المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الجمعة أبريل 22 2016, 20:25

عامان فقط، كانت هي المدة التي ظهر خلالها جهاز علاج فيروس "سي"، والمسمى بـ"C-fast" ، إلى النور، خلالها رُفعت الدعاوى القضائية وأُجل بدء عمل الاختراع، مع اختفاء صاحب الفكرة بعد إعلان تحويله للتحقيق، وعدم تقديم اعتذار رسمي والهروب من مسؤولية الإعلان عنه، حتى عاد الاختراع من جديد لكن من بوابة محافظ كفر الشيخ. اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أعلن الأربعاء الماضي، عن تشغيل "C-fast" بمستشفى كفر الشيخ العسكري، والذي يختص بالمسح الشامل لفيروس "سي"، ويتميز بكفاءته العالية حسبما قال. ليعود الحديث مرة أخرى عن "جهاز الكفتة".
 بداية القصة تعود إلى تصريح اللواء إبراهيم عبد العاطي في فبراير 2014، فقال: "باخد الإيدز من المريض وبغذي المريض على إيدز في صباع كفتة يتغذى عليه"، ليعلن عن اختراعه "C-fast" خلال إحدى مؤتمرات القوات المسلحة، واعدًا الجمهور بعلاج المرضى من فيروس "سي" و"الإيدز" من خلاله. حدد عبد العاطي يوم الـ30 من يونيو من نفس العام لبدء العمل بالجهاز وشفاء ملايين المرضى من المصريين، وبعد إطلاق هذا الوعد خرج في حينها مواطن، في أحد البرامج الفضائية، معلنًا شفائه من مرض الإيدز بفضل جهاز عبد العاطي، بعد تناوله العلاج على مدار 16 ساعة بمعدل 26 يومًا على فترات متباعدة. بعد تهيئة الرأي العام لاستقبال الاختراع الجديد، أعلن مدير الإدارة الطبية في القوات المسلحة اللواء جمال الصرفي، في الـ29 من يونيو 2014، تأجيل استخدام الجهاز 6 أشهر، بحجة "ضمان عدم تعرض المواطنين لأي مخاطر في حال علاجهم بالجهاز". بانتهاء المهلة الجديدة أعلن الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن اللجنة الطبية التي شكلتها وزارة الدفاع لتقييم نتائج العلاج اتفقت على تأجيل الإعلان عن بدء العمل به لمدة ستة أشهر أخرى، وذلك في 24 ديسمبر 2014. بهذه الاضطرابات شكك البعض في مصداقية الجهاز، فرفع المحامي أحمد عبد الرحيم، في مارس 2014، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة؛ للطعن على قرار منح رتبة "لواء" لعبد العاطي، وهو مواطن مدني، وسُجلت الدعوى برقم 35801 لسنة 68 قضائية، وكذلك المحامي خالد أبو بكر، فقدم بلاغًا إلى النائب العام الراحل، هشام بركات، للتحقيق معه، وتبعه قرار من نقابة الأطباء،في فبراير 2015، بتحويل 9 أطباء للتحقيق إلى لجنة آداب المهنة من ضمنهم عبد العاطي.
 بعد الإعلان الجديد تكرر نفس الجدل خلال اليومين الأخيرين خلال التصريحات الصحفية، فذكر الدكتور أحمد عبدالنبي، مدير عام معهد الكبد بكفرالشيخ، إنه لم ير هذا الجهاز إلى الآن، في حين صرح الدكتور عمرو النحاس، وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، أن الجهاز جيد و"هو للتشخيص فقط"، أما وكيلة الوزارة بالمحافظة، لميس المعدواي، قالت: "لا فنكوش ولا يحزنون ولا علاقة له بالفنكوش، وهو للتشخيص فقط وحقق نجاحات كبيرة وسريعة ويعمل على اكتشاف حالات الفيروس الإيجابية ليتم علاجها، وأثبت نجاحه بنسبة 100%".
 وتعود نفس الشكوك التي أصابت جهاز "الكفتة" من جديد، لكن هذه المرة داخل محافظة كفر الشيخ، مع وجود حالة ترقب لما سيسفر عنه الأمر، ومدى تحمل المحافظ مسؤولية ما أعلن عنه، ويدور التساؤل كذلك عن مصداقية ما صرح به مع انتشار سخرية أبناء المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا مع غياب المحاسبة عمن أطلقوا الوعود للمصريين في المرة الأولى. 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الجمعة أبريل 22 2016, 20:27

حقيقة استخدام جهاز «الكفتة» في مستشفى كفر الشيخ العسكري

قال وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ الدكتور عمرو النحاس، إن الجهاز الذي أعلن عنه المحافظ اللواء السيد نصر يتم استخدامه في التشخيص، وليس العلاج.

