المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركيا تصنع سفينة برمائية.. وأردوغان يعلن التخلص من الاعتماد على السلاح الخارجي بحلول عام 2023

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تركيا تصنع سفينة برمائية.. وأردوغان يعلن التخلص من الاعتماد على السلاح الخارجي بحلول عام 2023   الأحد مايو 01 2016, 14:12

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستتخلص بشكل تدريجي من الاعتماد على الخارج فيما يتعلق بالصناعات الدفاعية، لينخفض ذلك من 80% في عام 2002 إلى نحو 40% في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنهم يسعون للتخلص من هذا الاعتماد بشكل كامل بحلول عام 2023.

جاء ذلك في كلمة له، مساء السبت 30 أبريل/نيسان 2016 في مراسم البدء بتصنيع سفينة الأناضول الهجومية البرمائية متعددة الأغراض، في مصنع السفن بقضاء طوزلا، شرقي ولاية إسطنبول.

ولفت أردوغان إلى ضرورة إبراز تركيا التي تكتسب قوة وتشهد تطوراً يوماً بعد يوم، فعالية بشكل أكبر خارج حدودها، وذلك من أجل حماية حدودها التي تواجه تهديدات متنامية من جهة، وإثبات نفسها على الساحة الدولية من جهة أخرى، مضيفاً أن مشروع إنشاء السفينة البرمائية خطوة متأخرة كان يجب القيام بها منذ زمن بعيد.

وأكد الرئيس التركي ضرورة الاهتمام بمشاريع الصناعات الدفاعية، معربًا عن أسفه لعدم امتلاك بلاده حاملة طائرات معاصرة، واستدرك قائلاً: "إلا أنني سعيد من جهة أخرى حيث إننا نجحنا في إجراء تجارب على طائرات بدون طيار محلية، وأومن بأننا سنحصل على مزيد من النجاحات على هذا الصعيد".

وأوضح أن صناعة السفينة البرمائية الحالية تعتبر بمثابة الخطوة الأولى لصناعة حاملات الطائرات الأكثر تميزاً في العالم، مشيراً إلى صناعة تركيا مقاتلات عسكرية محلية من طراز "أتاك"، إلى جانب الدبابات، والطائرات بدون طيار، التي سيكون لها دور كبير في مساندة القوات التركية في عملياتها العسكرية.

وانتقد الرئيس التركي دولاً في حلف شمال الأطلسي (لم يسمّها)، لعدم بيع أسلحة لتركيا، بذريعة المواجهات التي تشهدها مناطق في شرق، وجنوب شرقي البلاد بين قوات الأمن والجيش التركيين، ومسلحي منظمة "بي كا كا" الإرهابية، مضيفاً أن جهات ينبغي أن تكون بمكانة صديق لتركيا تدعم منظمات إرهابية، وتحجب دعمها عن حليفتها (تركيا)، في ظل المخاطر المستمرة التي تهدد تركيا جراء الأزمة السورية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تصنع سفينة برمائية.. وأردوغان يعلن التخلص من الاعتماد على السلاح الخارجي بحلول عام 2023   الأحد مايو 01 2016, 14:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تصنع سفينة برمائية.. وأردوغان يعلن التخلص من الاعتماد على السلاح الخارجي بحلول عام 2023   الثلاثاء مايو 03 2016, 06:06

ما هي مواصفات سفينة الأناضول الهجومية البرمائية التركية؟

تسعى تركيا لزيادة صناعتها الدفاعية والعسكرية لتتخلّص من الإعتماد على مصادر التسليح الخارجية بنسبة 100% عام 2023. وتعتبر “الأناضول” هي الخطوة الأولى في هذا الإتجاه. ” فالأناضول” هي سفينة هجومية برمائية تصممها تركيا لتعزيز أسطول سفنها الحربية. وتتشابه بتصميمها مع حاملة الطائرات الإسبانية خوان كارلوس الأول. والأناضول هي حاملة طائرات ومروحيات كما أنها سفينة إنزال استراتيجية.
يبلغ وزن “الأناضول” 28 ألف طن، وطولها 231م، وعرضها 32م. أما بالنسبة لسرعتها فهي تبلغ 35 كم/ الساعة ويبلغ مداها 15 ألف كم. إنها مجهزة بأنظمة صواريخ دفاع جوي قصيرة المدى و مدفعية ثنائية متعددة المهام. ومن متوقع دخول حاملة الطائرات الأناضول الخدمة بحلول عام 2021.
أما حمولة ” الأناضول فتتكون من:
1400 جندي مشاة بحرية
30 مركبة مدرعة و دبابة ثقيلة
4 زوارق سريعة
8 طائرات مقاتلة F-35 – V-22 Osprey
25 طائرة هليكوبتر :
CH-47F Chinooks
S-70B Seahawk
AgustaWestland T129
TAI T-129 ATAK
طائرات بدون طيار
وسفينة “الأناضول” البرمائية تعتبر بمثابة الخطوة الأولى لصناعة حاملات الطائرات المميزة، بعد تصنيع تركيا لمقاتلات عسكرية محلية من طراز “أتاك”، إلى جانب الدبابات، والطائرات بدون طيار، التي سيكون لها دور كبير في مساندة القوات التركية في عملياتها العسكرية.
وتجدر الإشارة أن الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان قد شهد في 30 نيسان/ أبريل مراسم البدء بتصنيع سفينة الأناضول الهجومية البرمائية متعددة الأغراض، في مصنع السفن بقضاء طوزلا، شرقي ولاية إسطنبول.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا تصنع سفينة برمائية.. وأردوغان يعلن التخلص من الاعتماد على السلاح الخارجي بحلول عام 2023

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» صور فساتين سهره في قمة الروعه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-