المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    السبت أبريل 23 2016, 20:13

الجزء الاول
=====

الموقف السياسي الامريكي في العصر الحديث
.......................................

( أذا كان الوطن سلعه . فأن البائع والمشتري خونه )
قوى النخبه الامريكيه المتمثله بالتجمع العسكري الصناعي وحكماء ( سوق المال ) . وهم ( نظرية التبشير ما وراء الديمقراطيه )
هم الذين يخططون ويضعون الاجندات ويمولون وينصبون الادارات في الولايات المتحده . صاحبة رؤيا ( القرن الامريكي الجديد ) و ( الحرب الاستباقيه ) و ( أحتلال الدول ومصادرها الطبيعيه مباشرة وبدون وسطاء وعملاء ) وهي ما أطلقوا عليها تسمية ( الذروه النفطيه ) .
وهكذا جاء القابضون على السلطه من وراء ستار في الولايات المتحده ( رائحته النفط ) لآفتراس العراق ونفطه ولآعادة رسم خارطة النفط العالميه ( قوة العالم الخفي ) . أصحاب ( التجمع النفطي الصناعي العسكري ) وهم من يختارون الاشخاص الذين ينفذون مشروعها الآستراتيجي العالمي . مثلآ عام 2000 قدّم هذا التجمع للآداره :-


1. رائحته البترول ( بوش ) وهو يأتي من أحد الولايات الامريكيه التي تنتج النفط ( تكساس ) ووالده أيضا من اصحاب شركات البترول .




2. ديك تشيني - الرئيس التنفيذي لاكبر شركات البترول ( هاليبورتن )




3. كونداليزا رايس - شركة شيترون تكسسوا العملاقه .




بقليل من التفكير نجد أن النفط هو العامل الرئيسي لحركة طائرات B52 ,F16
وطائرات التجسس U2 وطائرات الاستطلاع Rf4c وطائرات النقل C130 والغواصات والبارجات والسفن البحريه ( ويسكونسن و ميسوري ) وكافة الجهد الكوني المؤلف من 34 دولة بثقلها عبر المحيطات والبحار . وبدون الخوض في تفاصيلها لآخراج العراق من الكويت كمرحله أولى عام 1991 ثم المتهيد لآحتلال العراق ونقله من (سيطرة الدوله ) الى ( سيطرة السوق ) .
عندما وجه سؤال الى ( بول وولفتيز ) مهندس الغزو الامريكي للعراق قال ( لم يكن أمامنا خيار أخر في العراق فتلك البلاد تطفو على بحر من النفط ) .
أما المؤلفان الامريكيان كل من :-
1. Jonathan Clark
2. Stefan Hapler
فقد جاء كتابهم (America Alone ) ليكشف زيف تهويل وباطل ادعاءات ثعالب البيت الابيض  بتحرير الكويت والتخلص من صدام حسين وتحيرير العراق وجعله بلد ديمقراطي وكل هذا هراء لاصحة له فقد ذكروا فيه .
أن المحافظين الجدد أختطفوا السياسه الامريكيه تحت مزاعم ( مكافحة الارهاب ) ظاهريا .




أما الصحيح فهو أعادة تشكيل منطقة شرق أوسط جديده كي تبقى هذه المنطقه دائره في فلك السياسه الامريكيه . وقد قام هؤلاء المحافظون الجدد بأصدار الوثيقه المعروفه ( عقيدة بوش ) . وهم كل من :-
1. بول وولفتيز - يهودي متشدد من المحافظين الجدد
2. دوجلاس فيث - يهودي متشدد من المحافظين الجدد
3. ريشارد بيرل - يهودي متشدد من المحافظين الجدد
وخلال أزمة الخليج أعد المتأسرلون ( Israelist ) وهم يسياريون متطرفون وهم تيار في وزارة الخارجيه الامريكيه يؤيد أسرائيل ومعظم أعضاءه من اليهود الامريكيين . أعدوا تقريرا عن تصورهم لمستقبل الشرق الاوسط بعد الانتهاء من حرب تحرير الكويت ورفع تقريرهم الى الرئيس بوش ( الاب ) وعلى رأسهم :-
1. دينيس رووس
2. أرون ميليير
3. دانيال كيرتزر
ذكروا في تقريرهم أن المنطقه لاتخلوا من أسلحة الدمار الشامل وأن وصول الاسلاميون الى السلطه . سيجعل هذه الاسلحه في متناول أيديهم وقد لايترددون في استخدامها ضد أسرائيل وأن خلافهم مع الاسلاميون هي ليست قضية حدود وأرض أنما يتعداها الى وجود أسرائيل نفسها .
أنصح القاريء الكريم بقراءة كتاب (The End Of Iraq ) الصادر عام 2007 لمؤلفه المحلل الامريكي ( Peter.W Galbraith ) . 