وكان إعلان محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، عن بدء تشغيل جهاز "سي فاست" في مستشفى كفر الشيخ العسكري، قد أثار حالة من الجدل داخل المحافطة وخارجها، وتداولت بعض وسائل الإعلام صورًا غير حقيقية للجهاز، على اعتباره بأنه الجهاز الذي اخترعه اللواء إبراهيم عبد العاطي، الشهير بجهاز "الكفتة"، المتخصص في علاج مرضى فيروس "سي" و"الإيدز".
وأضاف النحاس أن بعض وسائل الإعلام استغلت الإعلان عن الجهاز، وروجت على أنه جهاز "الكفتة "، مؤكدًا أنه الجهاز موجود بمستشفى كفر الشيخ العسكري منذ فترة، وخاص بالقوات المسلحة، وبتصديق من القائد العام؛ للمساهمة في التشخيص، وسرعة إنجاز قوائم الانتظار.
وأوضح النحاس أن الجهاز يحل محل الشرائح التي توضع للمريض، ويقوم بإنجاز التحاليل، ويتميز بكفاءته العالية، وقدرته للعمل على مدار 24 ساعة، بنسبة دقة 100%، و10 % تدخل العامل البشري.
وكشف النحاس أن الجهاز يستخدم للتغلب على عجز الكروت المستخدمة في تحاليل فيروس "سي" التي تتسبب في قلة إنجاز التحاليل، وخاصة وجود قوائم انتظار بكفر الشيخ، لافتًا بأن القوات المسلحة صدقت على استخدام الجهاز؛ لخدمة أبناء المحافظة التي تضم أكبر نسبة إصابة بالفيروس.
يذكر أن  اللواء السيد نصر قد صرح انه تم تشغيل جهاز سى فاست ( C.Fast ) بمستشفى كفرالشيخ العسكرى _ والذى يختص بالمسح الشامل لفيروس "سى" لتميزه بكفاءته العاليه من خلال قدرته بالعمل على مدار 24 ساعة وتصل نسبة دقته لتعادل 100% و نسبة تدخل 10% عامل بشرى .
وأكد نصر أنه بدخول هذا الجهاز الخدمة يتم التغلب على العجز فى الكروت المستخدمة فى تحاليل فيروس "سى" التى كانت تتسبب فى بعض الأحيان الى قلة انجاز تحاليل فيروس "سى" وخاصة مع نسبة الإقبال الشديدة ببعض المراكز .
كما أوضح محافظ كفرالشيخ أنه بالنسبة لتحليل "بى سى آر_ PCR" الذى يجرى على المشتبه فى اصابتهم بالفيروس للتأكد من نتائج الاصابة بالفيروس من عدمه باستخدام هذا الجهاز والموجود فى معهد الكبد بكفر الشيخ و مستشفى التآمين الصحى حيث تم زيادة عدد الحالات اليومية للتغلب على قائمة الانتظار وبذلك تمت زيادة طاقته الاستيعابية بنسبة 25% للتغلب على ظاهرة التكدس بالإضافة الى القضاء على قائمة الانتظار .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الخميس يوليو 21 2016, 14:07

مصر تعلن رسميا فشل جهاز «الكفتة» لعلاج «فيروس سي» وتحيل أطباء للمحاكمة
بعد عامين من اعتبار الجيش أنه «حقق اكتشافا عالميا»



