المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «داعش» يغطى الرقة بأقمشة لتفادى «التجسس الجوى»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: «داعش» يغطى الرقة بأقمشة لتفادى «التجسس الجوى»   السبت أبريل 30 2016, 12:22

كشفت صحيفة «التليجراف» البريطانية، أمس، أن تنظيم داعش لجأ إلى تغطية شوارع بأكملها فى مدينة الرقة السورية، عاصمة خلافته المزعومة، بالأقمشة فى محاولة لتفادى هجمات الطائرات الغربية بدون طيار.

وأوضحت الصحيفة أن مقاتلين بارزين فى التنظيم يتشككون فى أنهم مراقبون ومستهدفون من قبل الغارات الجوية للتحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة، وضعوا مظلات من الأقمشة فوق الشوارع فى محاولة لمنع الكشف عن تحركاتهم.

وعرضت الصحيفة صورا بثتها حملة الرقة تذبح بصمت، التى توثق الحياة داخل المدينة فى ظل سيطرة التنظيم، تظهر عشرات الأقمشة المترابطة عبر واجهات المتاجر والمنازل.

وأرسل قيادى بالتنظيم، حسب الصحيفة، رسالة لجميع المقيمين بالمدينة، الثلاثاء الماضى، جاء فيها: «كلنا شركاء، وهو ما يعنى أن على كل منزل دفع مبلغ ألفى ليرة سورية (6 جنيهات إسترلينية) لتركيب الأقمشة، التى بدأنا وضعها قبل أيام فى بعض من أهم الشوارع من أجل منع التجسس الجوى على مقاتلينا».

من جهته، أكد العقيد ستيفن وارن، المتحدث باسم قوات التحالف الدولى لمكافحة داعش، أن هذا هو التكتيك المشترك الذى ينتهجه التنظيم فى المدينة السورية، فضلا عن غيرها من مدن العراق.

وقال وران لمجلة «نيوزويك» الأمريكية، إنه «قد تم استخدام هذا التكتيك (مظلات الأقمشة) طيلة عام بكثافة فى مدينة الرمادى وكذلك فى غيرها من المدن العراقية».

ونوهت «التليجراف» إلى أن «الرقة كانت فى كثير من الأحيان هدفا لغارات جوية للتحالف الدولى، فضلا عن القوات الجوية السورية ونظيرتها الروسية التى بدأت حملة جوية فى البلاد فى أواخر سبتمبر الماضى.

وذكرت بأن عدة شخصيات بارزة فى التنظيم لقيت حتفها فى غارات على المدينة، من أبرزهم جلاد داعش، محمد الموازى، المعروف باسم «جون الجهادى»، لافتة كذلك إلى أن مقتل 39 شخصا فى المدينة فى غارة روسية الشهر الماضى، وفقا للمرصد السورى لحقوق الإنسان».




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: «داعش» يغطى الرقة بأقمشة لتفادى «التجسس الجوى»   السبت أبريل 30 2016, 12:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«داعش» يغطى الرقة بأقمشة لتفادى «التجسس الجوى»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-