( له تابع )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأحد أبريل 24 2016, 15:14

معروف من هي الولايات المتحده , لكن هل كان العراق مضطرا الى الوقوع في الكمين الامريكي المحكم ؟


للاسف سياسه العراق منذ العام 1989-1991  كانت خاطئه لجهة اعطاء الولايات المتحده كل الذرائع لتحشيد العالم ضدنا
المؤسف ان العراق كان يرفض اي حل ثم يتنازل بعد فوات الاوان 
غزو العراق للكويت كان خطا كارثي على العراق بل حتى ان حزب البعث اعترف بهذا الخطا التاريخي 
العراق وقت البعث كان من ابرز المنادين بالوحده القوميه وللاسف كنا اول بلد عربي يحتل بلدا اخر عربي بالقوه ويلغي وجوده تماما !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأحد أبريل 24 2016, 17:49

حتما الاخطاء هي التي تعطي المبررات . لكن نحن نحلل ان الخارطه السياسيه لشرق اوسط جديد هي مرسومه ومخطط لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأحد أبريل 24 2016, 18:00

@قحطان السامرائي كتب:
حتما الاخطاء هي التي تعطي المبررات . لكن نحن نحلل ان الخارطه السياسيه لشرق اوسط جديد هي مرسومه ومخطط لها

الصراحه خارطه الشرق الاوسط كانت مقسمه منذ نهايه الحرب العالميه الثانيه بين قطب سوفييتي شيوعي وقطب غربي امريكي رأسمالي 
لكن يمكن القول ان المجد السوفييتي في الشرق الاوسط بدأ بالخفوت تدريجيا منذ اواسط السبعينيات بخسارته مصر 
وعندما بدأ عصر النفط خاصه لدى دول الخليج المحافظه والمعارضه للشيوعيه كان واضحا ان البلدان العربيه المائله للسوفييت بدأت تشعر بالضعف " خاصه سياسيا "


بالنسبه للعراق فأنه تلقى الامداد الاكبر في حربه ضد ايران من دول الخليج العربي ومن ورائه دول غربيه مثل فرنسا والمانيا وبريطانيا 
كما لايمكن ان ننكر ان الامريكان ساعدونا في فتره من الفترات خاصه في مجال التغطيه السياسيه وتزويد العراق بالمعلومات الاستخباراتيه 
في حين تلقت ايران العون من الدول الشيوعيه الشرقيه مثل الصين وكوريا الشماليه 


في اواسط الثمانينات كان العراق يبدو فيه غربيا اكثر منه شرقيا , حيث باتت علاقه العراق بالدول العربيه الصديقه للغرب اكثر قربا بكثير من الدول العربيه الصديقه للسوفييت
العراق كان صديقا لدول الخليج والاردن ومصر والمغرب 
العراق تحول الى عدو لسوريا وليبيا والى حد ما الجزائر !!


تحول العراق من علاقته المميزه مع الغرب الى عام 1989 الى بلد معاد للغرب تماما كان احد اكبر الاخطاء الاستراتيجيه التي لازلنا ندفع ثمنها للان 


تحياتي استاذ قحطان 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأحد أبريل 24 2016, 19:01

@mi-17 كتب:


الصراحه خارطه الشرق الاوسط كانت مقسمه منذ نهايه الحرب العالميه الثانيه بين قطب سوفييتي شيوعي وقطب غربي امريكي رأسمالي 
لكن يمكن القول ان المجد السوفييتي في الشرق الاوسط بدأ بالخفوت تدريجيا منذ اواسط السبعينيات بخسارته مصر 
وعندما بدأ عصر النفط خاصه لدى دول الخليج المحافظه والمعارضه للشيوعيه كان واضحا ان البلدان العربيه المائله للسوفييت بدأت تشعر بالضعف " خاصه سياسيا "