بعد قرار أثار جدلا واسعا، منذ الإعلان عنه قبل نحو عامين، بحضور الرئيس السابق عدلي منصور وزير الدفاع حينئذ عبد الفتاح السيسي، أعلنت لجنة التحقيق بالنقابة العامة للأطباء في مصر إحالة الاطباء الذين تبين مشاركتهم في الإعلان عن جهاز علاج الفيروس الكبدي سي، والمعروف إعلاميا بـ»جهاز الكفتة»، إلى المحاكمة التأديبية حيث أنهم قاموا بالإعلان والترويج للجهاز المذكور والخاص بعلاج الأمراض الفيروسية قبل إتمام الخطوات العلمية المتعارف عليها ، مما أدى إلى الإضرار العمدي بالملايين من المواطنين المصريين من جرّاء انتظارهم العلاج عن طريق الجهاز المزعوم.
وأشارت نقابة الأطباء إلى أن المتهمين هم أحمد علي مؤنس وسالي مصطفى محمود وأحمد عبد الله صبري ووائل أحمد محمد عطية، فيما برأت التحقيقات خمسة أطباء آخرين لثبوت عدم تورطهم في أي تصريحات غير علمية.
وقال أمين عام نقابة الأطباء الدكتور إيهاب الطاهر إنه تم تحديد أول جلسة لمساءلة الأطباء، خلال أغسطس/آب المقبل، حتى يتسنى لهم تقديم مستنداتهم وتجهيز دفوعهم، مؤكدا أنه في حال ثبوت إدانتهم فإن العقوبات محددة في القانون، وتبدأ بالإنذار، ثم اللوم، ثم توقيع غرامة، ثم الإيقاف عن ممارسة المهنة مدة لا تزيد على سنة، وصولا إلى الشطب نهائيا من سجلات النقابة.
وعلّق الدكتور عصام حجي عالم الفضاء في وكالة ناسا والمستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، على إحالة المشاركين في إعلان «فيروس سي» للمحاكمة. وقال في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»: «تحية تقدير واحترام إلى نقابة الأطباء في مصر على قرارها بإحالة المشاركين في هذه المهزلة إلى التحقيق و المحاكمة».
وأضاف: «والسؤال هل ستخطو نقابة الصحافيين واتحاد الإذاعة والتلفزيون والجامعات في محاسبة من شاركوا في ترويج أكبر فضيحة علمية عصفت بالوسط العلمي والإعلامي في مصر وسعت عمدا إلى تغييب الرأي العام؟».
وتابع: «هل سيتم محاسبة أعضاء البرلمان المعينين والعسكريين الذين شاركوا في الترويج لهذه الأكاذيب التي أضرت بسمعة مصر شعبا وجيشا ؟». وواصل»السادة الكرام من المضللين للرأي العام، ألا تعلمون أنكم بنشركم للجهل والنفاق أنتم أكبر دعاية للتطرف والإرهاب الذي تزعمون محاربته؟».
وأكمل: «أرى وقد أكون مخطئا أن نشر الجهل وتغييب العقول على مدى عقود هو السبب الحقيقي في تعاقب الطغاة على حكم مصر وفشلهم في تحقيق أي وعود بالتطوير، حان الوقت أن نعي جميعا أن التعليم هو العماد الحقيقي لدولة تحفظ كرامة كل المصريين».
وفي 22 شباط/فبراير 2014، تم الإعلان عن نجاح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بابتكار علاج جديد للمصابين بفيروسي «سي» و»الإيدز» عن طريق جهاز «سي سي دي» للقضاء على الفيروسات من النوعين.
وبث التلفزيون المصري وقتها، تقريراً ظهر فيه اللواء إبراهيم عبد العاطي – مخترع الجهاز – وهو يفحص مريضا بواسطة الجهاز، ويبلغه: «تحاليلك زي الفل قدامي، وكان عندك أيدز وراح».
وكتب العقيد احمد علي المتحدث العسكري حينذاك، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي
«فيسبوك»: «القوات المسلحة تحقق أول اكتشاف عالمي لعلاج فيروسات سي والأيدز»، مضيفا: «الرئيس عدلي منصور (السابق) والمشير عبد الفتاح السيسي (وزير الدفاع آنذاك) شاهدا أحدث المبتكرات العلمية والبحثية المصرية لصالح البشرية والمتمثلة في اختراع أول نظام علاجي في العالم لاكتشاف وعلاج فيروسات الإيدز، دون الحاجة إلى أخذ عينة من دم المريض والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية».
وأثار إعلان الجهاز سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، التي لم تتوقف على مدى العامين والنصف على وصفه بـ»الفنكوش»، مشككين في مصداقيته. ومن أكثر الجمل التي كانت مادة للسخرية وصف اللواء عبد العاطي للجهاز عندما قال «باخد الإيدز من المريض وأغذي المريض بيه وأديله صباع كفتة يتغذى عليه، باخد المرض وأديله غذا وده قمة الإعجاز العلمي».

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الخميس يوليو 21 2016, 15:16

وماهو مصير عبد العاطي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الخميس يوليو 21 2016, 15:18

عضو بـ ''جهاز الكفتة'': الاختراع سليم.. والنقابة إخوانية.. وانتظروا المفاجأة

قال الدكتور أحمد مؤنس، عضو الفريق البحثي لعلاج فيروس سي بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تعليقًا على قرار نقابة الأطباء بإحالة أعضاء الفريق إلى محاكمة تأديبية لاشتراكهم في الترويج لجهاز "فيروس سي" والمعروف إعلاميًا بـ"جهاز الكفتة"، إن مجلس النقابة إخوان ويريد الوقيعة بيني وبين الجيش المصري.

