ببرنامج إنتاج هذا النوع من المدرعات، علماً بأن واشنطن كانت تملك في ذلك الوقت حوالي 20 ألف مدرعة.

8000 مدرعة ظلت في الخدمة، فيما تم تخزين الـ 12 ألف مدرعة الباقية ليحل محلها نوع جديد من المدرعات التكتيكية الخفيفة منذ العام 2016.

بدأت أميركا منذ ذلك الوقت في بيع عدٍد كبيرٍ من هذه المدرعات لدول أخرى بحيث ينتهي المخزون بالكامل وتتبقى المدرعات التي تم اعتمادها في الخدمة حتى العام 2022.





http://www.huffpostarabi.com/2016/05/13/story_n_9955138.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتسلم أول دفعة من سيارات مقاومة الألغام من الولايات المتحده الامريكيه   الأربعاء مايو 25 2016, 22:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تتسلم أول دفعة من سيارات مقاومة الألغام من الولايات المتحده الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-