بالنسبه للعراق فأنه تلقى الامداد الاكبر في حربه ضد ايران من دول الخليج العربي ومن ورائه دول غربيه مثل فرنسا والمانيا وبريطانيا 
كما لايمكن ان ننكر ان الامريكان ساعدونا في فتره من الفترات خاصه في مجال التغطيه السياسيه وتزويد العراق بالمعلومات الاستخباراتيه 
في حين تلقت ايران العون من الدول الشيوعيه الشرقيه مثل الصين وكوريا الشماليه 


في اواسط الثمانينات كان العراق يبدو فيه غربيا اكثر منه شرقيا , حيث باتت علاقه العراق بالدول العربيه الصديقه للغرب اكثر قربا بكثير من الدول العربيه الصديقه للسوفييت
العراق كان صديقا لدول الخليج والاردن ومصر والمغرب 
العراق تحول الى عدو لسوريا وليبيا والى حد ما الجزائر !!


تحول العراق من علاقته المميزه مع الغرب الى عام 1989 الى بلد معاد للغرب تماما كان احد اكبر الاخطاء الاستراتيجيه التي لازلنا ندفع ثمنها للان 


تحياتي استاذ قحطان 



بالنسبه للتسليح والتدريب فهو من ظمن العقيده الشرقيه وهي كما في اغلب الدول العربيه - مصر - سوريا - الاردن في المعارك تهجم القطعات بجحفل معركه مشاة سائد او درع سائد عكس العقيده الغربيه تماما وهي تهجم بقشره دفاعيه خفيفه لاغراض الانذار المبكر والرصد والمشاغله وتحتفظ ببقية القطعات خط ثان ( لاحظ الدبابه الامريكيه التي وقفت على جسر الجمهوري وامطرت فندق الرشيد بوابل من القنابل . هذه كان وراءها خطين قتاليين . بالنسبه للتسليح فقد كان العراق يعتمد على روسيا والدول الشرقيه عموما - بلغاريا هنكاريا ثم الصين والبرازيل لكن لم يكن لدينا اسلحه امريكيه وكل ما اعرفه من استفاد العراق من معلومات استخباريه من امريكا فقط هو ان القمر الاصطناعي الامريكي قد وصلت معلومه منه الى فرنسا ان هناك ارض مغموره ستهجم عليها ايران تبين فيما بعد انها الفاو . العلاقه مع سوريا هي الخلاف بين حزب البعث في القطرين - العلاقه مع ليبيا هي جاءت اعتقد من الرئيس الراحل معمر القذافي عندما تم تجهيز ايران خلال حرب ال 8 سنوات بصواريخ سكود او حسب ما اتذكر صواريخ 122 ملم كراد ودبابات T55 . استمرت العلاقه مع الجزائر بصوره جيده وكان الرئيس الراحل هواري بومدين من اشد المحبين للعراق وكان يزوره باستمرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأحد أبريل 24 2016, 19:56

@قحطان السامرائي كتب:




بالنسبه للتسليح والتدريب فهو من ظمن العقيده الشرقيه وهي كما في اغلب الدول العربيه - مصر - سوريا - الاردن في المعارك تهجم القطعات بجحفل معركه مشاة سائد او درع سائد عكس العقيده الغربيه تماما وهي تهجم بقشره دفاعيه خفيفه لاغراض الانذار المبكر والرصد والمشاغله وتحتفظ ببقية القطعات خط ثان ( لاحظ الدبابه الامريكيه التي وقفت على جسر الجمهوري وامطرت فندق الرشيد بوابل من القنابل . هذه كان وراءها خطين قتاليين . بالنسبه للتسليح فقد كان العراق يعتمد على روسيا والدول الشرقيه عموما - بلغاريا هنكاريا ثم الصين والبرازيل لكن لم يكن لدينا اسلحه امريكيه وكل ما اعرفه من استفاد العراق من معلومات استخباريه من امريكا فقط هو ان القمر الاصطناعي الامريكي قد وصلت معلومه منه الى فرنسا ان هناك ارض مغموره ستهجم عليها ايران تبين فيما بعد انها الفاو . العلاقه مع سوريا هي الخلاف بين حزب البعث في القطرين - العلاقه مع ليبيا هي جاءت اعتقد من الرئيس الراحل معمر القذافي عندما تم تجهيز ايران خلال حرب ال 8 سنوات بصواريخ سكود او حسب ما اتذكر صواريخ 122 ملم كراد ودبابات T55 . استمرت العلاقه مع الجزائر بصوره جيده وكان الرئيس الراحل هواري بومدين من اشد المحبين للعراق وكان يزوره باستمرار