وأضاف مؤنس في تصريح خاصة لموقع مصراوي، مساء الاثنين، أنه يملك أدلة تثبت صحة جهاز علاج فيروس سي من وزارة الصحة، مشيرًا أنه سيعِد مفاجأة للجنة التحقيق عند مثوله للمحاكمة التأديبية، مؤكدًا أنه سيمثل للمحاكمة في غضون أسبوع.

وقال "عندي دليل من الآخر عن صحة الاختراع وسأنهي هذا الأمر في نفس اليوم"، ولكنه رفض الإفصاح عن ذلك إلا عند مثوله أمام لجنة التحقيق في نقابة الأطباء.

وعن سبب عدم معالجة أي من المرضى على جهاز فيروس سي حتى الآن، أكد مؤنس أن ذلك بسبب توافر عقار السوفالدي الذي اتجه نحوه مرضى فيروس سي، قائلًا:" الناس ستفضل السوفالدي عن قعدة الجهاز"، مؤكدًا أنه مسؤول فقط عن علاج فيروس سي، وليس له علاقة بمرض الإيدز.

وكانت لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، قد قررت إحالة الأطباء الذين تبين مشاركتهم في الترويج لجهاز علاج فيروس سي إلى محاكمة تأديبية، بسبب عدم إتمام الخطوات العلمية المتعارف عليها، والإضرار العمدي بالملايين من المواطنين المصريين جراء انتظارهم للعلاج عن طريق الجهاز، وفقًا لبيان صادر عن لجنة التحقيق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الخميس يوليو 21 2016, 15:24

@mi-17 كتب:
وماهو مصير عبد العاطي ؟

تقصد اللواء - الدكتور - المعلم عبعاطي كفتة ؟؟

أبشر يا أخي, هو ليس ضمن لائحة المحولين للمساءلة, و بالتالي سيتمكن من التفرغ لوضع اللمسات الاخيرة على جهازه



و نظريته سيتم تدريسها قريبا في كليات الطب العالمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الخميس يوليو 21 2016, 22:32

@f22 raptor كتب:



تقصد اللواء - الدكتور - المعلم عبعاطي كفتة ؟؟

أبشر يا أخي, هو ليس ضمن لائحة المحولين للمساءلة, و بالتالي سيتمكن من التفرغ لوضع اللمسات الاخيرة على جهازه



و نظريته سيتم تدريسها قريبا في كليات الطب العالمية


مساهمة القرن Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء    الأحد مايو 14 2017, 22:46

أضرَّ بصحة الملايين.. نقابة الأطباء المصرية توقف 3 أطباء عن العمل لترويجهم للعلاج بـ"جهاز الكفتة"



أصدرت هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الأطباء المصرية، اليوم 14 مايو/أيار 2017، قراراً بوقف 3 أطباء عن العمل لمدة سنة لمشاركتهم في جهاز القوات المسلحة لعلاج مرضى فيروس سي.

وأشار بيانٌ للنقابة نشرته على صفحتها على فيسبوك، أنه قد سبق وقدمت ضد الأطباء الثلاثة شكاوى لقيامهم بالإعلان والترويج لجهاز علاج فيروس سى والإيدز، والذي اشتهر إعلامياً بـ"جهاز الكفتة"، قبل إتمام الخطوات العلمية الواجبة والمعتاد عليها، مما أدى إلى الإضرار بملايين المواطنين صحياً ونفسياً.

وكان لواء بالقوات المسلحة يدعى عبد العاطي قد أعلن قبل 3 سنوات من خلال مؤتمر صحفي عن اختراع جهاز يشفي مرضى الإيدز وفيروس سي، من خلال "الكفتة".

وقال إن الجهاز سوف يشفي آلاف المرضى من فيروس "سي"، وحتى "الإيدز"، ما سيحقق لمصر عوائد مالية ضخمة، الأمر الذي دفع الكثير من المصابين بفيروس سي للتوقف عن تناول علاجهم، على أمل أن يتم شفاؤهم بواسطة الجهاز المزعوم.

وتوجَّه عددٌ من الأطباء والنشطاء إلى مقر النقابة العامة للأطباء، لتقديم طلب موقّع من أكثر من 500 طبيب، يطالب النقابة برفع دعوى قضائية ضد القائمين على جهاز علاج فيروس سي والإيدز.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عوده " جهاز الكفته " مره ثانيه للاضواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-