المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاتربيون : صفقة عسكرية جديدة بـ 6 مليارات جنيه بين مصر وفرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: لاتربيون : صفقة عسكرية جديدة بـ 6 مليارات جنيه بين مصر وفرنسا   الجمعة مايو 06 2016, 11:29

توقع مصر، يوم الثلاثاء المقبل، عقدا مع شركتي "تاليس إلينيا" الفرنسية، المتخصصة في صناعة الأقمار الصناعية ومعدات الاتصالات، و"إيرباص سبيس سيستمز"، لمعدات الدفاع، لشراء قمرا صناعيا عسكريا.
هذا ما نشرته صحيفة "لاتريبين " الاقتصادية الفرنسية، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن الصفقة المتوقعة تبلغ قيمتها حوالي 600 مليون يورو، نحو “6 مليارات جنيه مصري”.
وقالت الصحيفة: في نجاح جديد لفرنسا والصناعة العسكرية ستوقع شركة تاليس الينيا الفضائية (TAS)، وYيرباص سبيس سيستمز يوم الثلاثاء المقبل في باريس اتفاقا مع مصر لبيع قمر صناعي عسكري في صفقة تقدر بنحو 600 مليون يورو وفقا لعدة مصادر.
وأضافت "الصفقة تأتي تتويجا لسبعة أشهر من المناقشات والمفاوضات بين تاليس وإيرباص من جانب والقاهرة من الجانب اﻵخر".
وأشارت إلى أن باريس والقاهرة وقعتا في 18 أبريل خلال زيارة فرانسوا أولاند في مصر عدة اتفاقات، مما مهد الطريق لتوقيع هذه الصفقة يوم الثلاثاء المقبل حيث سيزور وفد مصري رفيع المستوى باريس.
وأوضحت أنه "بعد مناقشات بين الرئيسين الفرنسي والمصري وبين وزيري الدفاع تم التوصل إلى اتفاق لشراء القمر الصناعي" كما أكد مصدر بقصر الإليزيه لوكالة رويترز.
وبينت بعد نحو أسبوعين من زيارة أولاند، تم التوصل لحل حول جميع العقبات المتبقية لتوقيع العقد، بما في ذلك مشكلة التأمين على القمر الصناعي من قبل الطرفين.
وأكدت "لاتريبين "أن القمر الصناعي سيكون من نفس النوع الذي تسلمته دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من طراز "هيليوس" للمراقبة ذات الدقة العالية، على أن تصنع شركة إيرباص المنصة، وتاليس إلينيا القمر.

كما لفتت الصحيفة إلى أنه في ديسمبر عام 2015 دخل الجانب المصري في مفاوضات مع باريس لشراء قمرين صناعيين. أحدهما للمراقبة، واﻷخر للاتصالات العسكرية، وقدم وفد من الجيش المصري إلى باريس مع احتفالات أعياد الميلاد لكن المفاوضات توقفت.
وأضافت لأسباب تتعلق بالتكاليف تم مراجعة الطلب، وأجلت مصر مسالة شراء قمرا صناعيا عسكريا، حيث قدمت روسيا وكوريا الجنوبية عرضا أرخص.
وأكدت الصحفية أنه علاوة على ذلك، لا تزال المفاوضات مستمرة بين شركة "دي.سي.إن.إس" ذات الشركة التي تصنع ميسترال وتملك الحكومة الفرنسية 64 % من أسهمها مقابل 35 % لمجموعة تاليس، وزارة الدفاع المصرية لصناعة أربع سفن حربية، من بينهم طرادان جديدان من طراز جويند ذات وزن 2400 طن يتم تصنيعهما في لوريان، وسفينة بحرية من طراز أدرويت ، وأخرى دورية من نوع P400 .
ومطلع العام الماضي أبرمت مصر مع فرنسا عدة صفقات عسكرية من بينها صفقة لشراء 24 طائرة مقاتلة رافال، وكانت هذه أول مرة تبيع فيها فرنسا الطائرة المقاتلة لدولة أخرى، وتسلمت منها سبعة مقاتلات أربعة منها في شهر أغسطس، شاركت في الاحتفال بافتتاح قناة السويس، وثلاثة في يناير الماضي، كما اتفقت القاهرة وباريس في سبتمبر على بيع حاملتي طائرات من طراز ميسترال مقابل 950 مليون يورو.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لاتربيون : صفقة عسكرية جديدة بـ 6 مليارات جنيه بين مصر وفرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-