كلام صحيح اخ قحطان العقيده العسكريه العراقيه منذ 1958-2003 هي عقيده شرقيه 
لكن لاتنس ان العراق اشترى الميراج اف-1 وبعدد 120 مقاتله واستأجر السوبر اتندارد وبعدد 5
كما حصل العراق على تكنلوجيا صناعه اسلحه الدمار الشامل من شركات غربيه
العالم جيرارد بول كندي وهو من طور مدفع بابل الكبير
فرنسا ساعدت العراق في برنامجه النووي " اوزيراك او تموز "
العراق اشترى 40 مروحيه نوع غازيل مسلحه بصواريخ HOT المضاده للدروع اثناء الحرب وحوالي 16 مروحيه سوبر فريلون 
العراق حصل على مدرعات بانهارد ومنظومات رولاند للدفاع الجوي وصواريخ ميلان المضاده للدروع من فرنسا ايضا
العراق حصل على مروحيات Bo-105 من اوروبا الغربيه 
العراق حصل على ذخائر امريكيه من السعوديه " نوع MK-84 " 
العراق حصل على مدافع GC-45 من كندا 
الولايات المتحده ساعدت العراق في الحصول على قطع غيار وذخائر  لاسلحته السوفييتيه بسبب الحظر السوفييتي على العراق 

اقتباس :
The United States assisted Iraq through a military aid program known as "Bear Spares", whereby the U.S. military "made sure that spare parts and ammunition for Soviet or Soviet-style weaponry were available to countries which sought to reduce their dependence on the Soviets for defense needs."

العراق حصل على عشرات المروحيات الامريكيه نوع MD-500 Defender وانواع اخرى من المروحيات الامريكيه الصنع 

اقتباس :
MD 500 Defender: Iraq acquired 60 multi-role military helicopters directly from the United States in 1983. Additional helicopter sales prompted congressional opposition, forcing the Reagan administration to explore alternative ways of assisting Saddam

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

emas alsamarai

رقيب
رقيب

avatar


الموقع : EU

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الإثنين أبريل 25 2016, 07:55

سلسلة لموضوع مهم جدا من التأريخ العربي المعاصر!

الموضوع برأيي يشمل أدوارا كبيرة لدولا كثيرة.

وأولا بودي أن أضيف وأؤكد بأن التسليح العراقي كان من مختلف دول العالم طوال فترة حرب الخليج الأولى.

فمثلا كان التسليح الحديث من دول حلف الناتو يصل في نفس سنة دخول السلاح المصنع الى تلك الدول وبضمنها سويتا العراق.

وأيضا كان التسليح الأمريكي الحديث يتسلح به الجيش العراقي وبطرقا مباشرة وغير مباشرة ولكنها دائما من بعد الموافقة الأمريكية بالتأكيد.

وكذلك الحال مع التسليح الشرقي والحديث أيضا من دول الأتحاد السوفياتي/الصين/رومانيا/يوغسلافيا/بولونيا.

فمثلا المدفع الأمريكي الشهير بإمتياز نمساوي ذات العيار ١٥٥ ملم ذات المدى ٤٠ كم .

وكذلك المدفع البريطاني المميز وبنفس العيار أعلاه وكذلك المدى قد دخلا الخدمة في الجيش العراقي بنفس السنة التي دخلا فيها الخدمة في تسليح دول حلف الناتو.

وكانت هنالك بطرية مدفعية ثقيلة من الهاونات الأمريكية الصنع عيار٢٤٠ ملم قد أستخدمت برميات مكثفة طيلة حرب الثماني سنوات وكانت تتزود بالقنابر الأمريكية بصورة متواصلة.

وكذلك الحال مع الأسلحة الفرنسية والإيطالية وتجهيزات المساحة والإستطلاع والإستمكان من دول بريطانيا/النرويج/سويسرا/ألمانيا/هولندا.

وكان أغلب التسليح العراقي الحديث من الثقيل بالذات من السوفيات والصين.

والأمر الغريب والمثير للدهشة والحيرة بان أمريكا وحلفائها من دول الناتو كانوا يجهزون العراق بكل ما يحتاجه من تسليح وتجهيز وتدريب وتنظيم ومعلومات إستخبارية بينما كان العراق يظهر العداء السري والعلني تجاه تلك الدول !

وهل منا من ينكر الدعم العراقي المادي والتسليحي للفصائل الفلسطينية المسلحة والتي كانت دائما ماتقوم بعمليات مسلحة وإنتحارية في داخل المصالح الأمريكية وفي مختلف دول أوروبا ؟

وكذلك الدعم العراقي اللا محدود لفيتنام إثناء حربها ضد أمريكا وأيضا للزعيم الكوبي فيدال كاسترو !

والعلاقات التجارية والإقتصادية الهائلة جدا مع الصين والسوفيات من دون أمريكا وأوروبا !

فقط كان هنالك بعض التعاون مع فرنسا وبسبب وقفتها المشهودة مع العراق في بداية السبعينييات بسبب شرائها للنفط العراقي المحارب حينها من قبل دول الغرب.

وأؤكد أخيرا على التسليح الكيمياوي للعراق والذي كان ألمانيا المنشأ !

وبدليل أن ألمانيا تطوعت بنقل المصابين من الشعب الكردي مناطق حلبچه وغيرها بالعلاج في مستشفياتها الألمانية .

وبعض أولائك المصابين ظلوا في تلك المستشفيات لفترات وصلت الى أكثر من ١٠ سنوات لغرض الحصول على رئة من متبرع!

آسف جدا لخروجي عن صلب الموضوع ولكن التشعب فيه آراه ضروريا أيضا لغرض النقاش والإستفادة من قبل الجميع.

تقييم مستحق ولكن ليس الآن !

ولأنني أكتب من جهاز الأندرويد المربوط على شاشة التلفزيون وخاصية التقييم لا تعمل فيه ويجب علي فتح حاسبة ما لغرض القيام بالتقييم.

شكرا جزيلا لسيادة العقيد وسنكمل معكم باقي الحلقات إن شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الثلاثاء أبريل 26 2016, 18:01

أخي السامرائي نحن نتقي يوما نرجع فيه الى الله . بخصوص موضوع حلبجه فألجميع يعلم أن السيد جلال الطلباني هو الذي أدخل القطعات الايرانيه الى حلبجه وهذه حرب لاتقبل المجامله أو المداهنه أو الانتهازيه . خبراء الاسلحه الكتلويه الذين زاروا حلبجه واخذوا عينات من التربه وحللوها في الغرب تبين انها تحمل نوعية الغازات السامه التي اصيب بها الناس في حلبجه هي غير موجوده في العراق وانما هذه الغازات السامه موجوده لدى الجانب الايراني . وقد وضع السيد اللواء فوزي البرزنجي دراسه شامله لهذه المسرحيه التي ألفها واخرجها السيد جلال الطلباني ولكون الرئيس الراحل صدام حسين يعرف من هو السيد الماكر جلال الطلباني لذا اصدرت الحكومه العراقيه بعد الحرب قرار عفو عام عن الشعب الكردي وجاء في قرار العفو بأستثناء ( جلال الطلباني ) . على كل حال نتيجة الاخراج المسرحي لحزب الاتحاد الوطني أن حصل تعاطف دول الغرب عن ماسمي بمجزرة حلبجه . وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

emas alsamarai

رقيب
رقيب

avatar


الموقع : EU

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الثلاثاء أبريل 26 2016, 20:40

عفوا سيادة العقيد ...

ولكن طياري السيخوي العراقيين لهم رأيا آخر !!!

ومثلما يقول المثل المعروف...وعند جهينة الخبر اليقين !

والدليل الأكيد تستطيع مشاهدته وقرائته في الحلقة الأخير من سلسلة مذكرات الفريق الأول الركن نزار الخزرجي .

والذي قام بنشرها مشكورا د.قتيبه على نفس هذا المنتدى.

والذي يذكر فيه الخزرجي وكرئيسا لأركان الجيش العراقي في فترة حصول تلك الضربة الكيمياوية وبخط يده بأن المدعو علي حسن المجيد هو من نقل معلومات مظللة وغير صحيحة الى الرئيس صدام حسين حول سقوط مدينة حلبچه بيد القوات الإيرانية.

وأتخذ الرئيس صدام حسين قرارا فوريا الى قيادة القوة الجوية بضرب المدينة بالسلاح الكيمياوي.

ويؤكد الخزرجي بأنه شخصيا لم يكن له أي علم بتلك الضربة وعندما إتصل بوزير الدفاع عدنان خيرالله ( رحمه الله) نفى أيضا علمه بذلك !

ولكن علم الخزرجي ووزير الدفاع بأن تلك الضربة حصلت بأمرا مباشرا من الرئيس صدام حسين الى قيادة القوة الجوية.

وأكد الخزرجي بأن مدينة حلبچه لم تكن قد سقطت بيد القوات الإيرانية أصلا!

أنا أيضا قد قرأت مذكرات اللواء البرزنچي.

ولكن شهادة رئيس أركان الجيش هي التي يجب الأخذ بها بالتأكيد.

وكذلك الشهادة الحية لطياري تلك الضربة الذين يؤكدها بأنفسهم.

شكرا جزيلا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأربعاء أبريل 27 2016, 13:56

طالما الكلام عن حلبجه وموضوع قصفها بالكيمياوي فيسرنا ان نعرض هذه الشهادات لاثراء الموضوع :


1- علي حسن المجيد ينفي علاقته بقصف حلبجه اثناء محاكمته :





2- عالم امريكي كان ضابط مخابرات و كان احد اعضاء البعثة الدولية التي دخلت حلبجة لاستقصاء الحقيقة حول ما حصل هناك و بعد الحادثة بايام معدودة يتحدث قبل غزو العراق بشهرين عن حقيقة ما حصل هناك حسب ما شاهد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

emas alsamarai

رقيب
رقيب

avatar


الموقع : EU

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأربعاء أبريل 27 2016, 14:10

وماذا عن الشهادات الحية للطيارين العراقيين ؟

وأحدهم مازال موجودا في القاهرة وتحديدا في حي ٦ أكتوبر !

وماذا عن شهادة نزار الخزرجي؟

ولماذا سكتت الحكومة العراقية حين حصول تلك الضربة الكيمياوية الإيرانية وإبادة أكثر من ٦ آلآف مدني؟

لماذا الإعلام العراقي إلتزم الصمت إزاء تلك الإبادة الجماعية لمواطنين عراقيين؟

لماذا يلتزم الشعب الكردي الصمت تجاه إيران إزاء فعلتها الدموية تلك ؟

لماذا لم تصدر إدانة دولية ضد إيران ولتطالبها بالتعويضات على أقل إعتبار ؟

وما الغرض من تلفيق الطيارين العراقيين لتلك التهمة على أنفسهم؟

ولماذا يكذب الخزرجي وهو بآخر العمر وهو المعروف بجرأته وحتى بوجه صدام حسين شخصيا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأربعاء أبريل 27 2016, 14:25

هنالك شهاده للواء فوزي البرزنجي عن الامر
للمعلومه هو كردي 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأربعاء أبريل 27 2016, 14:36

مقاله في نيويورك تايمز كتبها البروفيسور ستيفان بيليتيير في 31 يناير 2003 , محلل سياسي قي ال CIA 
ترأس لجنه عام 1991 في الجيش الامريكي درست كيفيه قتال العراقيين للجيش الامريكي 
وعمل كبروفيسور في كليه الحرب الامريكيه منذ عام 1988-2000

But the truth is, all we know for certain is that Kurds were bombarded with poison gas that day at Halabja. We cannot say with any certainty that Iraqi chemical weapons killed the Kurds. This is not the only distortion in the Halabja story.
I am in a position to know because, as the Central Intelligence Agency's senior political analyst on Iraq during the Iran-Iraq war, and as a professor at the Army War College from 1988 to 2000, I was privy to much of the classified material that flowed through Washington having to do with the Persian Gulf. In addition, I headed a 1991 Army investigation into how the Iraqis would fight a war against the United States; the classified version of the report went into great detail on the Halabja affair.

The agency did find that each side used gas against the other in the battle around Halabja. The condition of the dead Kurds' bodies, however, indicated they had been killed with a blood agent — that is, a cyanide-based gas — which Iran was known to use. The Iraqis, who are thought to have used mustard gas in the battle, are not known to have possessed blood agents at the time.


الجزء الاهم هو الملون بالاحمر والذي يقول ان الطرفين استعملا الغازات السامه في المعارك التي دارت حول حلبجه 
لكن ....
وضعيه جثث الموتى الكرد في حلبجه توحي بانهم قتلوا بتاثير غاز السيانيد الذي تملكه ايران 
العراق انذاك لم يملك الساينيد بل كان يستعمل غاز الخردل 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

emas alsamarai

رقيب
رقيب

avatar


الموقع : EU

مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الأربعاء أبريل 27 2016, 18:16

لا يوجد أي مجال للمقارنة بين شهادة اللواء فوزي البرزنچي مع الأحترام الشديد لمقامه وسمعته الكريمتين وبين الفريق الأول الركن نزار الخزرجي!

فالأول كان حين فترة الضربة الكيمياوية آمرا للواء مشاة وجل ما يستطيع مخاطبته هو قائد فرقته فقط.

بينما نزار الخزرجي كاك رئيسا لأركان الجيش العراقي . أي أنه الرجل الثالث على قيادة القوات المسلحة من بعد القائد العام الرئيس صدام حسين ونائبه وزير الدفاع .

وليس الخزرجي من أكد الضربة الكيمياوية فقط وإنما كافة أعضاء وقيادات القوة الجوية أيضا وبالإضافة الى كافة أعضاء القيادة العامة للقوات المسلحة وقادة الفيالق .

وجرى عدة إجتماعات بين وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش وأعضاء القيادات كافة وتم مناقشة ودراسة مسببات ونتائج تلك الضربة الجوية العراقية.

أما شهادة علي حسن المجيد فلا يعتد بها من كافة أطياف الشعب العراقي وليس فقط لأنه لم يكن أهلا للمناصب الوزارية التي شغلها .

بل لإجرامه المشهود بالقتل والإبادة وعدم إبداء الرحمة حتى بالأبرياء من النساء والأطفال.

والجيش العراقي هو من أطلق لقب علي كيمياوي أو علي حسن المبيد على شخص علي حسن المجيد لإستخدامه السلاح الكيمياوي كإبادة جماعية للمخربين من العصاة الأكراد وكذلك على المدنيين العزل من النساء والأطفال وحتى إعتقال العوائل بالجملة داخل معتقلات لا يتوفر بها أي معيار من الإنسانية وليموت الأطفال أمام أمهاتهم الواحد تلو الآخر بسبب الجوع والبرد والمرض وبحجة أن يسلم المخربين الأكراد أنفسهم لغرض إعدامهم مقابل إطلاق سراح عوائلهم.

ولقد كذب ونفى علي حسن المجيد إثناء جلسات محاكمته جميع التهم وحتى أنكر تجفيف وتسميم مياه الأهوار والقضاء على الثروة الحيوانية بالكامل من الماشية والأسماك والطيور.

نحن مع القضاء على الخونة والمجرمين والعملاء ممن باعوا أنفسهم لجارة السؤ إيران !

ولكن ضد أن تكون هنالك إبادة شاملة لقرى وعوائل وتهجير ومسح البيوت والمزارع ونهب ممتلكاتهم وهم لا ذنب لهم سوى أن بعض المدسوسين
قد حسبوا عليهم بصورة عامه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الخميس يونيو 09 2016, 21:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    السبت يناير 14 2017, 21:31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    السبت يناير 14 2017, 21:45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )    الثلاثاء فبراير 14 2017, 17:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلسلة حروب البترول - حرب الخليج الثانيه ( عاصفة الصحراء )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History :: الشرق الأوسط :: حرب الخليج الثانية-